اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 10 نوفمبر, 2013: 09:01 م

أمريكاستاندر آند بورز تخفض تصنيف فرنسا الائتماني إلى "AA" خفضت هيئة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" (S&P) تصنيف فرنسا الائتماني من (+AA) إلى (AA)، وذلك بعد عامين تقريبا على خسارة باريس مركزها المتميز (AAA). وقالت الهيئة الأمريكية إن تخفيض ت

أمريكا
ستاندر آند بورز تخفض تصنيف فرنسا الائتماني إلى "AA"

خفضت هيئة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" (S&P) تصنيف فرنسا الائتماني من (+AA) إلى (AA)، وذلك بعد عامين تقريبا على خسارة باريس مركزها المتميز (AAA). وقالت الهيئة الأمريكية إن تخفيض تصنيف فرنسا يعود إلى صعوبات تواجه الحكومة في سعيها للقيام بإصلاحات مهمة تعزز من النمو الاقتصادي بسبب ارتفاع معدلات البطالة. وردت الحكومة الفرنسية بالتأكيد على أن تصنيف دينها يعد من بين الأكثر أمنا في منطقة اليورو. وأوضحت "ستاندرد آند بورز" أنها تتوقع وصول الدين الحكومي 85 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2015، فيما ستظل معدلات البطالة فوق 10 في المئة حتى 2016.

السودان
طرح 5 رقع نفطية في كانون الأول

قال وزير النفط السوداني يوم أمس الأحد، إن بلاده تعتزم طرح مزاد لخمس رقع نفطية في كانون الأول وذلك في إطار جهود لتعزيز أنشطة التنقيب. وأبلغ الوزير عوض الجاز الصحفيين في أبوظبي "سنطرح جولة تقديم عروض الشهر القادم". وقال إن الرقع ستشمل ثلاث مناطق بحرية واثنتين بريتين. وكان الجاز قد قال العام الماضي أن السودان أرسى تسعة امتيازات تنقيب على كونسورتيوم شركات من كندا والبرازيل والشرق الأوسط. وقال مسؤول حكومي العام الماضي إن شركة التنقيب الفرنسية موريل اند بروم وقعت مذكرة تفاهم مع السودان بشأن رقعة بحرية. ولشركة ستيتسمان ريسورسز الكندية اتفاقات للتنقيب عن النفط وتقاسم الإنتاج مع السودان.

 

أوربا
خفض أسعار الفائدة إلى مستوىً قياسي

خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي إلى مستوى قياسي جديد عند 0.25 بالمئة نزولا من 0.5 بالمئة. وجاء إجراء البنك في خطوة كانت مفاجأة للكثير من المحللين الاقتصاديين. وقال رئيس البنك المركزي الأوروبي، ماريو دراغي، إن قرار الخفض يعكس توقعات بمستوى منخفض من التضخم وضعف اقتصادي في منطقة اليورو.
ويسلط خفض سعر الفائدة الضوء على قلق المركزي الأوروبي إزاء تباطؤ التضخم في منطقة اليورو إلى 0.7 بالمئة في تشرين الأول، وهو معدل أقل بكثير من نسبة التضخم المستهدفة دون الاثنين بالمئة بقليل.
يذكر أن الأسعار في اليونان، أحد أشد أعضاء منطقة اليورو تضررا من الأزمة الاقتصادية، لم تسجل ارتفاعا منذ تموز. كما يعرب بعض خبراء الاقتصاد عن قلقهم إزاء الانكماش في إسبانيا. وقال دراغي خلال مؤتمر صحفي عقب الإعلان عن تقليص سعر الفائدة إن البنك يتوقع أن يشهد "فترة ممتدة من تراجع التضخم يتبعها زيادة تدريجية في معدلات التضخم المنخفضة والقريبة من اثنين بالمئة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram