اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 22 أكتوبر, 2013: 10:01 م

أمريكاالخام يهبط لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف دون 99 دولاراًهبط سعر النفط الخام الأمريكي دون 99 دولاراً للبرميل، يوم أمس، إلى أدنى مستوى له منذ أوائل يوليو تموز بعد ارتفاع مخزونات الخام أكثر من المتوقع في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم وهو ما وسع

أمريكا
الخام يهبط لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف دون 99 دولاراً
هبط سعر النفط الخام الأمريكي دون 99 دولاراً للبرميل، يوم أمس، إلى أدنى مستوى له منذ أوائل يوليو تموز بعد ارتفاع مخزونات الخام أكثر من المتوقع في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم وهو ما وسع الفارق بينه وبين خام برنت الأوروبي إلى أعلى مستوياته في ستة أشهر.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط في مركز التخزين كوشينج بولاية أوكلاهوما زادت 366 ألف برميل إلى 32.99 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر تشرين الأول بعد انخفاضها 17 مليون برميل منذ 28 حزيران حين جرت إزالة اختناقات في خطوط الأنابيب وهو ما سمح بنقل مزيد من النفط إلى خارج كوشينج. وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر تشرين الثاني - التي ينتهي تداولها بنهاية جلسة يوم الثلاثاء (أمس)- 30 سنتا إلى 98.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:25 بتوقيت جرينتش بعدما هبطت إلى 98.79 دولار مسجلة أدنى مستوى لها منذ الثاني من تموز.

ليبيا
إنتاج النفط بلغ 600 ألف برميل يومياً
قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، يوم أمس، إن إنتاج البلاد يبلغ حاليا 600 ألف برميل يوميا دون تغيير منذ نحو شهر وإن الحكومة لا تزال تعمل على إنهاء احتجاجات في المرافئ أدت إلى انخفاض الشحنات. وتقلص إنتاج البلاد إلى 200 ألف برميل يوميا بسبب إضرابات العمال واحتجاجات سياسية واحتجاج ميليشيات ولكن ليبيا استطاعت استئناف الإنتاج من بعض الحقول في غرب البلاد في منتصف أيلول بعد التوصل لاتفاق مع عدد من المحتجين. وقال مصطفى صنع الله العضو في مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على هامش مؤتمر في تونس إن الحكومة لا تزال تعمل على حل المشكلة للوصول إلى الإنتاج المعتاد الذي يبلغ 1.6 مليون برميل يوميا بنهاية العام. وأضاف أن الإمكانات الفنية متوفرة وأن المشكلة تتعلق بالأمن.

 

روسيا
توقيع 21 اتفاقية للتعاون المشترك مع الصين
أشاد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف خلال لقائه بالرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين، يوم أمس، بالمستوى العالي الذي وصلت إليه العلاقات بين الصين وروسيا، في الفترة الأخيرة. مشيرا إلى الاتفاقيات الهامة التي تم توقعيها على هامش زيارته إلى الصين.
ووقع البلدان، 21 اتفاقية للتعاون المشترك في مجالات عدة، تشمل قطاع التجارة والطاقة والتعليم والصحة، بحضور كل من ميدفيديف ورئيس مجلس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ. ولفت مدفيديف إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين سيتجاوز 100 مليار دولار سنويا بحلول عام 2015، داعيا إلى استكمال المفاوضات بشأن توريد الغاز الروسي إلى الصين والبدء فعليا بهذه التوريدات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram