اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > المباشرة بزراعة الموسم الشتوي من محصولي الحنطة والشعير في كركوك

المباشرة بزراعة الموسم الشتوي من محصولي الحنطة والشعير في كركوك

نشر في: 21 أكتوبر, 2013: 10:01 م

أعلنت مديرية زراعة محافظة كركوك، يوم أمس، عن البدء بعملية زراعة الموسم الشتوي لمحصولي الحنطة والشعير بعموم المحافظة، فيما أشارت إلى انها وفرت اكثر من 17 الف طن من بذور المحصولين بأسعار مدعومة.وقال مدير زراعة كركوك مهدي مبارك في حديث إلى، (المدى برس)،

أعلنت مديرية زراعة محافظة كركوك، يوم أمس، عن البدء بعملية زراعة الموسم الشتوي لمحصولي الحنطة والشعير بعموم المحافظة، فيما أشارت إلى انها وفرت اكثر من 17 الف طن من بذور المحصولين بأسعار مدعومة.
وقال مدير زراعة كركوك مهدي مبارك في حديث إلى، (المدى برس)، إن "الموسم الزراعي الشتوي بدأ اليوم (أمس9) ، بتهيئة الأراضي الزراعية التي تصل  الى 900 الف دونم زراعي مروي وديمي".
وأضاف مبارك أن "الفلاحين والمزارعون سيحصلون على دعم كبير لإنجاح الموسم الحالي حيث سيتم تجهيز 14 الف و500 طن من بذور الحنطة بسعر 250 الف دينار لكل طن و2800 طن من بذور الشعير بسعر 150 الف دينار لكل طن وهي توزع لأول مرة للشعير وبأسعار مدعومة الى جانب تجهيز 25 كيلو غراماً من الأسمدة  لكل دونم زراعي  وبدعم للطن يصل الى 60% عن سعره التجاري".
وأشار مدير زراعة كركوك إلى أن مديرية الزراعة "أنهت الاستعدادات اللازمة لانطلاق عمليات حصاد محصول الذرة الصفراء والذي سيبدأ في الاول من الشهر المقبل بعد زراعة اكثر من 145 الف دونم  بالمحصول".
وكانت دائرة زراعة كركوك أعلنت في (4 تموز 2013)، تسويق 280 ألف طن من محصول الحنطة حتى الآن، وفي حين بينت أنها تشكل ما نسبته 80 بالمئة من الخطة المحددة للمحافظة، توقعت زيادتها في ظل استمرار عملية تسلم المحصول من الفلاحين والمزارعين.
وتعد كركوك، لاسيما قضاء الحويجة، من المناطق العراقية المتميزة بزراعة محاصيل الحنطة والشعير، كما أنها الأولى بزراعة القطن والذرة والصفراء.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram