اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 1 ديسمبر, 2013: 09:01 م

ايطاليااليورو بحاجة إلى اتحاد أوثق قال محافظ بنك ايطاليا المركزي في مقابلة نشرت يوم أمس، إن العملة الأوروبية الموحدة ستظل في خطر إذا عجزت أوروبا عن المضي قدما في توثيق عرى الاتحاد سياسيا واقتصاديا. وأبلغ المحافظ إجناتسيو فيسكو صحيفة المساجيرو أن انف

ايطاليا
اليورو بحاجة إلى اتحاد أوثق

قال محافظ بنك ايطاليا المركزي في مقابلة نشرت يوم أمس، إن العملة الأوروبية الموحدة ستظل في خطر إذا عجزت أوروبا عن المضي قدما في توثيق عرى الاتحاد سياسيا واقتصاديا. وأبلغ المحافظ إجناتسيو فيسكو صحيفة المساجيرو أن انفصام عرى الوحدة النقدية الأوروبية كان خطراً ملموساً في 2011.
وقال فيسكو الذي يشغل مقعدا بمجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي "عالجنا بالفعل جانبا كبيرا من ذلك الخطر لكن التهديد لم يتلاش. كل شيء سيكون أسهل في ظل اتحاد أوثق".
وقال إن خطط أوروبا لإقامة اتحاد مصرفي لن تكتمل بدون تحقيق تكامل أكبر على مستوى الميزانية بين الدول الأعضاء.

الامارات
إنفاق إضافي بقيمة 5.5 مليار دولار على مشروعات تنمية

قالت وكالة أنباء الامارات الرسمية (وام) إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة أعلن يوم أمس، عن إنفاق إضافي بقيمة 20 مليار درهم (5.5 مليار دولار) على مشروعات تنمية تمت الموافقة عليها وأطلق مبادرة جديدة لبناء عشرة آلاف مسكن للمواطنين في مختلف امارات الدولة.
وقال رئيس الدولة أيضا في كلمة بمناسبة العيد الوطني إنه قرر رفع قيمة الدعم السكني الذي يحصل عليه المواطن إلى مثليه تقريبا.
ولم تذكر "وام" مزيدا من التفاصيل أو الأرقام عن الأموال التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق لكن حكومة أبوظبي وافقت في سبتمبر أيلول على إنفاق 15.8 مليار درهم على مشروعات للبنية التحتية والبرامج الاجتماعية. والامارات واحدة من أغنى الدول في العالم حيث بلغ نصيب الفرد من الدخل القومي 48200 دولار في 2012 بحسب أرقام البنك الدولي. وفازت دبي وهي إحدى امارات الدولة ومركز تجاري وسياحي في منطقة الخليج الشهر الماضي باستضافة معرض وورلد إكسبو 2020 الذي من المتوقع أن يدر استثمارات بمليارات الدولارات.

 

إيران
بناء محطة نووية جديدة في بوشهر

أعلنت إيران، يوم أمس عزمها البدء ببناء محطة نووية ثانية في بوشهر ابتداءً من العام القادم بمساعدة روسيا. وقال رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي في تصريحات نقلها التلفزيون الايراني إن بلاده تجري مفاوضات مع روسيا لبناء محطات نووية بقدرة إجمالية تبلغ 4 آلاف ميغاواط، وإنها مستعدة لبنائها.وأوضح أن طهران تريد في مرحلة ثانية إضافة قدرة إجمالية بمقدار خمسة آلاف ميغاواط إلى محطاتها النووية وذلك لحاجة البلاد إلى الطاقة. وأشار صالحي إلى أن ايران بحاجة لتطوير برنامجها النووي وخصوصا تخصيب اليورانيوم لتزويد محطاتها بـالوقود اللازم. من جانب آخر صرح عباس عراقجي مساعد وزیر الخارجیة الايراني، أن نحو 15 ملیار دولار من عوائد النفط ستكون في متناول ایران بعد سريان مفعول اتفاق جنیف بخصوص برنامج طهران النووي في نهایة كانون الاول أو مطلع كانون الثاني 2014.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram