اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 3 ديسمبر, 2013: 09:01 م

واسط أعلن مكتب محافظ واسط، يوم أمس الثلاثاء، بحث حكومة المحافظة المحلية، مع نظيرتها في طهران، آلية مساهمة الشركات الإيرانية الرصينة في تنفيذ مشاريع ستراتيجية.وذكر المكتب في بيان تلقت "المدى"، نسخة منه، أن "محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، بحث مع نظي

واسط

أعلن مكتب محافظ واسط، يوم أمس الثلاثاء، بحث حكومة المحافظة المحلية، مع نظيرتها في طهران، آلية مساهمة الشركات الإيرانية الرصينة في تنفيذ مشاريع ستراتيجية.
وذكر المكتب في بيان تلقت "المدى"، نسخة منه، أن "محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، بحث مع نظيره محافظ طهران خلال زيارة قام بها إلى إيران، أهمية مشاركة الشركات الإيرانية في حملة أعمار وسط وتنفيذ المشاريع الكبرى فيها".
وأضاف أن "محافظة واسط تمتلك الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة، خصوصا وأنها قريبة من الحدود الإيرانية ولها معبر حدودي كبير معها، ويمكن استغلال إمكانياته لتطوير العلاقات الثنائية، بما يعزز الحركة الاقتصادية والتجارية بين البلدين"، مشيرا إلى أن "الزيارة التي استمرت يومين تضمنت زيارة عدة مصانع للمعدات الكهربائية والصناعية".

النجف

وجهت وزارة البيئة، انذارات لعدد من معامل الطابوق في محافظة النجف لمخالفتها القوانين والشروط البيئية وفقا لاحكام قانون حماية وتحسين البيئة في الفرات الاوسط رقم (27) لسنة 2009، فيما بينت ان مجلس الوزراء وافق على طلبها بايقاف منح التراخيص الخاصة بإنشاء مجمعات جديدة لمعامل الطابوق.
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي أمير علي الحسون في بيان صدر يوم أمس، ان "الامانة العامة لمجلس الوزراء استجابت لطلب الوزارة بضرورة ايقاف منح التراخيص الخاصة بإنشاء مجمعات جديدة لمعامل الطابوق مالم تتوفر فيها وسائل السيطرة على انبعاثات الغاز واستخدامها لتكنلوجيا حديثة وبطاقات انتاجية عالية".

البصرة

طالب عضو مجلس محافظة البصرة احمد السليطي، يوم أمس ثلاثاء، الحكومة المحلية بمحاسبة الشركات المتلكئة بتنفيذ المشاريع في المحافظة، مؤكداً وجود الكثير من هذه المشاريع لاسيما في مجال المجاري.
وقال السليطي لوكالةـ"الغد برس"، إن "محافظة البصرة تعاني من تلكؤ واضح في انجاز المشاريع الخدمية لاسيما في مجال تصريف المياه الصرف الصحي"، مبيناً أن "الحكومة المحلية لم تتخذ اجراءات بشأن سحب العمل من الشركات المنفذة لتلك المشاريع".
وطالب السليطي الحكومة المحلية بـ"اتخاذ اجراءات صارمة لمحاسبة تلك الشركات وسحب العمل منها".
ذكر أن محافظة البصرة لم تشهد تحسناً ملحوظًاً في مجال الخدمات طيلة السنين الماضية بسبب كثرة الفساد في المشاريع المنفذة، فضلاً عن تلكؤ الشركات بتنفيذ العديد من المشاريع.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد دعا حكومة البصرة المحلية إلى أن إيجاد شركة دولية لبنائها، فيما أشار إلى أن "التنافسات السياسية" أخرت مشروع المبادرة الوطنية للسكن.

كربلاء

قال رئيس غرفة تجارة كربلاء نبيل الانباري انه "شارك في اعمال الدورة الثانية لمجلس التعاون التجاري العراقي- البريطاني ممثلا عن اتحاد الغرف العراقية، حيث تمت مناقشة العديد من القضايا في هذا الاجتماع واستعراض اوضاع عملية اجراء العقود التجارية وتسيير رحلات مباشرة بين بغداد ولندن وازالة المعوقات القائمة".
واضاف الانباري "ان هذه الزيارة اتاحت الفرصة للقاء ببارونة وينتر بورن السيدة نيكلسون الرئيس التنفيذي لمجلس الاعمال العراقي - البريطاني IBBC حيث ابدت رغبتها بالعمل مع العراق في الوقت الذي يعمل به كدولة لاعادة تأسيس دوره التاريخي كقوة اقتصادية رئيسية في منطقة الشرق الاوسط".
ومن جانبه دعا رئيس غرفة تجارة كربلاء السيدة نيكلسون الى فتح مكتب في كربلاء لمجلس الاعمال العراقي – البريطاني كما هو في اربيل والبصرة واوضح ان غرفة تجارة كربلاء على اتم الاستعداد لدعم ترويج بيئة عمل تبسط وتسهل عمل الشركات البريطانية في العراق.

الانبار

عدَّت وزارة النقل العراقية، يوم أمس، إنشاء المطارات على نفقة الحكومة الاتحادية مرهوناً بالجدوى الاقتصادية، مشيرة الى ان الجدوى الاقتصادية تتحدد بجملة عوامل ابرزها هوية المدينة ودخل الفرد.ووافق رئيس الوزراء نوري المالكي الاسبوع الماضي على طلب تقدمت به محافظة الانبار لانشاء مطار مدني اسوة بباقي المحافظات.
وقال وكيل الوزارة بنكين ريكاني، إن "انشاء المطارات المدنية في المحافظات من تخصيصات الحكومة تخضع لدراسة الجدوى الاقتصادية التي تنجزها وزارة النقل، اما التي تتمّ عبر مستثمرين فإن الوزارة تلتزم فقط في الجوانب الفنية الخاصة بالمطارات".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram