اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 25 أكتوبر, 2013: 10:01 م

بريطانياضغط على الاتحاد الأوروبي لإلغاء القواعد "غير الضرورية" ضغط رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على الزعماء الأوروبيين، يوم أمس، لإلغاء إجراءات روتينية تقول لندن إنها تخنق الشركات الصغيرة ولكن لم يحصل منهم سوى على التزام مبهم بتخفيف القواعد.

بريطانيا
ضغط على الاتحاد الأوروبي لإلغاء القواعد "غير الضرورية"

ضغط رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على الزعماء الأوروبيين، يوم أمس، لإلغاء إجراءات روتينية تقول لندن إنها تخنق الشركات الصغيرة ولكن لم يحصل منهم سوى على التزام مبهم بتخفيف القواعد.
وسعى كاميرون - الذي أحضر تقريرا من 60 صفحة ورافقه عدد من رجال الأعمال البارزين - إلى معالجة الشكاوى التي يعبر عنها البريطانيون المشككون في جدوى الاتحاد الأوروبي والذين يقولون إن قواعد الاتحاد تافهة وضارّة ومتعجرفة.
وقال كاميرون لدى وصوله للمشاركة في اليوم الثاني من قمة الاتحاد الأوروبي "جئت ببعض من أفضل العقول في قطاع الأعمال ببريطانيا إلى هنا في بروكسل لبحث القواعد التي يمكننا تخفيفها."

روسيا
تدعو رابطة الدول المستقلة إلى تحسين مؤشرات التنمية الداخلية

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، خلال مؤتمر قمة رابطة الدول المستقلة المنعقد في مينسك، دعا بلدان الرابطة إلى العمل فيما بينها على تحسين مؤشرات التنمية الداخلية، دون انتظار تحسين البيئة الخارجية للاقتصاد العالمي. ونوَّه بوتن إلى أن "معدل نمو اقتصادات بلدان رابطة الدول المستقلة في عام 2012 بلغ 3.4%، ومن المنتظر أن يبلغ في العام الحالي 1.8% فقط، لافتا إلى انخفاض التدفقات الاستثمارية إلى بلدان الرابطة، وتراجع في حجم التبادل التجاري الداخلي فيما بينها، مشيرا إلى أنه لا يمكن النظر إلى هذه المؤشرات بمعزل عن الاقتصاد العالمي، الذي نرغب بأن يكون بوضع أفضل مما هو عليه الآن، ولكن على الرغم من ذلك فإن بلدان الرابطة قادرة تماما على تشكيل أجندة تنمية خاصة بها، وخلق مشاريع استثمارية كبيرة وتحسين مناخ الأعمال، من دون انتظار تحسين الظروف الخارجية".

الصين
سامسونغ تعتذر لزبائنها لأعطال في هواتفها

اعتذرت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات لزبائنها في الصين عقب بث التلفزيون الرسمي الصيني تقريرا يقول إن بعض الهواتف التي باعتها في الصين أصيبت بأعطال. ويدعي التقرير إن الهواتف المذكورة تتوقف عن العمل بسبب عيوب في رقائق الذاكرة المثبتة فيها، وانتقد السياسة التي تتبعها الشركة في تصليح الهواتف التي تصاب بأعطال.وقالت سامسونغ، التي تجني 14 بالمئة من مجموع عوائدها من مبيعاتها في الصين، إنها تنوي تصليح الهواتف العاطلة مجانا. وتنظم سامسونغ بذلك إلى سلسلة من الشركات الأجنبية التي تواجه انتقادات في الصين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram