اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الديوانية تتفق بشكل أولي مع شركة سامسونج الكورية على مشاريع استثمارية

الديوانية تتفق بشكل أولي مع شركة سامسونج الكورية على مشاريع استثمارية

نشر في: 6 ديسمبر, 2013: 09:01 م

أكدت ادارة حكومة الديوانية، أمس الجمعة، أنها "فتحت قنوات" للتنسيق مع السفارات الاجنبية والعربية لحث شركاتها على الاستثمار في المحافظة، وفيما بينت أنها "اتفقت مبدئيا مع شركة سامسونج الكورية على نصب كاميرات مراقبة وتجهيز المراكز الصحية بأجهزة طبية"، تع

أكدت ادارة حكومة الديوانية، أمس الجمعة، أنها "فتحت قنوات" للتنسيق مع السفارات الاجنبية والعربية لحث شركاتها على الاستثمار في المحافظة، وفيما بينت أنها "اتفقت مبدئيا مع شركة سامسونج الكورية على نصب كاميرات مراقبة وتجهيز المراكز الصحية بأجهزة طبية"، تعهدت بأنها "ستدعم وتسند الشركة لتنفيذ مشاريعها".

وقال محافظ الديوانية عمار المدني في حديث إلى (المدى برس)، على هامش لقائه ممثلي شركة سامسونج الكورية في مبنى ديوان المحافظة لمناقشة عقد اتفاق أولي بينهما، إن "إدارته قادرة على تقديم الدعم والاسناد الى شركة سامسونج الكورية لتنفيذ خطة تنمية المشاريع وبرنامج عمل هام جدا سينهض بالجانب الاقتصادي ويطوره"، مشيرا الى أن "الشركة ستعمل على عدة مشاريع استثمارية تعود بالنفع على الجانبين".
ووأضاف المدني أن "الشركة ستعمل على تنفيذ مشروع نصب كاميرات المراقبة المتطورة بداية في مركز المدينة ومن ثم تنتقل الى الأقضية والنواحي التابعة للمحافظة"، وتابع "كما ستقوم بتجهيز المراكز التخصصية بالأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة"،لافتا الى أن "إدارته فتحت عدة قنوات للتنسيق مع السفارات الاجنبية والعربية لحث شركاتها على الاستثمار في الديوانية".
وأكد محافظ الديوانية أن "الديوانية وضعت خطة تنسيق بين هيئة الاستثمار وجميع الدوائر المعنية لتفعيل العمل بنظام النافذة الواحدة"، مبينا أنه "من اجل تخليص المستثمر من الاجراءات الروتينية التي تنتهجها بعض الدوائر والتي تكون في غالب الاوقات طاردة للمستثمر وامواله رغم انه قد يسهم في انقاذ المحافظة من فقرها".
وكانت إدارة الديوانية اعلنت، في 26 تشرين الثاني 2013، عن تسلم أول عجلة متخصصة بكشف المتفجرات، وفي حين بينت أنها تحتاج إلى ثلاث عجلات أخرى "على الأقل" لتأمين مداخلها الرئيسة، أكدت أن وزارة الداخلية وعدتها بالمزيد منها خلال المدة المقبلة.
وكان مجلس محافظة الديوانية، في 26 تشرين الثاني 2013، اعلن عن تخصيص ثلاثة مليارات دينار لـ"إعادة المستشفى الاسترالي الى الحياة"، فيما طالب الأطباء الاختصاص بالبصمة الصباحية، والالتزام بالدوام المسائي الذي أعفتهم منه تعليمات وزارة الصحة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram