اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > اكتشاف مادة أولية نادرة في محافظة المثنى تدخل في الصناعات الدوائية

اكتشاف مادة أولية نادرة في محافظة المثنى تدخل في الصناعات الدوائية

نشر في: 1 ديسمبر, 2013: 09:01 م

أعلنت هيئة استثمار المثنى، اكتشاف مادة جديدة أولية تدخل في الصناعات الدوائية جنوبي المحافظة، في حين دعا مجلس المحافظة الهيئة لإقامة صناعات "متكاملة" تستثمر الخزين "الضخم" من المواد الأولية المحلية. وقال مدير هيئة استثمار المثنى، عادل داخل الياسري، ف

أعلنت هيئة استثمار المثنى، اكتشاف مادة جديدة أولية تدخل في الصناعات الدوائية جنوبي المحافظة، في حين دعا مجلس المحافظة الهيئة لإقامة صناعات "متكاملة" تستثمر الخزين "الضخم" من المواد الأولية المحلية.

وقال مدير هيئة استثمار المثنى، عادل داخل الياسري، في حديث إلى (المدى برس)، إن "الهيئة العامة للمسح الجيولوجي، التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، قدمت تقريراً أولياً إلى الهيئة، بشأن وجود مادة الكائولينات التي يصل سعر الغرام الواحد منها إلى 65 دولاراً"، مشيراً إلى أن "تلك المادة نادرة وتدخل في الصناعات الدوائية". وأضاف الياسري، أن "الهيئة وقعت عقداً مع هيئة المسح الجيولوجي، قيمته 500 مليون دينار، لمسح بادية السماوة، وتحديد نوعية المواد الخام الموجودة فيها وتقدير كميتها، تمهيداً للاستفادة منها في بناء قاعدة صناعية بالمحافظة".
من جانبه قال عضو مجلس المحافظة، حسين منيصب، في حديث إلى (المدى برس)، إن "على هيئة استثمار المثنى، جذب المستثمرين لإقامة صناعات متكاملة في منطقة البادية بالاستفادة من الخزين الضخم من المواد الأولية التي تزخر بها"، مبيناً "إمكانية إقامة صناعة بتروكيمياوية وإنشائية ومعامل لإنتاج الصودا فيها".
وأكد منيصب، أن "مجلس المحافظة سيقدم التسهيلات التي من شأنها استقطاب الشركات المستثمرة للمحافظة بعد قيام هيئة الاستثمار بمنحها الموافقات المطلوبة".
يذكر أن هيئة استثمار المثنى، مركزها مدينة السماوة، قامت بمنح إجازة استثمار لإنشاء مجمع لإنتاج الدواجن وبيض المائدة والأعلاف على مساحة 40 دونماً، بكلفة خمسة مليارات دينار عراقي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram