اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 20 أكتوبر, 2013: 10:01 م

ميسان طالب رئيس هيئة الاستثمار في ميسان لؤي خير الله، يوم أمس، الحكومتين المركزية والمحلية بتوفير الدعم لمشاريع الاستثمار في المحافظة.وقال خير الله إن "الروتين الحكومي والمحلي هو سبب عرقلة عمل المشاريع الاستثمارية داخل محافظة ميسان"، مطالباً "الحكوم

ميسان

طالب رئيس هيئة الاستثمار في ميسان لؤي خير الله، يوم أمس، الحكومتين المركزية والمحلية بتوفير الدعم لمشاريع الاستثمار في المحافظة.
وقال خير الله إن "الروتين الحكومي والمحلي هو سبب عرقلة عمل المشاريع الاستثمارية داخل محافظة ميسان"، مطالباً "الحكومتين المركزية والمحلية بتوفير الدعم الكامل لإنشاء المشاريع السكنية والاستثمارية في المحافظة".
وأضاف أن "عشرة مجمعات سكنية في ميسان مازالت في طور الإنشاء لكنها تحتاج إلى دعم لتسهيل العمل فيها".
وكان مجلس محافظة ميسان الجديد أكد، في (التاسع من حزيران 2013)، أن توفير السكن المناسب للعوائل الفقيرة والاستثمار والقضاء على البطالة ستكون من أولوياته، وفيما لفت إلى أن المحافظ علي دواي سيعمل على تنفيذ جميع القرارات النافذة للمجلس السابق، أكد أن المحافظ لديه برامج استراتيجية ستجعل من ميسان "الأولى" في العراق، فيما تعهد دواي بالعمل "كجسد واحد" مع المجلس الجديد.

البصرة

أعلنت محافظة البصرة، عن استعدادها لاستقبال أعمال مؤتمر الطاقة المستقبلية الرابع الذي سيعقد الأسبوع المقبل في المحافظة بمشاركة مراكز بحثية عالمية وعربية.
وقال رئيس مجلس المحافظة خلف عبد الصمد، إن "البصرة أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال أعمال الدورة الرابعة من مؤتمر الطاقة المستقبلية بالتنسيق مع شركات النفط والغاز العالمية العاملة في البصرة".
وأشار إلى أن "حصول البصرة على شرف استقبال هذا المؤتمر يأتي بسبب ارتفاع وتير ة الأعمال النفطية والغازية في المحافظة وتنامي رغبة الشركات العالمية للعمل في مجال الطاقة العراقي".
وأضاف عبد الصمد أن "واقع الصناعة النفطية والتكريرية في العراق يعد بالمزيد من التطور ولهذا السبب حرصنا على أن نواكب التطورات الحاصلة في هذا القطاع على مستوى البحوث والنظريات الحديثة".

نينوى

وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وزارة المالية بتحديد المساحة المطلوبة لإنشاء مشروع مدينة نينوى العصرية السكني. وقال بيان صادر عن الأمانة، أن لجنة دراسة وتخصيص الأراضي لمشاريع الاستثمار والتنمية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أصدرت توصيات تضمنت توجيه وزارة المالية بتحديد المساحة المطلوبة لإنشاء مشروع مدينة نينوى العصرية السكني.
وأضافت، كما تضمنت التوصيات تزويد وزارة الزراعة بمحضر كشف زراعي مفصل وتزويد كل من وزارتي التخطيط والنفط بخارطة مشبكة بإحداثيات مصدقة من جهة فنية مخولة في محافظة نينوى. وتابعت، وجاء في التوصيات استحصال موافقات الجهات القطاعية في وزارة النفط على إنشاء معمل تعبئة الغاز، فضلا عن تزويد وزارة التخطيط بخارطة مشبكة بإحداثيات مصدقة من جهة فنية مخولة في المحافظة.

 

ديالى

طالبت ناحية السعدية شمال محافظة ديالى، يوم أمس، السلطات المعنية والجهات المختصة باستئناف عمليات التنقيب واستكشاف الثروات النفطية المرجح وجودها في اطراف الناحية وحدودها الممتدة على طول حوض حمرين.
وقال رئيس مجلس ناحية السعدية اسعد الصالحي، "نطالب بتشكيل فرق استكشاف مختصة للتنقيب عن الثروات النفطية الموجودة في الناحية"، مشيرا إلى "وجود آبار نفطية في الناحية تم اكتشافها إبان حكم النظام السابق وتوقف العمل بها".
ودعا الصالحي إلى "تسريع مشاريع استخراج وصناعة النفط في الناحية وإنشاء مصاف للنفط لسد الحاجة المحلية للمشتقات النفطية وتوفير مردودات اقتصادية لسكان السعدية ومحافظة ديالى بشكل عام".
ولفت إلى أن "ناحية السعدية تعاني فقرا وبطالة جراء الإهمال والظروف الأمنية وسيطرة القوات الأمنية على الكثير من الأراضي الزراعية".

 

ذي قار

كشفت إدارة حكومة ذي قار، يوم أمس، عن "اتفاقها مع إدارة مطار النجف الدولي على زج عدد من مهندسيها بدورات تدريبية تمهيدا لإنشاء مطار الناصرية المدني"، وبينت أن إنشاء مطارها "يتطلب اكتساب خبرات بإدارة المطارات"، وأكدت أن "هذه المعايشة ستمكنها من إعداد الكفاءات المطلوبة لإنشاء المطار". وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في بيان صحافي تلقت (المدى برس) نسخة منه إن "إدارة المحافظة اتفقت مع إدارة مطار النجف الدولي على زج عدد من المهندسين المدنيين في دورات تدريبية في المطار تمهيدا لإنشاء مطار الناصرية المدني". وأضاف الناصري أن "توجه المحافظة لإنشاء مطار مدني خاص بها يتطلب إعداد كفاءات واكتساب خبرات ومهارات بإنشاء وإدارة المطارات"، لافتا إلى أن "اكتساب الخبرات من خلال المعايشة المباشرة والتعامل مع إدارة مطار النجف ستمكن محافظة ذي قار من إعداد الكفاءات المطلوبة لإنشاء مطار الناصرية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram