اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 11 نوفمبر, 2013: 09:01 م

بابل باشرت مديرية زراعة بابل بتنفيذ آلية لتسويق محصول الذرة الصفراء باستلام معامل الذرة الصفراء في المحافظة للمحصول في معاملها المنتشرة في المحافظة وهي معامل (الحلة المدحتية/ المسيب / الحيدري) وفق الآلية التي وضعتها مديرية زراعة بابل لاستلام هذا المح

بابل
باشرت مديرية زراعة بابل بتنفيذ آلية لتسويق محصول الذرة الصفراء باستلام معامل الذرة الصفراء في المحافظة للمحصول في معاملها المنتشرة في المحافظة وهي معامل (الحلة المدحتية/ المسيب / الحيدري) وفق الآلية التي وضعتها مديرية زراعة بابل لاستلام هذا المحصول".
وذكر بيان للوزارة " انه تم توزيع تسويق الشعب الزراعية حسب أيام الأسبوع  ومن المؤمل أن يكون إنتاج هذا العام وفيرا جدا وبكميات إنتاجية أكثر من العام الماضي بسبب الدعم المقدم من قبل وزارة الزراعة، وتم رفع سعر الشراء إلى 440 ألف دينار للطن الواحد وتوزيع بذور تركيبية عالية الإنتاج وبسعر مدعوم وباعتبار هذا المحصول من المحاصيل الاقتصادية المهمة التي تميزت محافظة بابل بالصدارة في زراعتها".
صلاح الدين
أعلن مجلس محافظة صلاح الدين، أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم أولية مع محافظة الأنبار لمشاريع ستراتيجية، مشيراً إلى أن أهم المشاريع الإستراتيجية التي سيتم الاتفاق عليها هو مشروع الثروة السمكية في بحيرة الثرثار.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة صلاح الدين مخلف عودة الدليمي إن "المحافظات المجاورة لمحافظة صلاح الدين وهي الأنبار وديالى ونينوى وبغداد اجتمعت في ورشة عمل أقيمت في مدينة أربيل حول دور مجال التخطيط والتنمية في تكامل الجهد التنموي الإقليمي"، مبيناً أن "محافظة صلاح الدين وقعت مذكرة تفاهم أولية مع محافظة الأنبار لمشاريع المسطح المائي في بحيرة الثرثار وتأهيل الطريق الرابط بينهما".
وأضاف الدليمي أنه "تمت مناقشة عدد من المشاريع الإستراتيجية التي تجمع المحافظات من ضمنها مشاريع المسطحات المائية التي تربط صلاح الدين مع الأنبار".
ديالى
أعلن محافظ ديالى عمر الحميري، الاثنين، عن موافقة وزارة الإسكان والإعمار على بناء مجمع سكني حديث جنوب غرب بعقوبة، متعهدا بتقديم الدعم والإسناد لتسريع وتيرة انجاز المشروع.
وقال الحميري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وزارة الإسكان والإعمار وافقت على مشروع بناء مجمع سكني حديث في ناحية بني سعد ( 18 كم جنوب غرب بعقوبة )، ضمن خطتها الاستثمارية للعام المقبل 2014".
وأضاف الحميري أن "الوزارة ستعد الخرائط الهندسية للمشروع ومن ثم تحيله للتنفيذ على أحدى الشركات المتخصصة"، لافتا إلى أن "المشروع هو الرابع من نوعه في ديالى على مدار السنوات الماضية ونتعهد بتقديم الدعم والإسناد لتسريع وتيرة انجازه".
الأنبار
اعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع مجمع هيت السكني في محافظة الانبار، فيما اكدت ان نسب الانجاز تجاوزت الـ 69 %.
وقال وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي في بيان صحفي: ان الهيئة العامة للاسكان التابعة للوزارة حققت نسب انجاز متقدمة في  مشروع تنفيذ مجمع هيت السكني في محافظة الانبار بنسبة انجاز تجاوزت 69% .
 واوضح الدراجي :ان مجمع هيت السكني  يشيد على أرض تبلغ مساحتها (50) دونماً، ويتكون من 432 شقة بواقع 54 عمارة كل عمارة سكنية  تحتوي على اربعة طوابق ، تبلغ مساحة الشقة الواحدة 150م ،  مشيرا الى ان كلفة المشروع بلغت نحو (60) مليار دينار.
وسبق وان انجزت مشروع مجمع حصوة الشامية فيما شارفت على انجاز مجمع عنة السكني ويتواصل العمل في مجمع الفلوجة السكني لتكون عدد المجمعات السكنية المنجزة والتي هي في طور الانجاز 4 مجمعات سكنية في المحافظة.
كربلاء
طلبت محافظة كربلاء، أمس  من الجانب التركي فتح قنصلية تركية في المحافظة، فيما أكدت تركيا سعيها لإقامة توأمة بين مدينة قونية التركية ومحافظة كربلاء.
وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي خلال مؤتمر مشترك عقده، امس، مع وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو إن "اللقاء مع وزير الخارجية التركي تضمن تقديم طلب من قبلنا لفتح قنصلية تركية في المحافظة"، مبيناً أن "الوزير أوعز الى السفير التركي في العراق التواصل مع المحافظة لفتح قنصلية فيها في أقرب وقت".
وأوضح الطريحي أن "اللقاء تضمن أيضاً بحث سبل التعاون بين المحافظة وتركيا، لاسيما فيما يتعلق الاستفادة من الخبرات التركية في تنفيذ المشاريع السياحية والاستثمارية بكربلاء".
من جهته، أكد أوغلو أن حكومة بلاده "ستعمل على إقامة توأمة بين مدينتي قونية وكربلاء"، لافتاً الى أن "هاتين المدينتين تتمتعان بالإلهام الروحي ذاته".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram