اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 12 أكتوبر, 2013: 10:01 م

واسط أكدت محافظة واسط السعي لتطوير البنى التحتية للمحافظة، فضلاً عن العزم لبناء مطار دولي في واسط. وقال محمود عبد الرضا طلال إننا "نسعى لبناء مطار دولي في المحافظة بعد موافقة وزارة النقل التي من المقرر أن نحصل عليها بعد العيد خلال لقاء وزير النقل هاد

واسط
أكدت محافظة واسط السعي لتطوير البنى التحتية للمحافظة، فضلاً عن العزم لبناء مطار دولي في واسط.
وقال محمود عبد الرضا طلال إننا "نسعى لبناء مطار دولي في المحافظة بعد موافقة وزارة النقل التي من المقرر أن نحصل عليها بعد العيد خلال لقاء وزير النقل هادي العامري".
وأضاف أن "المحافظة تعتزم بناء فندق خمس نجوم لاستقبال الوفود والشخصيات المهمة، وكذلك قامت المحافظة بتطوير احد الفنادق وجعله من فنادق الدرجة الأولى".
وأوضح أن "مهرجان الصحابي سعيد ابن جبير الذي يقام في كل عام على ارض واسط سيشهد في السنة المقبلة حضور اكثر من 35 شخصية دولية على عكس الأعوام السابقة".
كركوك
أعلنت مديرية شباب ورياضة كركوك، امس السبت، عن إنجاز ملعب رياضي جديد مخصص للعبة خماسي الكرة بدعم من وزارة الشباب والرياضة وبكلفة 130 مليون دينار.وقال نائب مدير شباب ورياضة كركوك علي أشرف صحافي تابعته "المدى"، إن "إحدى الشركات المحلية أنجزت، ملعب خماسي الكرة في مقر منتدى شباب ورياضة الزّاب بكلفة 130 مليون دينار لصالح مديرية شباب ورياضة كركوك".
وأضاف أشرف أن "المعلب يعتبر ذا مواصفات دولية وأرضية من الترتان"، مؤكداً انه "سيساهم في توفير بنى تحتية للرياضة في مناطق جنوب غرب كركوك". وأوضح اشرف أن "المديرية تمكنت من تنفيذ العديد من المشاريع في المنتديات الشبابية والرياضية في مناطق الحويجة والزاب والرياض وباقي أقضية ونواحي كركوك ضمن خطة دعم القطاعات الشبابية والرياضية في المحافظة".
بغداد
أعلنت محافظة بغداد امس السبت عن إحالة مشروع ماء الطارمية والتاجي للتنفيذ.
ونقل بيان للمحافظة اطلعت "المدى" على نسخة منه، عن المحافظ علي التميمي قوله انه تم توقيع إحالة مشروع ماء الطارمية والتاجي للتنفيذ من قبل شركات أجنبية بعد استحصال مصادقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء "، مبينا " أن المشروع يعمل بسعة 8 الاف متر مكعب بالساعة يسهم بالقضاء على شح الماء في قضائي الطارمية والتاجي والمناطق المحيطة بها".
وأضاف "أن كلفة المشروع تقدر بـ 185 مليار دينار ومدة إنجازه  لا تتجاوز 36 شهراً  .
وأشار البيان إلى أن محافظة بغداد سبق وان افتتحت مشروعي ماء الأمل والحميدية وتستمر في تنفيذ مشروع ماء النهروان المركزي الذي تنوي افتتاحه نهاية العام الجاري ".
ديالى
كشفت لجنة التخطيط بمجلس محافظة ديالى أن ميزانية العام المقبل ستشهد تنفيذ مشاريع متكاملة للنهوض بواقع البنى التحتية وعدم إقرار أي مشروع مالم يتضمن هذا الجانب لان ذلك سيؤدي إلى فقدان الجدوى الاقتصادية منه وهدر المال العام. وقال نائب رئيس اللجنة عامر يعقوب المجمعي، ان اللجنة قررت ان تشهد مشاريع ميزانية تنمية الأقاليم للعام 2014 تنفيذ مشاريع متكاملة للنهوض بالبنى التحتية في المحافظة التي تعاني من فقدان الكثير منها على مدار السنوات الماضية كما قررت اللجنة عدم قبول أي مشروع مالم يحمل الجدوى الاقتصادية من تنفيذه لان ذلك سيؤدي إلى هدر المال العام ولان تنفيذها سيكون مقدمة لتنفيذ باقي المشاريع. وأضاف: ان اللجنة ستطلب من كافة الدوائر الهندسية في المحافظة في الاجتماع الذي ستعقده بعد عطلة عيد الأضحى إعداد الكشوفات الخاصة بالمشاريع المهمة والتي يجب ان تكون متكاملة من كافة نواحيها ليتم المصادقة عليها من قبل مجلس المحافظة.
صلاح الدين

بحث وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الجميلي، الإشكالات الفنية التي حالت دون تجهيز قضاءي الدور وبلد بالطاقة الكهربائية لمدة (24) ساعة، مشددا على ضرورة تجهيز جميع المناطق بتيار كهربائي متواصل دون انقطاع، مشيرا إلى انه سيعمد إلى محاسبة من يخالف ذلك.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، في بيان اطلعت "المدى" على نسخة منه، امس السبت، ان "وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الجميلي، وجه خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الكهرباء بحضور معاون محافظ صلاح الدين، ووكيل الوزارة لشؤون الإنتاج خالد حسن، ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع نافع عبد السادة، ومديري التوزيع وشبكات نقل الطاقة في محافظة صلاح الدين، والذي بحث فيه واقع منظومة النقل والتوزيع في المحافظة، ومناقشة الإشكالات الفنية التي حالت دون تجهيز قضاءي الدور وبلد بالطاقة الكهربائية لمدة (24) ساعة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram