TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صورة أوباما ورئيسة وزراء الدنمارك تستقطب الاهتمام وتثير غيرة زوجته

صورة أوباما ورئيسة وزراء الدنمارك تستقطب الاهتمام وتثير غيرة زوجته

نشر في: 11 ديسمبر, 2013: 09:01 م

رصدت كاميرات المصورين في تأبينية نيلسون مانديلا يوم العاشر من ديسمبر/كانون الأول الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو يشارك رئيسة الوزراء الدنماركية هالي ثورنين شميدت ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون التقاط صور لهم على الهاتف الذكي. وكان القادة الثل

رصدت كاميرات المصورين في تأبينية نيلسون مانديلا يوم العاشر من ديسمبر/كانون الأول الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو يشارك رئيسة الوزراء الدنماركية هالي ثورنين شميدت ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون التقاط صور لهم على الهاتف الذكي. وكان القادة الثلاثة يستمتعون بالتقاط صور ذاتية خلال حفل تأبين رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا.
وقال أحد المعلقين أن اللقطة تمثل ظاهرة اجتماعية مثيرة للاهتمام يطلق عليها اسم "سيلفي" وتعرف انتشارا كبيرا عبر العالم بفعل انتشار الهواتف الذكية.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل ورئيسة الوزراء الدنماركية هالي ثورنين - شميدت ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من بين قادة العالم الكثر الذين حضروا تأبينية نيلسون مانديلا في جوهانسبورغ.
ورأى كثير من المعلقين أن تصرف القادة الثلاثة "لم يكن لائقا" بطبيعة المناسبة بينما اعتبره معلقون آخرون أقوى لقطة "سيلفي" تلتقط على الإطلاق.
حيث سخر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" و"تويتر"، من صورة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع رئيسة وزراء الدنمارك هيلي ثورنينج-شميت، ومعهما رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، وانتقد البعض رد فعل أوباما في الصورة حيث ظهر وهو يبتسم ويمزح مع ثورنينج ويلتقط صورة تجمهما معها.
ومن الطريف أن تصرف أوباما أثار الغيرة في نفس ميشيل، زوجته والسيدة الأولى، حيث ظهرت معالم الغيرة على وجهها، ولم تحاول أن تشاركهما في التقاط الصورة الجماعية لهم واكتفت ميشيل بالنظر إلى زوجها، من حين لآخر بنظرات غامضة.
وتباينت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعية والمواقع الإخبارية الأجنبية المختلفة، حيث رأى البعض، أن ميشيل أوباما لم تستطع السيطرة على تعبيرات وجهها، بسبب شعورها بـ"الغيرة" من رئيسة وزراء الدنمارك، وبرر البعض سبب تغيير ميشيل مقعدها وجلوسها بجانب ثورنينج، إلى غيرتها منها ورغبتها في أن تفصل بينهما وتجلس بجانب زوجها بعيدًا عن ثورنينج.
وبالرغم من أن الرئيس الأمريكي أوباما، هو رئيس أكبر دولة في العالم، وبالرغم من ارتباط ميشيل، بالبروتوكولات الدبلوماسية إلا أنها تصرفت بتلقائية، واتبعت "غريزتها" كسيدة بسيطة، تشعر بالغيرة والغضب من تصرف زوجها، ما جعل أوباما يظهر في إحدى الصور وهو يقبل يديها، في محاولة منه لإرضاء زوجته.
واختلف البعض حول تفسير صور أوباما ورد فعل ميشيل وعلى أنها تشعر بالغيرة، حيث أرجع البعض سبب ظهور معالم الغضب على وجهها إلى استيائها من تصرف زوجها ومزاحه وهو يحضر حفل تأبين للزعيم نيلسون مانديلا، وهو تصرف "غير لائق دبلوماسيًا".وكان غضب ميشيل أوباما الظاهر على الصور التي نشرت لها أكثر ما أثار تعليقات المستخدمين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

المدى/ متابعة أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، عن مصرع 13 شخصاً جراء فيضانات مفاجئة بسبب أمطار غزيرة أدت إلى جرف مناطق سكنية شرقي البلاد. ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولون محليين قولهم إن الفيضانات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram