TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > سنودن يلوح بنشر وثائق ستثير " صدمة "

سنودن يلوح بنشر وثائق ستثير " صدمة "

نشر في: 4 ديسمبر, 2013: 09:01 م

 نيويورك/ أ. ف. بأكد الصحافي غلين غرينوالد، الذي كشف وثائق مسربة من خبير المعلوماتية الأميركي السابق إدوارد سنودن تتصل ببرامج تجسس للولايات المتحدة، أن في حوزته وثائق سرية كثيرة سيثير نشرها قريبًا "صدمة"، وذلك في مقابلة مع مجلة تيليراما الفرنسية تنش

 نيويورك/ أ. ف. ب

أكد الصحافي غلين غرينوالد، الذي كشف وثائق مسربة من خبير المعلوماتية الأميركي السابق إدوارد سنودن تتصل ببرامج تجسس للولايات المتحدة، أن في حوزته وثائق سرية كثيرة سيثير نشرها قريبًا "صدمة"، وذلك في مقابلة مع مجلة تيليراما الفرنسية تنشر الأربعاء.
وقال غرينوالد في المقابلة التي أجرتها المجلة الثقافية الفرنسية من ريو دي جانيرو: "أنوي نشر هذه الوثائق حتى آخر واحدة منها".
وأضاف "لا أريد القول إن الآتي اعظم - الناس يعتادون على هذه التسريبات - لكن ثمة وثائق عدة عمّا تجمعه وكالة الأمن القومي الأميركية من معلومات وطريقة قيامها بذلك ستثير الصدمة"، مشيرًا الى أنه منكب حاليًا على أعداد هذه الوثائق تمهيدًا لنشرها.
وساهم غرينوالد وهو محامٍ في الأصل، في الربيع الماضي، بنشر وثائق سرية مسربة من إدوارد سنودن تتناول برامج التجسس الإلكتروني الواسعة النطاق في الولايات المتحدة.
وأشار الى أنه "يتلقى اتصالات من صحافيين من العالم اجمع يريدون العمل على ملفات تهم بلادهم"، منذ نشر التسريبات الأولى.
وقال "قانونًا، لا استطيع الاكتفاء بإعطائهم ما يهمهم، لأنني سأتحول الى مصدر، والقضاء يمكن أن يلاحقني بتهمة إخفاء معلومات. استطيع فقط أن أكون صحافيًا، لذا عليّ المساهمة في تحقيقاتهم، إعطاء إرشادات لمقالاتهم".
وبعد استقالته من صحيفة الغارديان البريطانية، يركز غرينوالد على اطلاق وسيلة إعلامية جديدة ممولة من مؤسس موقع "اي باي" بيار اوميديار.
وقال "يجب إنشاء مؤسستنا الخاصة للمحاربة بأسلحة متكافئة ضد الحكومة التي نفضحها"

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

المدى/ متابعة أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، عن مصرع 13 شخصاً جراء فيضانات مفاجئة بسبب أمطار غزيرة أدت إلى جرف مناطق سكنية شرقي البلاد. ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولون محليين قولهم إن الفيضانات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram