اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 19 نوفمبر, 2013: 09:01 م

كركوكأعلنت دائرة زراعة محافظة كركوك، يوم أمس، عن تنفيذ 100 مشروع زراعي بعد منحها قروضاً للفلاحين تقدر بنحو ثلاثة مليارات دينار، مبينة ان الهدف من ذلك هو تطوير واقع الزراعة في المحافظة، فيما أشارت الى ان خطتها للعام الحالي والخاصة بالمشاريع الزراعية أ

كركوك
أعلنت دائرة زراعة محافظة كركوك، يوم أمس، عن تنفيذ 100 مشروع زراعي بعد منحها قروضاً للفلاحين تقدر بنحو ثلاثة مليارات دينار، مبينة ان الهدف من ذلك هو تطوير واقع الزراعة في المحافظة، فيما أشارت الى ان خطتها للعام الحالي والخاصة بالمشاريع الزراعية أنجزت بنسبة اكثر من 95%.
وقال مدير زراعة المحافظة مهدي مبارك إن "الدائرة منحت خلال العام الحالي قروضاً مالية للفلاحين بلغت ثلاثة مليارات دينار تم خلالها تنفيذ 100 مشروع زراعي مختلف"، مبينا ان "المعاملات المروجة للفلاحين المتقدمين لتسلم هذه القروض بلغت أكثر من 200 معاملة".
وأضاف مبارك أن "هذه القروض تشمل زراعة المحاصيل الأساسية كالقمح والشعير والقطن والزيتون، وتربية الحيوانات والمواشي وحفر الآبار وشراء الآلات والمكائن كالحاصدات والمحاريث وتطوير عدد من القطاعات الاخرى في مجال تربية الثروة الحيوانية"، مشدداً على ضرورة "تعزيز الاستثمار في قطاع الزراعة بالمحافظة".

ديالى
اعلن محافظ ديالى عمر الحميري، يوم أمس، عن تخصيص اكثر من 50 مليار دينار لتنفيذ 60 مدرسة في عموم مناطق المحافظة، فيما اكد ان حسم ملف نقص الأبنية المدرسية بالمحافظة سيكون في العام المقبل.
وقال الحميري ان "إدارة المحافظة خصصت مبلغ اكثر من 50 مليار دينار، لتنفيذ 60 مدرسة في عموم الوحدات الإدارية داخل ديالى"، مبينا ان "تلك المدارس ستحال للتنفيذ قريبا". وأضاف الحميري ان "إدارة ومجلس المحافظة عازمان على حسم ملف نقص الأبنية المدرسية خلال العام المقبل"، مشيرا الى انه "تم تشكيل لجان متابعة من اجل حل كافة العقبات وتسريع وتيرة العمل بما يؤمن إنهاء معاناة آلاف الطلبة بسبب نقص الأبنية المدرسة".
يذكر ان محافظة ديالى تعاني منذ سنوات عدة، من نقص كبير في ملف الأبنية المدرسية، بسبب عوامل عدة ابرزها الاضطرابات الأمنية وتلكؤ مشاريع بناء المدارس.

 

ذي قار
كشف مدير مشروع المدينة الصناعية في محافظة ذي قار عن المباشرة بتنفيذ المرحلة الثانية من المدينة الصناعية وحسب العقد المبرم مع المديرية العامة للتنمية الصناعية.
وقال مدير المشروع في تصريح صحفي ان "وزارة الصناعة والمعادن خصصت 44 مليار دينار لإنجاز المرحلة الثانية والتي ستشرف على إنشائها الشركة العامة للتصميم والإنشاء الصناعي التابعة للوزارة، مشيرا الى ان تنفيذ المرحلة الثانية ستستمر لمدة (550) يوما والتي ستتضمن إنشاء بناية مصرف ومستوصف طبي ومركز دفاع مدني ووحدة النقليات وبنية تحتية متكاملة بالإضافة إلى شبكة طرق ووحدة تصفية ومعالجة المياه الثقيلة".

البصرة
اعلن وزير الأعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي عن إنجاز أربع محطات وزن في محافظة البصرة وهي محطات (الفاو، ام قصر ـ الزبير، الزبير ـ البصرة، البصرة ـ العمارة) تم تنفيذها في المحافظة ضمن مشروع إنشاء 22 محطة وزن محورية على الطرق السريعة.
وذكر الدراجي في بيان له، أن "محطات الوزن التي يتم انشاؤها تعمل على مراقبة الحمولات الزائدة على الطرق السريعة من قبل أصحاب الشاحنات والتي تؤدي إلى إحداث أضرار بالغة في الطرق إضافة الى الخسائر المادية والبشرية التي تسببها هذه الأضرار".
وأضاف ان "محطات الوزن الأربع التي تم إنجازها تعمل بطريقة حديثة حيث تتم مراقبة الحمولات بطريقة إلكترونية وسريعة لا تسبب أية عرقلة او زحامات مرورية على الطريق، مشيرا الى ان قانون الطرق الجديد الذي تم إقراره في مجلس النواب والمصادقة عليه يتضمن قوانين واحكاماً جديدة وعقوبات تتعلق بقواعد سير المركبات الكبيرة على الطرق العامة السريعة".

الديوانية
رصدت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية مليار دينار لشراء عجلات وديزلات لسحب مياه الأمطار من مناطقها.
وقال مدير الإعلام والعلاقات في المحافظة نزهان فريد الزبيدي إن "مجلس المحافظة اتفق على تخصيص مليار دينار لشراء آليات تتضمن عجلات ومحركات ديزل ومحطات لسحب مياه الأمطار في عموم مناطق المحافظة".
وأضاف الزبيدي أن "المحافظة شكلت غرفة عمليات بالتنسيق مع الدوائر الخدمية وبعض القوة الساندة من قوات الأمن ليقع على عاتقها الإجراءات الفورية".
وشهدت المحافظات الجنوبية يوم الاثنين، أمطاراً غزيرة ، ما دفع الحكومات المحلية في محافظتي البصرة وذي قار الى تعطيل الدوام الرسمي ليومي أمس واليوم الاربعاء.
وشكل مجلس الوزراء في وقتً سابق، لجنة حكومية لمتابعة ملف تعويض ما تضرر نتيجة الفيضان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram