اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 13 أكتوبر, 2013: 10:01 م

امريكاالجمهوريون يفشلون مشروع قرار لرفع سقف الدين أفشل الجمهوريون في مجلس الشيوخ مشروع قانون لرفع سقف الدين الأمريكي لمدة عام واحد اقترحه الديمقراطيون. جاء في مرحلة التصويت الأولي الذي يجب أن تمر بها أية وثيقة قبل عرضها للنقاش في المجلس بالتفصيل.يشار

امريكا
الجمهوريون يفشلون مشروع قرار لرفع سقف الدين
أفشل الجمهوريون في مجلس الشيوخ مشروع قانون لرفع سقف الدين الأمريكي لمدة عام واحد اقترحه الديمقراطيون. جاء في مرحلة التصويت الأولي الذي يجب أن تمر بها أية وثيقة قبل عرضها للنقاش في المجلس بالتفصيل.
يشار إلى أن الديمقراطيين الذين يمتلكون الأغلبية في مجلس الشيوخ لم يتمكنوا من الحصول على 60 صوتا مؤيدا للمشروع من أجمالي 100 صوت، وهو الحد الأدنى الضروري لتمرير المشاريع. فصوت 53 نائبا فقط تأييدا للمشروع، بينما رفضه 45.
وأصبحت نتيجة التصويت دليلا آخر على مواصلة المواجهة الحزبية بين الديمقراطيين والجمهوريين حول أزمة الميزانية الامريكية الفدرالية. يذكر أن باراك أوباما ألتقى من جديد زعماء الجمهوريين في الكونغرس يوم 11 تشرين الأول، لكن اللقاء لم يؤد إلى أية قرارات حول رفع سقف الدين واستئناف تمويل نشاط الحكومة. وقد اقترح الجمهوريون على الحكومة الأمريكية رفع سقف الدين لمدة نصف عام، لكن الإدارة لم توافق على ذلك.

الإمارات
إنتاج نفط أوبك "مناسب للسوق"
قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي إن إنتاج أوبك الحالي من النفط الخام "مناسب للسوق" وإنه لا حديث عن تغيير المستوى المستهدف لإنتاج المنظمة والبالغ 30 مليون برميل يوميا عندما تجتمع في كانون الأول.
وتعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول التي تضخ أكثر من ثلث إنتاج العالم من النفط اجتماعا في الرابع من كانون الأول في فيينا حيث ستقرر إن كانت ستغير هدف الإنتاج.
وأبلغ المزروعي رويترز في مقابلة "لا توجد مؤشرات أو شيء يمكن أن نخبركم به اليوم يقول إننا سنزيد أو نخفض الإنتاج" مشيرا إلى اجتماع كانون الأول.
الأردن
مسؤولو صندوق النقد يخففون شروط قرضها
خفف مسؤولو صندوق النقد الدولي بعض الأهداف المالية وأهدافا أخرى للأردن بموجب برنامج قرض قيمته مليارا دولار إذ تكافح البلاد للتعامل مع تدفق اللاجئين السوريين وتعطل إمدادات للطاقة. ووافق مسؤولون بالصندوق على منح الأردن 258 مليون دولار هي الشريحة الثالثة من مساعدات ضمن برنامج اقتراض مدته ثلاث سنوات بدأ العام الماضي لمساعدة المملكة في الإسراع بتنفيذ إصلاحات اقتصادية ودعم النمو. لكن مازال ضروريا أن يوقع المجلس التنفيذي لصندوق النقد على صرف تلك الأموال وهو ما سيحدث في تشرين الثاني.
وسيحصل الأردن على الأموال المتبقية إذا رأى الصندوق أن البلاد امتثلت بصورة كافية لشروط البرنامج الذي يشمل تنظيم الأوضاع المالية للحكومة وخفض دعم الكهرباء والوقود.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram