اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 1 نوفمبر, 2013: 10:01 م

روسيانمو الاقتصاد خلال عام 2013 لن يتجاوز 2% توقع رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف ألا يتجاوز نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا خلال العام الحالي مستوى 2%، مشيرا إلى أن المصاعب التي يعاني منها الاقتصاد العالمي، وعلى وجه الخصوص الاقتصاد الأوروبي، ت

روسيا
نمو الاقتصاد خلال عام 2013 لن يتجاوز 2%

توقع رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف ألا يتجاوز نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا خلال العام الحالي مستوى 2%، مشيرا إلى أن المصاعب التي يعاني منها الاقتصاد العالمي، وعلى وجه الخصوص الاقتصاد الأوروبي، تنعكس سلبا على نمو الاقتصاد الروسي نتيجة لاعتماد الأخير على الصادرات بشكل أساسي. وأضاف مدفيديف خلال مقابلة مع وكالة "رويترز" للإنباء، نشرت يوم الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الحكومة الروسية كانت تخطط لأن يحقق الاقتصاد الروسي نموا بحدود 3%، أو أكثر بقليل خلال هذا العام، ولكن النمو سيكون أقل بقليل من 2%. وأشار إلى أن هذه النمو لا بأس به بالنسبة للدول الأوروبية التي تعاني من ركود. وتابع أن هذا النمو منخفض بالنسبة لروسيا لأن القاعدة الاقتصادية ليست كبيرة كما هو الحال في دول أخرى، مؤكدا أنه من أجل التطور والتنمية لا بد أن يكون هناك مؤشرات نمو أعلى من هذه.

بريطانيا
رويال بنك أوف سكوتلند ينشئ بنكاً "داخلياً" للأصول المتعثرة

يعتزم رويال بنك أوف سكوتلند (آر.بي.إس) إنشاء بنك داخلي لفصل أصوله العالية المخاطر في إطار إجراءات تهدف إلى إصلاح علاقته بالحكومة البريطانية وتسريع عملية خصخصته. وتتطلع بريطانيا إلى بيع أسهمها في رويال بنك أوف سكوتلاند ومجموعة لويدز المصرفية المنافسة المدعومة من الدولة في أقرب وقت ممكن بعد أن ضخت 66 مليار جنيه استرليني (106 مليارات دولار) إجمالا في البنكين لإنقاذهما إبان الأزمة المالية عام 2008.
وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم أمس الجمعة "أعتقد أن ذلك يسهل بيع البنك واستعادة أموالنا".

أميركا
خفض برنامج المساعدة الغذائية للفقراء

خفضت الولايات المتحدة بدءا من يوم أمس الجمعة مزايا نظام قسائم الطعام التي توزع على الفقراء الأمريكيين بعدما انتهى تمديد أدخل على هذا البرنامج الغذائي الحكومي وذلك في ظل مناقشة أعضاء الكونغرس فرض مزيد من التخفيضات بسبب الأزمة الاقتصادية المتواصلة.
وستخفض مزايا برنامج "المساعدة الغذائية الإضافية" بقيمة 36 دولاراً في الشهر بالنسبة إلى أسرة متكونة من أربعة أفراد، حسب مسؤولين أمريكيين.
وسيتضرر جراء التخفضيات المنتظرة نحو 47 مليون أمريكي من أصحاب الدخول المتدنية.
وارتفعت تكاليف المساعدة الغذائية في الولايات المتحدة إلى 80 مليار دولار بسبب البطالة المرتفعة وتكاليف المواد الغذائية العالية. ويعتمد على برنامج المساعدة الغذائية الأمريكي الذي يسمى أيضا قسائم الطعام مواطن أمريكي من مجموع كل سبعة أمريكيين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram