اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 11 نوفمبر, 2013: 09:01 م

بيروتمؤتمر دولي عن النفط والغاز يعقد الشهر المقبل تستضيف لبنان يومي 4 و5 ديسمبر المقبل مؤتمراً دولياً عن "النفط والغاز في لبنان" للسنة الثانية برعاية وزارة الطاقة والمياه اللبنانية بالتعاون مع هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان وبدعم من الاتحاد ال

بيروت
مؤتمر دولي عن النفط والغاز يعقد
 الشهر المقبل
تستضيف لبنان يومي 4 و5 ديسمبر المقبل مؤتمراً دولياً عن "النفط والغاز في لبنان" للسنة الثانية برعاية وزارة الطاقة والمياه اللبنانية بالتعاون مع هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان وبدعم من الاتحاد الدولي للغاز واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان. ويتخلل المؤتمر طرح ومناقشة أهم الإنجازات وآخر المستجدات والخطط المستقبلية في قطاع النفط والغاز في لبنان إلى جانب توفير الخدمات المطلوبة والفرص الاستثمارية المتوفرة فيها , إلى جانب استعراض آخر المستجدات في الأسواق العالمية للنفط والغاز.
ويشارك في المؤتمر أكثر 350 شخصاً يمثلون 200 شركة ومنظمة محلية ودولية، فضلاً عن خبراء واستشاريين في مجال البيئة والصحة والسلامة.
القاهرة
تراجع جماعي للبورصات العربية
تراجعت البورصات العربية بشكل جماعي في مستهل تعاملات، امس الاثنين، لتهبط بورصة مصر للجلسة الثانية على التوالى، متأثرة بعمليات بيع لجني الأرباح، بعد ارتفاعات قياسية على مدار الأسبوعين الماضيين.
وانخفض المؤشر الرئيسي "egx30"، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة بنسبة 0.48%، ليصل إلى مستوى 6325.7 نقطة.
وقال احد، محلل أسواق المال، في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول، إن السوق يواصل جني الأرباح، لاسيما من المستثمرين الأجانب.  وأضاف، أن التراجع الحالي طبيعي، بعد صعود المؤشرات لمستويات قياسية على مدار الأسبوعين الماضيين، هي الأعلى منذ يناير 2011، وعربيا تراجعت أسواق دبي وأبو ظبي والسعودية والكويت وقطر والبحرين والأردن.
سنغافورة
أسعار الذهب تهبط إلى أقل من 1284
 دولاراً للأوقية
واصل الذهب امس الاثنين تراجعه، اثر بيانات اظهرت نمواً قوياً للوظائف الأميركية، ما بدد بواعث القلق من أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) تقليص التحفيز والذي سينال من جاذبية المعدن الأصفر كأداة تحوط من التضخم.
وتراجع السعر الفوري للذهب الى 1283.75 دولار للأوقية (الأونصة) انخفاضاً من 1286.50 دولاراً والتي سجلها بحلول الساعة 0742 بتوقيت غرينتش، بعد أن فقد 1.5 بالمائة في الجلسة السابقة، وهي أكبر خسارة ليوم واحد فيما يقرب من شهر.
كما وبلغ سعر الذهب عند الإغلاق السابق في سوق نيويورك 1288.60 دولار للأوقية.
وانخفضت الفضة 0.3 بالمائة، وسجلت 21.39 دولار للأوقية، فيما استقر البلاتين دون تغير يذكر عند 1438.24 دولار، بينما نزل البلاديوم 0.19 بالمائة مسجلاً 754.50 دولار للأوقية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram