اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 18 نوفمبر, 2013: 09:01 م

أمريكابوينغ تعلن الجدول الزمني لإنتاج النسخة الجديدة من الطائرة 777 أعلنت شركة بوينغ الأمريكية يوم أمس، جدولا زمنيا لإنتاج النسخة الجديدة من الطائرة 777 بعد حصولها على طلبيات شراء ضخمة، أول أمس، في معرض دبي للطيران. وستستقر بوينغ على مكونات الطائرة ف

أمريكا
بوينغ تعلن الجدول الزمني لإنتاج النسخة الجديدة من الطائرة 777
أعلنت شركة بوينغ الأمريكية يوم أمس، جدولا زمنيا لإنتاج النسخة الجديدة من الطائرة 777 بعد حصولها على طلبيات شراء ضخمة، أول أمس، في معرض دبي للطيران. وستستقر بوينغ على مكونات الطائرة في عام 2015 وتضع تصميما تفصيليا بحلول 2016.
وقال سكوت فانشر نائب رئيس بوينغ والمدير العام لتطوير الطائرات إن الإنتاج سيبدأ في 2017 على أن تقلع أول رحلة تجريبية في 2019 ويبدأ تسليم الطائرة في 2020.
وحظيت النسخة الجديدة باهتمام كبير من شركات الطيران الخليجية في اليوم الأول لمعرض الطيران إذ طلبت شركة طيران الإمارات المملوكة لدبي 150 طائرة بينما طلبت الخطوط القطرية 50 طائرة وطلبت الاتحاد للطيران المملوكة لأبوظبي 25 طائرة.
سويسرا
تراجع برنت صوب 108 دولار
تراجع سعر خام مزيج برنت متجها نحو 108 دولارات للبرميل يوم أمس، واستقر بعدما حقق مكاسب كبيرة على مدار أسبوع قبل استئناف المحادثات بين إيران والغرب والتي قد تؤدي إلى زيادة صادرات الخام الإيراني. وتجتمع القوى العالمية الكبرى مع إيران في جنيف في الفترة من 20 إلى 22 تشرين الثاني في جولة أخرى من المفاوضات بشأن برنامج إيران النووي. ويقول الغرب إن البرنامج يهدف لإنتاج قنبلة نووية بينما تنفي إيران ذلك وتقول إنه لأغراض سلمية. وحالت العقوبات المفروضة على ايران دون بيع نحو مليون برميل من النفط الإيراني يوميا وقد يسفر اتفاق عن طرح جزء منه وهبوط الأسعار في الأسواق التي تحظى بإمدادات جيدة بالفعل.
مصر
جنرال إليكتريك توفر دعماً مالياً وفنياً لمشروع ضخم لتكسير النفتا
وقعت جنرال اليكتريك وشركة كربون القابضة الخاصة المصرية اتفاقا بقيمة 500 مليون دولار يوم أمس، لتوفير الدعم الفني والمالي لبناء أكبر مشروع لتكسير النفتا في العالم في مجمع بتروكيماويات على خليج السويس.
وقال باسل الباز رئيس مجلس إدارة كربون القابضة إن مشروع تكسير النفتا جزء من مجمع التحرير للبتروكيماويات وقيمته 4.8 مليار دولار. وتنفذ كربون القابضة مشروعات مصب في قطاع النفط والغاز في مصر وذكر الباز أن بناء المشروع سيبدأ في وقت ما في العام المقبل ويتوقع ان يستغرق نحو 50 شهرا.
وذكر جون رايس نائب رئيس مجلس إدارة جنرال اليكتريك أن التزام الشركة تجاه مصر يمتد "لجميع أنشطتنا" وانه يتطلع للمشاركة في عدد أكبر من المشروعات في مصر.
وأضاف أن المشروع الجديد سينتج سنويا مليونا و360 ألف طن من الإيثلين والبولي بروبلين وكميات كبيرة من البروبلين والبنزين والبيوتادين وألفينات ألفا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram