اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 11 أكتوبر, 2013: 10:01 م

أميركاتفاؤل بمحادثات لدعم الدولار والعملات المرتبطة بالنمو ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في نحو أسبوعين مقابل الين يوم أمس، وزاد الطلب على العملات المرتبطة بالنمو الاقتصادي في ظل آمال في انتهاء أزمة الميزانية الأمريكية.وقد أدت المخاوف من احتمال تخلف

أميركا
تفاؤل بمحادثات لدعم الدولار والعملات المرتبطة بالنمو

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في نحو أسبوعين مقابل الين يوم أمس، وزاد الطلب على العملات المرتبطة بالنمو الاقتصادي في ظل آمال في انتهاء أزمة الميزانية الأمريكية.
وقد أدت المخاوف من احتمال تخلف واشنطن عن سداد بعض ديونها إلى اهتزاز الثقة في أكبر اقتصاد في العالم وإضعاف الدولار حين قلصت بعض المؤسسات استخدام أذون الخزانة الأمريكية كضمان في تعاملات في الأسهم وغيرها. لكن أعضاء الحزب الجمهوري عرضوا اقتراحاً لرفع سقف الاقتراض الحكومي لعدة أسابيع وهو ما شجع المستثمرين على تقليص مراكز في العملات التي تعتبر ملاذا آمنا ومن بينها الين الياباني. وارتفع الدولار 0.2 بالمئة إلى 98.32 ين بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة 98.56 ين وهو أعلى سعر له منذ الأول من أكتوبر تشرين الأول.

ليتوانيا
تعوّل على تسوية أزمتها التجارية مع روسيا

تعول ليتوانيا على تسوية أزمتها التجارية الأخيرة مع روسيا، من دون اللجوء إلى منظمة التجارة العالمية. وأعلن وزير الخارجية الليتواني "ليناس لينكيافيتشوس" يوم أمس، أن بلاده تعول على تسوية الأزمة التجارية الأخيرة التي نشبت مع روسيا، بخصوص حظر دخول منتجات الألبان الليتوانية إلى الأسواق الروسية، من دون اللجوء إلى منظمة التجارة العالمية.
وقال وزير الخارجية الليتواني، إن مسألة اللجوء لمنظمة التجارة العالمية لحل الخلاف مع روسيا ممكن فقط عن طريق المفوضية الأوروبية، وذلك لكون مسألة حل النزاعات التجارية لدول الاتحاد الأوروبي هو من اختصاص المفوضية الأوروبية، التي تقرر إن كان يتطلب الأمر اللجوء لمنظمة التجارة العالمية أم لا، لافتا إلى أن هذه العملية سوف تأخذ وقتا من الممكن أن يمتد لعدة سنوات.

مصر
البورصة تحقق مكاسب رغم قطع المعونة الأميركية

قفزت البورصة المصرية 2.2 في المئة مسجلة أعلى مستوياتها منذ أيلول 2012 رغم قرار الولايات المتحدة قطع بعض المعونات عن مصر. ويرى محللون أن ذلك يظهر أن كثيرا من المستثمرين يعتقدون أن المعونات الخليجية هي العامل الرئيسي لتعافي الاقتصاد المصري وليس المساعدات الغربية. وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إلى 5932 نقطة، متجاوزا أعلى مستوى له منذ بداية العام عند 5884 نقطة الذي سجله في كانون الثاني. وصعدت البورصة في معظم الفترة التي أعقبت عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي للتيار الإسلامي في أوائل تموز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram