اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 29 نوفمبر, 2013: 09:01 م

البصرة أعلن مجلس الوزراء، امس الجمعة، أنه قرّر إحالة مشروع ماء البصرة الكبير الى "ائتلاف شركات هيتاشي اليابانية وotv الفرنسية والمقاولون العرب المصرية"، وبين أن قيمة العقد بلغت "أكثر من 269 مليون دولار"، لافتا الى أن مدة التنفيذ "ثلاثون شهرا وخمس سن

البصرة

أعلن مجلس الوزراء، امس الجمعة، أنه قرّر إحالة مشروع ماء البصرة الكبير الى "ائتلاف شركات هيتاشي اليابانية وotv الفرنسية والمقاولون العرب المصرية"، وبين أن قيمة العقد بلغت "أكثر من 269 مليون دولار"، لافتا الى أن مدة التنفيذ "ثلاثون شهرا وخمس سنوات للصيانة والتشغيل".
وقال بيان صدر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتلقت (المدى برس) نسخة منه إن "المجلس قرّر إحالة المناقصة الخاصة بمشروع ماء البصرة الكبير الى عهدة ائتلاف شركات هيتاشي اليابانية وotv الفرنسية والمقاولون العرب المصرية".
وأضاف البيان أن "المجلس قرر بجلسته الاعتيادية التاسعة والأربعين المُنعقدة بتاريخ 26/11/2013 الموافقة على إحالة مناقصة رقم (4) الخاصة بمشروع ماء البصرة الكبير- إنشاء محطة تحلية (R.O) الى عهدة هذا الائتلاف".
وأشار الى أن "مبلغ المناقصة مقداره مئتان وتسعة وستون مليونا وثمانمئة وواحد وسبعون ألفا وواحد وثلاثون دولارا"، مبينا أن "مدة التنفيذ أمدها ثلاثون شهرا وخمس سنوات للصيانة والتشغيل".

واسط

ابدت احدى الشركات التركية الاستثمارية رغبتها بتنفيذ مشاريع سكنية خاصة بالبناء الجاهز في المحافظة.
وقال رئيس لجنة الاعمار في مجلس محافظة واسط منتظر النعماني في تصريح صحفي ان"شركة حكيم ياب التركية ابدت رغبتها لتنفيذ مشاريع البناء والإعمار في واسط وبفترة قياسية وفق مواصفات هندسية متطورة خلال فترة لا تتجاوز 60يوما ".
وبين ان"الشركة التركية عرضت نوعين من البناء الجاهز للمنازل وهما الاسمنتي والحديدي".
وأشار النعماني الى ان"المفاوضات كانت جدية مع الشركة التركية وتم الاطلاع على المشاريع المماثلة التي تنفذها في العراق".

ذي قار

اعلنت وزارة الموارد المائية عن مباشرتها بتنفيذ اعمال انشاء جسر AZ2 على شط ابو لحية في ناحية الاصلاح في محافظة ذي قار بطول (72) م.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت اطلعت "المدى" على نسخة منه، ان "الملاكات الهندسية والفنية في مركز انعاش الأهوار والاراضي الرطبة العراقية احدى تشكيلات وزارة الموارد المائية تقوم بتنفيذ اعمال انشاء جسر AZ2 على شط ابو لحية في ناحية الاصلاح في محافظة ذي قار بطول (72) م وبكلفة مليار، و(341) مليون، و(340) الف دينار لتسهيل عملية مرور السيارات والسابلة في المنطقة".
وأضاف ان "العمل تضمن تجهيز ودق ركائز حديدية (H-pile) بطول ( 30 X 30) سم بالاضافة لتجهيز ( checker plat)سمك (8) ملم لأرضية الجسر وتجهيز حديد زاوية بأبعاد (100×100) سم للاسناد الجانبي للركائز واكمال اعمال الدفن للمقتربات".

الديوانية

زار رئيس مجلس محافظة الديوانية حاكم الخزاعي المجلس البلدي لقضاء الحمزة الشرقي.
وذكر بيان لمجلس الديوانية اطلعت "المدى" على نسخة منه امس الجمعة، ان " الخزاعي اكد خلال زيارته القضاء على ضرورة تهيئة الكوادر العاملة للاستعداد للأمطار القادمة وتلافي الاخطاء التي حصلت في المرة السابقة".
واشار الى" ضرورة اكمال التصميم الاساسي للقضاء وتقديمه الى مجلس المحافظة "، داعيا جميع الأقضية والنواحي الى " اكمال التصميم الخاص بها لتخصيص موازنة خاصة بكل قضاء".
من جهته دعا رئيس المجلس البلدي للقضاء محمد الموسوي الى "رفد الدوائر في القضاء بالاحتياجات وخاصة الدوائر الخدمية "، مشيرا الى" ضرورة دعم رئيس مجلس المحافظة لافتتاح المركز الصحي الجديد في القضاء.

المثنى

استضاف مجلس محافظة المثنى المحافظ إبراهيم الميالي، ومدراء الدوائر الخدمية والقيادات الامنية في المحافظة، وذلك لاعداد خطة متكاملة تحسبا لوقوع أي خطر طارئ مستقبلا كالسيول والزلازل. وذكر مواقع اخبارية ان مجلس محافظة المثنى استضاف المحافظ إبراهيم الميالي، ومدراء الدوائر الخدمية، بالاضافة الى القيادات الامنية من اجل اعداد خطة متكاملة تحسبا لوقوع أي خطر مستقبلي كهطول الامطار والسيول والزلازل، وتحديد اهم المناطق التي قد يصيبها الضرر الاكبر. وأضاف انه سيتم مناقشة وبحث الخطة الامنية بعد اعلان حظر التجوال يوم امس نتيجة لورود معلومات حول دخول سيارتين مفخختين لاستهداف المناطق السكنية والأسواق في المحافظة. وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية كالبصرة، وميسان، وذي قار، و واسط، والمثنى، وكربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، وبابل، والديوانية، الاسبوع الماضي موجة من الإمطار الغزيرة اسفرت عن حدوث فيضانات وسيول وغرق معظم المناطق .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram