اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 1 ديسمبر, 2013: 09:01 م

كركوك أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، عن دخول محطة الرميلة الكهربائية الى الخدمة بطاقة 1460ميغا واط خلال الايام المقبلة، مبينة ان الامطار والصيانة تسببت بفقدان 2500 ميغاواط، فيما اكدت شركة هيونداي التزامها بتنفيذ المشاريع وفق الموعد المتفق عليه ضمن ا

كركوك

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، عن دخول محطة الرميلة الكهربائية الى الخدمة بطاقة 1460ميغا واط خلال الايام المقبلة، مبينة ان الامطار والصيانة تسببت بفقدان 2500 ميغاواط، فيما اكدت شركة هيونداي التزامها بتنفيذ المشاريع وفق الموعد المتفق عليه ضمن الاتفاقات الموقعة بين الطرفين.
وقال وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الوزارة ستقوم خلال الأيام المقبلة بإدخال محطة الرميلة بطاقة 1460 الى الخدمة بعد ان قارب المشروع على الانتهاء"، مبينا ان "شركة هيونداي الكورية التي تقوم بتنفيذ المشروع تقوم حاليا باعمال الربط والتشغيل التجريبي للمحطة". وأضاف الجميلي ان "شركة هيونداي استطاعت بتنفيذ اعمالها ضمن المواعيد المتفق عليها مع الوزارة"، مشيرا الى ان "التزام الشركة بالموعد سيعطي دافعا للحكومة والوزارة الثقة الكاملة للتعامل مع الشركات الرصينة في انشاء المشاريع". وتابع عفتان ان "الامطار افقدت الشبكة الوطنية من الطاقة نحو 1500 ميغاواط، في حين افقدت الصيانة نحو الف ميغاواط".

ذي قار

بحث محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري مع وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي الاجراءات الكفيلة بتسريع انجاز مجمع الصدر السكني الذي توقف العمل فيه قبل عدة اشهر اثر خلاف بين الوزارة المذكورة والشركة المنفذه. واوضح الناصري في بيان له ان "اللقاء مع وزير الاعمار والاسكان اسفر عن اتفاق لتسريع اجراءات تنفيذ مجمع الصدر السكني الذي يجري تنفيذه على حساب وزارة الاعمار والاسكان، وحسم الخلاف بين الوزارة المعنية والشركة المنفذة". مبينا ان "استئناف العمل في المشروع الذي تقدر نسب الانجاز الحالية فيه بـ 92% من مراحل العمل من شانه ان يوفر السكن الملائم للشرائح المستفيدة".

ديالى

طالبت حكومة ديالى المحلية، يوم أمس، بغداد منحها تخصيصات مالية ثابتة للطورئ والكوارث الطبيعية، مشيرة الى ان مبلغ المليار دينار الذي وضعته الحكومة الاتحادية تحت تصرفها غير كاف.
واكد مسؤولون في ديالى في وقت سابق تضرر وغرق عشرات المنازل في عدة وحدات ادارية جراء فيضانات وسيول الامطار، فيما ذكرت المحافظة ان موجة الامطار خلال الايام الثلاثة الماضية هي الاعلى منذ 10 سنوات وتجاوزت اكثر من 100 ملم في معظم مناطق المحافظة.
وقال المتحدث باسم المحافظة تراث العزاوي، إن "محافظة ديالى بحاجة الى مبالغ مالية للطورئ تقدر بـ20 مليار دينار لاستخدامها في اية حالة طارئة كالكوارث الطبيعية".
واضاف العزاوي أن "الحكومة الاتحادية خصصت مليار دينار الى محافظة ديالى كمبالغ طوارئ لازمة الامطار، والمحافظة في حيرة من امرها عن كيفية صرف هذا المبلغ القليل".

ميسان

أعلنت شركة نفط ميسان، يوم أمس، عن مباشرة شركة صينية بمد وإنشاء أنبوب لتصريف النفط المنتج من ثلاثة حقول في شمال شرق ميسان بطول 54 كم وبكلفة تصل الى نحو 75 مليون دولار، مبينة أن الأنبوب ينتهي في نقطة التقاء مع انبوب تصدير رئيسي جديد ينقل النفط الى محافظة البصرة، فيما أوضحت أن الهدف من الأنبوب استيعاب الزيادة في كميات الإنتاج من الحقول الثلاثة.
وقال مدير عام شركة نفط ميسان علي معارج البهادلي، إن "شركة داجين الصينية المتعاقدة مع شركة سينوك المشغل الرئيسي لحقول (بزركان، الفكة، ابو غرب) باشرت بمد وإنشاء أنبوب لتصريف النفط المنتج من الحقول الثلاثة المذكورة والتي تقع شمال شرق ميسان"، مشيراً الى أن "طول الأنبوب يبلغ 54 كم، ويمتد من مجمع البزركان الرئيسي إلى نقطة التقاء مع أنبوب حقل الحلفاية ضمن خط التصدير الرئيسي الجديد لحقول ميسان".

الانبار

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، تقديم إحدى شركاتها عرضا لتنفيذ مشروع المدينة الصناعية في محافظة الانبار، وفيما لفتت الى أن انشاء المدينة سيمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ(3000) دونم، أكدت ان هذه الشركة أنجزت 95% من المرحلة الاولى من مشروع المدينة الصناعية في محافظة ذي قار وبدأت بالمرحلة الثانية بكلفة اجمالية للمشروع ككل تبلغ (400) مليار دينار".
وقال مدير عام الشركة العامة للتصميم والانشاء الصناعي التابعة لوزارة الصناعة عصام كاظم في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه إن "الشركة قدمت عرضها لتنفيذ مشروع المدينه الصناعية في محافظة الانبار وهو الان قيد الاحالة"، مبينا أن "الشركة نفذت في وقت سابق التصاميم الأساسية لهذه المدينة وفق المواصفات العالمية المعتمدة في إنشاء المدن الصناعية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram