اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 3 ديسمبر, 2013: 09:01 م

روسيالن نقلص صادرات النفط إلى أوروبا لإمداد الصين قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن بلاده لن تخفض إمدادات النفط إلى أوروبا رغم خطط لزيادة الصادرات إلى الصين لثلاثة أمثالها موضحا أن إنتاج حقول جديدة سيغطي الزيادة. ووقعت روسنفت أكبر منتج روسي لل

روسيا
لن نقلص صادرات النفط إلى أوروبا لإمداد الصين

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن بلاده لن تخفض إمدادات النفط إلى أوروبا رغم خطط لزيادة الصادرات إلى الصين لثلاثة أمثالها موضحا أن إنتاج حقول جديدة سيغطي الزيادة. ووقعت روسنفت أكبر منتج روسي للنفط اتفاقات لتعزيز الإمدادات إلى الصين العطشى للطاقة لتتجاوز المليون برميل يوميا من حوالي 300 ألف برميل يوميا في الوقت الحالي. وتثير زيادة تدفقات النفط المتجهة شرقا من أكبر بلد منتج للخام في العالم مخاوف من حدوث نقص في الإمدادات الروسية إلى أوروبا.
وقال نوفاك في مقابلة "بالنسبة للإمدادات المتجهة غربا نعتقد أن عقودنا الحالية ستغطيها حقول جديدة تدخل الخدمة في شبه جزيرة يامال وشبه جزيرة تايمير."

 

الصين
اليوان يتجاوز اليورو ليصبح ثاني أكثـر العملات تداولا

تفوق اليوان الصيني على اليورو خلال شهر تشرين الأول الماضي، وأصبح ثاني أكثر العملات تداولا في التمويل التجاري، حسب شبكة الاتصالات المالية العالمية بين المصارف "سويفت". وجاء اليوان بعد الدولار الأمريكي الذي يستحوذ على أكثر من 81% من التمويل التجاري عالميا، وارتفعت حصة اليوان السوقية في التمويل التجاري وخطابات الاعتماد إلى أكثر من 8.6% خلال شهر تشرين الأول الماضي، مقارنة بأقل من 1.9%، كانت عليها في كانون الثاني عام 2012. وذكرت "سويفت" أن الدول الأكثر استخداما لليوان في التمويل التجاري خلال تشرين الأول، كانت الصين وهونغ كونغ وسنغافورة وألمانيا وأستراليا.

مصر
مساعدات إضافية بقيمة 30 مليار دولار

كشف رئيس الحكومة المؤقتة في مصر، حازم الببلاوي، عن حزمة مساعدات إضافية، بقيمة 30 مليار دولار، سوف تقدمها "بعض الدول الشقيقة"، إلى الحكومة المصرية خلال المرحلة المقبلة، دون أن يعلن جدولاً زمنياً لذللك. وقال رئيس الوزراء المصري، إن النمو الاقتصادي لن يتحقق دون عودة الأمن، وتهيئة المناخ العام لعودة الاستثمارات، بتحسين البنية التحتية، كما شدد على أن التقدم في المجال الاقتصادي "لابد أن يواكبه تحقيق قدر من العدالة الاجتماعية."
وعن المساعدات التي تلقتها مصر من بعض الدول الخليجية، أكد الببلاوي، في تصريحاته للتلفزيون الرسمي، أن "مصر لن تبنى سوى بسواعد أبنائها"، معتبراً أن تلك المساعدات "تساهم في تعويض ما فقدته مصر من موارد خلال الثلاثة أعوام الماضية."
كما شدد رئيس الحكومة، بحسب بيان صدر عن مجلس الوزراء، النمو الاقتصادي يتطلب "مشاركة مجتمعية"، موضحاً أنه "بقدر ما تقوم الحكومة بتوفير الظروف المناسبة للعمل، بقدر ما يتطلب على المواطن العمل بجدية أكبر".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram