TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صراخ مرشد الإخوان المصريين يدفع القاضي إلى التنحي

صراخ مرشد الإخوان المصريين يدفع القاضي إلى التنحي

نشر في: 11 ديسمبر, 2013: 09:01 م

أفاد مراسل قناة "العربية" بتنحي قاضي محكمة الإخوان المسلمين بمصر، أمس الأربعاء، بعد لحظات من رفعه الجلسة بسبب الفوضى داخل قاعة المحكمة.ومثل قادة الإخوان من بينهم مرشد الجماعة محمد بديع ونائبه الأول خيرت الشاطر أمام محكمة سجن طرة في قضيتي أحداث المنيل

أفاد مراسل قناة "العربية" بتنحي قاضي محكمة الإخوان المسلمين بمصر، أمس الأربعاء، بعد لحظات من رفعه الجلسة بسبب الفوضى داخل قاعة المحكمة.
ومثل قادة الإخوان من بينهم مرشد الجماعة محمد بديع ونائبه الأول خيرت الشاطر أمام محكمة سجن طرة في قضيتي أحداث المنيل ومكتب الإرشاد.
وهذه هي المرة الثانية التي تتنحى فيها المحكمة عن نظر القضية.
وقال قاضي المحكمة مصطفى سلامة: "طلبنا من هيئة الدفاع أن تحاول تهدئة المتهمين لكن تعذر هذا وعليه فإن هيئة المحكمة قررت التنحي عن نظر القضية".
جاء ذلك بعدما هتف قيادات الإخوان المسلمين في قفص الاتهام طوال الجلسة ضد السلطات الجديدة التي عينها الجيش.
ويحاكم في القضية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بسجن طرة العديد من قيادات الإخوان، بينهم المرشد محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، لاتهامهم باستخدام العنف ضد متظاهرين أمام مكتب الإرشاد ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين، نهاية شهر يونيو الماضي.
وظهر المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، ومحمد البلتاجي القيادي بالجماعة في قفص الاتهام بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء رفقة نحو 10 متهمين آخرين، حسبما ذكر مراسل وكالة "فرانس برس".
وطوال الجلسة، هتف المتهمون "يسقط يسقط حكم العسكر" و"حسبي الله ونعم الوكيل" ما استدعى تعليق القاضي لجلسة المحاكمة قبل ان يستأنفها ويتنحى.
وكان قضاة سابقون تنحوا في نفس القضية لاستشعارهم الحرج في 29 أكتوبر الفائت.
ويواجه المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي وعدد من قيادات الجماعة تهمة التحريض على القتل في قضية قتل 8 متظاهرين سلميين مع سبق الإصرار في اشتباكات بين أنصار ومعارضي مرسي أمام مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في 30 من يونيو الماضي. وتصل عقوبة هذا الاتهام إلى الإعدام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

المدى/ متابعة أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، عن مصرع 13 شخصاً جراء فيضانات مفاجئة بسبب أمطار غزيرة أدت إلى جرف مناطق سكنية شرقي البلاد. ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولون محليين قولهم إن الفيضانات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram