اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 9 أكتوبر, 2013: 10:01 م

أمريكاترشيح جانيت يلين أول سيدة لرئاسة بنك الاحتياط الفيدرالي ينوي الرئيس الأمريكي باراك أوباما ترشيح جانيت يلين، نائبة رئيس بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي، رئيسا للبنك خلفا لبن بيرنانكي. وفي حالة تعيينها، ستكون جانيت أول سيدة تتولي هذا المنصب.وفور

أمريكا
ترشيح جانيت يلين أول سيدة لرئاسة بنك الاحتياط الفيدرالي
ينوي الرئيس الأمريكي باراك أوباما ترشيح جانيت يلين، نائبة رئيس بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي، رئيسا للبنك خلفا لبن بيرنانكي. وفي حالة تعيينها، ستكون جانيت أول سيدة تتولي هذا المنصب.
وفور إعلان البيت الأبيض نية أوباما ترشيح جانيت، رحبت لجنة الصيرفة في مجلس الشيوخ الأمريكي بهذه الخطوة . وقال رئيس اللجنة إنه ليس لديه شك في أن جانيت ستكون رئيسا ممتازا للبنك. وتعهد بالعمل على إقرار الترشيح. ومن المقرر أن تظهر جانيت إلى جانب بيرنانكي وأوباما بالبيت الأبيض في وقت لاحق لإعلان الترشيح رسميا. وتنتهي رئاسة بيرنانكي، التي استمرت ثماني سنوات، للبنك المركزي الأمريكي في شهر كانون الثاني المقبل.
أوكرانيا
تقترح وضع خارطة طريق بشأن التعاون مع روسيا
أشاد رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي آزاروف يوم الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول، باقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول استعداد بلاده لمناقشة تأثير ومخاطر انضمام كييف إلى منطقة التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي، على علاقات التبادل التجاري والتعاون بين روسيا واوكرانيا.
وأضاف آزاروف خلال جلسة للحكومة الأوكرانية، أن اقتراح الرئيس الروسي يشكل أساسا بناء للحوار بين كييف وموسكو، ودعا إلى وضع خارطة طريق كالتي تم توقيعها مع بيلاروس، من أجل تحديد خطوات التعاون مع روسيا والاتحاد الجمركي.
سوريا
تراجع حركة النقل البحري
تراجعت أعداد السفن التي تتردد على موانئ البضائع السورية مع إحجام شركات النقل البحري بسبب مخاطر الحرب الحرب والعقوبات المفروضة على سوريا.
وبدأ تباطؤ وصول شحنات المواد الغذائية وغيرها من السلع الضرورية يفرض ضغوطا على حكومة الرئيس بشار الاسد التي تواجه صعوبات في إبقاء خطوط الإمدادات التجارية مفتوحة.وقد أخفقت سوريا منذ فترة في الحصول على احتياجاتها من السلع الستراتيجية مثل القمح والسكر والأرز من خلال المناقصات الدولية بسبب الحرب الأهلية الدائرة في عامها الثالث وما اقترن بها من أزمة مالية. وتقول مصادر مطلعة إن حجم عمليات النقل البحري تأثر سلبا رغم أن موانئ البلاد مفتوحة وجاهزة للعمل. وقال آلان فريزر من شركة ايه.كيه.إي للخدمات الامنية "الأسد يحظى بدعم من حلفائه مثل روسيا ومازال النظام صامدا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram