اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 29 أكتوبر, 2013: 10:01 م

نينوىأعلنت محافظة نينوى، يوم أمس، عن تحديد سعر أمبير المولدات الأهلية خلال شهر تشرين الثاني المقبل بـ"صفر دينار"، وفيما بينت ان ما تم دفعه للشهر الحالي سيكون مجزياً للشهر القادم أيضاً، أشارت إلى أن أصحاب المولدات ملزمون بتعويض ساعات انقطاع الكهرباء ا

نينوى
أعلنت محافظة نينوى، يوم أمس، عن تحديد سعر أمبير المولدات الأهلية خلال شهر تشرين الثاني المقبل بـ"صفر دينار"، وفيما بينت ان ما تم دفعه للشهر الحالي سيكون مجزياً للشهر القادم أيضاً، أشارت إلى أن أصحاب المولدات ملزمون بتعويض ساعات انقطاع الكهرباء الوطنية.
وقال نائب المحافظ الثاني لشؤون التخطيط والطاقة حسن العلاف في بيان صدر، يوم أمس، إن "اجتماعاً عقد، امس، في ديوان محافظة نينوى بحضور كل من معاون المحافظ لشؤون الطاقة ولجنة المولدات في المحافظة وممثلين عن أصحاب المولدات الأهلية لمناقشة واقع عمل المولدات بعد التحسن الكبير في الطاقة الكهربائية الوطنية"، مبيناً أنه "تم الاتفاق على أن يكون سعر الأمبير خلال شهر تشرين الثاني هو صفر دينار، وما يسدده المواطن خلال الشهر الحالي سيكون مجزيا للشهر القادم أيضا".
وطالب العلاف المواطنين بـ"تسديد ما بذمتهم لأصحاب المولدات للشهر الحالي وهو ستة آلاف دينار لكل أمبير".

البصرة
أعلنت لجنة التطوير والإعمار في مجلس محافظة البصرة، يوم أمس، عن سعيها لتنفيذ مشروع يقضي بتحويل منطقة "نظران" التي تضم الكثير من بيوت الشناشيل التراثية الى منطقة سياحية ذات طابع تراثي، فيما أكدت لجنة السياحة والآثار تعرض بيوت الشناشيل الى الإهمال، محذرة من خسارة بعضها في حال عدم ترميمها.
وقالت رئيس لجنة التطوير والإعمار في المجلس زهرة حمزة البجاري في حديث صحفي، إن "اللجنة تدرس تنفيذ مشروع يقضي بجعل منطقة نظران منطقة سياحية تراثية من خلال تسييجها وافتتاح منشآت ترفيهية فيها وترميم بيوتها التراثية"، مبينة أن "المشروع يشمل إعادة تأهيل الطرق لتكون مشابهة لما كانت عليه قديماً، فضلاً عن استخدام وسائل إنارة ذات تصاميم قديمة".
ولفتت البجاري التي كانت ترأس لجنة السياحة والآثار في المجلس بدورته السابقة الى أن "المشروع يهدف الى الحفاظ على بيوت الشناشيل التي يكثر وجودها في تلك المنطقة، ومن جانب آخر يهدف الى الاستفادة من تلك البيوت في تنشيط قطاع السياحة".

ديالى
أعلنت قائممقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، يوم أمس، عن تخصيص وزارة النفط نحو سبعة مليارات دينار لتمويل مشروع بناء مقر فرع المنتوجات النفطية في بعقوبة.
وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي في حديث صحفي، إن "وزارة النفط وافقت على تخصيص ستة مليارات و800 مليون دينار من ميزانيتها الاستثمارية للعام الجاري لتمويل مشروع بناء مقر حديث لفرع توزيع المنتوجات النفطية في ديالى".
وأضاف الحيالي أن "المشروع خصصت له ثلاثة دونمات بجوار محطة تعبئة بعقوبة القديمة قرب منطقة التحرير (3كم جنوب بعقوبة)"، متوقعاً "المباشرة بتنفيذه بالقريب العاجل بعد استكمال الرسوم الهندسية والموافقات الإدارية اللازمة".
ويقع مبنى فرع المنتوجات النفطية الحالي في وسط بعقوبة وهي بناية متواضعة تعرضت لاستهداف قبل اكثر من عام بسيارة مفخخة.

ميسان
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، يوم أمس، عن إنجاز 58% من مشروع إنشاء جسر علي الغربي في محافظة ميسان، فيما أكدت أن الكلفة الإجمالية لتنفيذ المشروع بلغت ستة مليارات دينار عراقي.
وقالت وزارة الإعمار والإسكان في بيان صحفي، إن "العمل متواصل وبوتائر متصاعدة بأعمال تنفيذ جسر مزدوج لطريق كوت ـ عمارة في منطقة علي الغربي بطول 96 م لكل جسر وبعرض (12) م لكل جانب"، مشيرة الى ان "الكلفة الكلية للمشروع الذي تنفذه شركة آشور العامة بلغت ستة مليارات دينار". وأضافت الوزارة أنه "تم إنجاز أعمال الركائز الكونكريتية بعدد (26) ركيزة في اقل من شهر واحد وبواقع (13 ) ركيزة لكل جانب و إنجاز أعمال الأعمدة والجسور العرضية بالكامل".وأوضحت الوزارة أنه "سبق وان تمت المباشرة بأعمال تنفيذ المقتربات (الطبقة الترابية)، وقلع مادة الإسفلت القديم والقيام بأعمال نقل الروافد الكونكريتية من شركة حمورابي العامة للمقاولات الى موقع العمل".

كركوك
انتقد رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران بهاء الدين، يوم أمس، قرار وزارة النفط القاضي بحجب حصة المولدات الأهلية من منتوج الكاز بسبب تحسن الطاقة الكهربائية، فيما أكد أن مجلس المحافظة حدد سعر الأمبير الواحد 3000 دينار لشهر تشرين الثاني المقبل.وقال بهاء الدين، إن "مجلس وإدارة محافظة كركوك قرر تحديد سعر الأمبير الواحد للكهرباء المجهز من المولدات الأهلية الى المواطنين لشهر تشرين الثاني بثلاثة آلاف دينار وبتشغيل يبدأ من الرابعة عصرا إلى الثانية عشر من منتصف الليل".وانتقد بهاء الدين "قرار وزارة النفط بحجب حصة المولدات الأهلية من منتوج الكاز بسبب تحسن الطاقة الكهربائية دون إعطاء الحكومات المحلية صلاحية التصرف بحصصها". ولفت الى أن "مجلس المحافظة قرر توجيه كتاب الى وزارة النفط بإعطاء الحكومة المحلية صلاحية تخصيص كميات من الكاز لأصحاب المولدات بدلاً من قطع الحصص عنهم وبسعر مدعوم بدلاً عن اللجوء للسوق السوداء".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram