TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > المرشد العام للإخوان في مصر أمام المحكمة الشهر المقبل

المرشد العام للإخوان في مصر أمام المحكمة الشهر المقبل

نشر في: 10 نوفمبر, 2013: 09:01 م

حدد القضاء المصري التاسع من كانون الاول المقبل موعدا لبدء محاكمة المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع وعدد اخر من قيادات الجماعة بتهمة التحريض على العنف. واعلن المكتب الفني لمحكمة الاستئناف المخول بموجب القانون المصري تحديد مواعيد نظر القضايا ان

حدد القضاء المصري التاسع من كانون الاول المقبل موعدا لبدء محاكمة المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع وعدد اخر من قيادات الجماعة بتهمة التحريض على العنف.
واعلن المكتب الفني لمحكمة الاستئناف المخول بموجب القانون المصري تحديد مواعيد نظر القضايا ان محاكمة بديع ستبدا في التاسع من الشهر المقبل وفي اليوم التالي، العاشر من كانون الاول/ديسمبر تبدأ محاكمة المرشد العام السابق مهدي عاكف المتهم باهانة القضاء.

 

وقال عضو المكتب الفني لمحكمة الاستئناف القاضي مدحت ادريس ان "محكمة الاستئناف حددت جلسة 9 كانون الاول/ديسمبر لنظر أولى جلسات محاكمة المرشد العام لجماعة الاخوان محمد بديع وقيادات الإخوان من بينهم نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للاخوان عصام العريان وامين عام الحزب محمد البلتاجي واخرين في أحداث شارع البحر الاعظم".
وكانت منطقة البحر الاعظم بالجيزة (جنوب القاهرة) شهدت اشتباكات بين انصار جماعة الاخوان المسلمين من جهة والامن والاهالي من جهة اخرى في شهر تموز/يوليو الماضي وقتل فيها خمسة اشخاص على الاقل كما جرح نحو مئة. ووجهت النيابة لبديع وقيادات الاخوان تهم التحريض على العنف والقتل والشروع في القتل وتكدير الامن العام.
وحددت محكمة الاستئناف 10 كانون الاول/ديسمبر المقبل لبدء محاكمة مرشد الإخوان السابق مهدى عاكف فى قضية إهانة القضاء. ووجهت النيابة العامة في مصر اتهامات لعاكف باهانة القضاء اثر وصف الاخير للقضاء ب "الفاسد" و"تهديده بالاطاحة ب 3500 قاض" في حوار له مع صحيفة كويتية في نيسان/ابريل الفائت. - وُلد محمد بديع في 7 أغسطس 1943، في المحلة الكبرى (شمال العاصمة القاهرة).
- انضم بديع لجماعة الإخوان المسلمين في العام 1959.
- حاصل على شهادة بكالوريوس طب بيطري، جامعة القاهرة العام 1965.
- تم اعتقاله في العام 1965 (إبان حكم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر) مع السيد قطب وأعضاء في جماعة الإخوان، وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاماً، قضى منها 9 أعوام في السجن وخرج العام 1974 إبان حكم الرئيس الراحل أنور السادات.
- في العام 1977 حصل على شهادة الماجستير في الطب البيطري من جامعة الزقازيق المصرية، ثم دكتوراه طب بيطري ومدرس في العام 1979 من الجامعة نفسها.
- أستاذ طب بيطري العام 1987 في جامعة القاهرة، أستاذ في قسم الباثولوجيا بكلية الطب البيطري جامعة بني سويف.
- عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين في مصر منذ العام 1993.
- في العام 1998، تم اعتقاله وسجنه لمدة 75 يوماً في قضية جمعية الدعوة الإسلامية.
- في العام 1999، تم اعتقاله وحُكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات، قضى منها نحو أربع سنوات وخرج من السجن العام 2003.
- عضو مكتب الإرشاد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين منذ العام 2007.
- في 16 يناير العام 2010، تم انتخابه مرشداً لجماعة الإخوان المسلمين خلفاً للمرشد السابق مهدي عاكف.
- المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.
- يعتبر أول مرشد في تاريخ جماعة الإخوان يتم انتخابه في ظل وجود مرشد عام على قيد الحياة

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

لا يوجد عامل بشري.. إيران تعلن انتهاء التحقيق في حادث تحطم مروحية رئيسي

قلق عالمي بسبب "جدري القرود" ومخاوف من سلكه طريق كورونا

مقالات ذات صلة

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

المدى/ متابعة رصدت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" جسماً عملاقاً وغريباً في الفضاء الخارجي. وبحسب الوكالة الامريكية فأن أهم ما يميز الجسم العملاق هو السرعة الهائلة التي يتحرك بها خارج الكون. والجسم العملاق الذي تم...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram