اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 9 ديسمبر, 2013: 09:01 م

ميسانأعلن مجلس ميسان، الأحد، أن شركة يورو الألمانية طرحت مشروعا لإنشاء أول مطبعة حكومية في المحافظة تعمل على تجهيز المطابع بكافة احتياجاتها من المطبوعات، فيما أكدت المحافظة أنها ستناقش المشروع في جلستها المقبلة للتصويت عليه وتخصيص المبالغ اللازمة له.

ميسان

أعلن مجلس ميسان، الأحد، أن شركة يورو الألمانية طرحت مشروعا لإنشاء أول مطبعة حكومية في المحافظة تعمل على تجهيز المطابع بكافة احتياجاتها من المطبوعات، فيما أكدت المحافظة أنها ستناقش المشروع في جلستها المقبلة للتصويت عليه وتخصيص المبالغ اللازمة له. وقال رئيس مجلس محافظة ميسان منذر رحيم خلف الشاوي في حديث إلى (المدى برس)، على هامش استقباله شركة (يورو أمبكس) الألمانية في مكتبه بالمحافظة، "تمت مناقشة أنشاء أكبر مطبعة في محافظة ميسان مع وفد شركة (يورو امبكس) الألمانية المتخصصة بإنشاء المطابع الحديثة وذات الموصفات العالمية". وأوضح الشاوي أن "المشروع سيعمل على تجهيز المطابع الأهلية المختصة بالطباعة وقطع الغيار وكافة المطبوعات، بالإضافة إلى طبع الكتب والصحف والمجلات والكتب الدراسية والمطبوعات الحكومية". وأضاف الشاوي أن "ميسان تفتقر إلى مطبعة نموذجية متطورة وحديثة تعمل على خدمة الصالح العام وتوفر جميع المستلزمات الضرورية التي تخص مجال الطباعة والاستنساخ".
المثنى
قال مجلس محافظة المثنى، يوم أمس، إن المحافظة ارسلت له موازنة العام المقبل 2014 بقيمة تصل الى 500 مليار دينار. وقال نائب رئيس المجلس حارث لهمود، إن "المحافظة انجزت موازنة العام المقبل 2014 وارسلتها الى مجلس المحافظة لغرض مناقشتها واقرارها".واوضح أن "قيمة المشاريع الواردة في الموازنة تصل الى نحو 500 مليار دينار شملت جميع الجوانب الخدمية والامنية". وتشكو العديد من المحافظات من سوء في تنفيذ المشاريع الاتحادية الخاصة بالوزارات الخدمية كالبلديات والتربية والصناعة والاعمار والاسكان. ووفقا لتعديلات قانون المحافظات غير المنتظمة بأقليم فأن جملة من الصلاحيات الاتحادية ستتحول تدريجيا الى المحافظات بدءا من العام المقبل.
البصرة
اعلنت وزارة الاعمار والاسكان، يوم أمس، البدء بتنفيذ مشروع مجمع شط العرب السكني في محافظة البصرة، مبينة أن المجمع يحتوي على 640 وحدة سكنية وبملغ تجاوز 58 مليار دينار. وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن "شركة الرشيد والهيئة العامة للاسكان التابعتين للوزارة بدأتا بتنفيذ مشروع مجمع شط العرب السكني في محافظة البصرة، على مساحة قدرها 56 دونما بواقع 640 وحدة سكنية يتكون من اربعة طوابق للعمارة الواحدة وبنوعين الاول A والثاني B".
واضافت أن "النوع الاول يحتوي على 48 عمارة بواقع 384 شقة ذات ثلاث غرف مساحة كل شقة 150 م2، اما النواع الثاني فيحتوي 16 عمارة وبواقع 256 شقة ذات غرفتين مساحة كل شقة 130 م2". واوضحت الوزارة أن "المشروع يتضمن ايضا انشاء شبكة الماء الصافي والحريق وشبكة تصريف مياه الامطار وشبكة تصريف مجاري المياه الثقيلة مع وحدة معالجة المياه الثقيلة والشبكات الكهربائية الخارجية والداخلية والهاتف واعمال الموقع الخارجية".
واسط

قال مدير دائرة الرعاية الاجتماعية في واسط محسن علي محمد، إن "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية شملت نحو 24 ألفاً و250 مواطناً من العاطلين عن العمل ضمن القوائم الحالية الخاصة برواتب شبكة الحماية الاجتماعية في عموم المحافظة خلال خطة العام الحالي"، مبيناً أن "الدائرة سعت لزيادة أعداد المستفيدين بواقع 750 مواطناً".
وأضاف محمد أن "اللجنة المشرفة على شبكة الحماية الاجتماعية في واسط ستخصص حصص أعداد المشمولين بحسب النسب السكانية لأقضية ونواحي المحافظة"، مشيراً إلى أن "هناك منظومة بيانات الكترونية تقوم بإدخال المشمولين برواتب شبكة الحماية ومعرفة حالتهم المعيشية".
وتابع محمد أن "هناك مقترحاً قدم من قبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بأن يكون الراتب 150 ألف دينار لكل فرد بدلاً من الراتب الحالي البالغ 120 ألفاً وهو قليل جداً ومن المؤمل أن يلقى هذا المقترح موافقة الحكومة خلال عام 2014".
صلاح الدين

أعلن مجلس محافظة صلاح الدين، يوم أمس، "افتتاح" أول مركز تخصصي للعيون بكلفة "مليوني دولار"، وبين أنه يضم "اجهزة تدخل الى العراق لأول مرة"، وفيما أكدت إدارة المستشفى أنه يتألف من تسعة اقسام وطاقته تتسع الى مئات المرضى يوميا"، اشارت الى أن ردهاته "تتسع لرقود عشرة مرضى فقط".
وقال نائب رئيس مجلس محافظة صلاح الدين مخلف عوده الدليمي في حديث إلى (المدى برس) إن "مجلس المحافظة يدعم انشاء مراكز تخصصية مماثلة واليوم افتتحنا واحدا من اهم المراكز للعيون ومقره في مستشفى صلاح الدين العام في حي القادسية شمالي تكريت"، موضحا أنه "يحتوي على اجهزة تدخل العراق لأول مرة من خلال اموال ميزانيتي تنمية الاقاليم والاستثمارية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram