TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 1 ديسمبر, 2013: 09:01 م

كييف حظر المظاهرات في عاصمة أوكرانيا قررت المحكمة الإدارية في كييف، منع تنظيم فعاليات جماهيرية، بما في ذلك التظاهرات والمسيرات في وسط المدينة، من اليوم وحتى 7 يناير القادم. وقالت مصادر أوكرانية مطلعة لوكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأحد، إن المحكمة

كييف

حظر المظاهرات في عاصمة أوكرانيا
قررت المحكمة الإدارية في كييف، منع تنظيم فعاليات جماهيرية، بما في ذلك التظاهرات والمسيرات في وسط المدينة، من اليوم وحتى 7 يناير القادم.
وقالت مصادر أوكرانية مطلعة لوكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الأحد، إن المحكمة استجابت لطلب تقدمت به إدارة المدينة لمنع التظاهرات في العاصمة.
وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق، أن السلطات الأوكرانية طلبت من المحكمة منع التظاهرات والمسيرات في الشوارع، التي تقع فيها مقار إدارة الرئيس والبرلمان والحكومة ووزارة الداخلية، وكذلك فى ميدان أوروبا وميدان الاستقلال بوسط العاصمة.
ومازال أنصار الشراكة الأوروبية محتشدين في ميدان ميخائيلوفسك في وسط كييف، بعد تفريقهم في ميدان أوروبا.
وكانت مظاهرة حاشدة في العاصمة كييف، قد أقيمت احتجاجا على قرار الحكومة بتعليق العمل بشأن اتفاقية شراكة وتجارة مع الاتحاد الأوروبي، طالبوا خلالها باستقالة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، مما أدى إلى إصابة العشرات، واعتقال ما لا يقل عن‏35‏ آخرين‏.‏

بانكوك

الحكومة تطالب السكان بالبقاء في منازلهم
طالبت حكومة تايلاند سكان بانكوك بالبقاء في منازلهم من الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي امس، الأحد، وحتى الخامسة صباحا، بعد يوم من العنف، بعد أن هاجم محتجون يسعون للإطاحة برئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا مؤسسات حكومية.
وقال براشا برومنوك، نائب رئيس الوزراء، في كلمة بثها التليفزيون، "بعد الساعة العاشرة مساء وحتى الخامسة صباحا فإننا نطالب الناس إن لم تكن لهم ضرورة بالبقاء في منازلهم، من أجل سلامتهم حتى لا يكونوا ضحايا للمحرضين".
ولم يحدد ما إذا كان هذا ينطبق على مناطق محددة فقط، وقتل أربعة أشخاص وأصيب عدد آخر في أعمال عنف في العاصمة خلال مطلع الأسبوع.

تونس..
الإعلان عن نتائج الحوار الوطني اليوم
قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي، إن الإعلان عن نتائج الحوار الوطني الذي انطلق في الثالث والعشرين من أكتوبر الماضي، سيكون اليوم الاثنين، وفق ما ذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية.
إلا أن المباركي لم يتحدث عن التوصل إلى اتفاق بين أحزاب المعارضة الليبرالية وحركة النهضة الإسلامية التي تقود الحكومة بشأن تسمية رئيس جديد للحكومة بدلا من علي العريض.
وينحصر الحديث حاليا عن مرشحين رئيسيين لتولي منصب رئيس الحكومة في البلاد هما: أحمد المستيري (88 عاما)، المدعوم من حركة النهضة، ومحمد الناصر المدعوم من المعارضة، إلا أن الخلاف بشأنهما ما زال قائما.
ووافقت حركة النهضة الإسلامية على خارطة طريق طرحتها أربعة تكتلات نقابية لإخراج البلاد من أزمة سياسية حادة اندلعت إثر اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو 2013.
وتنص خارطة الطريق على استقالة الحكومة الحالية التي يرأسها علي العريض القيادي في حركة النهضة لتحل محلها حكومة رئيسها وأعضاؤها مستقلون ولا يترشحون إلى الانتخابات القادمة.

القاهرة
قوات الأمن تفض مظاهرة للإخوان دخلت ميدان التحرير
قال شهود عيان إن قوات الأمن المصرية أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع امس الأحد لتفريق مئات من المتظاهرين في ميدان التحرير
وقال شاهدا عيان من رويترز إن متظاهرين رفعوا صورة للرئيس المعزول محمد مرسي.
وأضاف شاهد أن المتظاهرين تفرقوا في الشوارع المؤدية إلى الميدان وهم يرددون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط يسقط حكم العسكر".
وكانت مسيرة طلابية وصلت إلى الميدان من جامعة القاهرة بمشاركة حركة أو أكثر تقودها جماعة الإخوان.
وقال شاهد من رويترز إن قوات الأمن لم يكن لها وجود ظاهر خلال المسيرة التي قطعت بضعة كيلومترات قبل أن تصل إلى ميدان التحرير مهد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.
وتحدت المسيرة قانونا أصدره الرئيس المؤقت عدلي منصور يوم الأحد يحظر التظاهر إلا بموافقة وزارة الداخلية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

المدى/ متابعة أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، عن مصرع 13 شخصاً جراء فيضانات مفاجئة بسبب أمطار غزيرة أدت إلى جرف مناطق سكنية شرقي البلاد. ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولون محليين قولهم إن الفيضانات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram