اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 13 ديسمبر, 2013: 09:01 م

بابل أعلن القنصل الفنزويلي في بغداد، الخميس الماضي، رغبة شركات بلاده بالعمل في محافظة بابل لتنفيذ مشاريع في قطاعات مختلفة وابرزها البنى التحتية، وفيما لفت الى موافقة الحكومة المحلية على تبادل الزيارات ودعوة الشركات الفنزويلية لزيارة بابل، اكدت إدارة

بابل

أعلن القنصل الفنزويلي في بغداد، الخميس الماضي، رغبة شركات بلاده بالعمل في محافظة بابل لتنفيذ مشاريع في قطاعات مختلفة وابرزها البنى التحتية، وفيما لفت الى موافقة الحكومة المحلية على تبادل الزيارات ودعوة الشركات الفنزويلية لزيارة بابل، اكدت إدارة المحافظة فتح مكاتب لهذه الشركات للمساهمة في إعمار المحافظة.
وقال القنصل الفنزويلي في بغداد سيخائيل لوبيز سوتو في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ بابل عقده في منتجع بابل وحضرته (المدى برس)، "التقينا بالحكومة المحلية في بابل للتباحث والتعاون بيننا في جميع الانشطة الاقتصادية والاستثمارية والسياحية لما تمثله بابل من تاريخ وحضارة تمتد لالاف السنين".

ميسان

أعلنت محافظة ميسان، عن طرح العديد من الفرص الاستثمارية على الشركات العربية والأجنبية خلال مؤتمرها الاستثماري الرابع في أربيل، في حين أكد مسؤول محلي أن المعنيين يضعون "نجاح" التجربة الكردستانية نصب أعينهم، عاداً أن عدم وجود مطار دولي من "أهم العقبات" التي تواجه استقطاب الشركات الاستثمارية. وقال رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة ميسان، محمد مجيد، في حديث إلى (المدى برس)، إن "المؤتمر الذي تنظمه المحافظة، في أربيل، هو الرابع من نوعه"، مشيراً إلى أن "المحافظة سبق أن نظمت مؤتمرات مماثلة في تركيا وأربيل والعمارة، وطرحت خلالها العديد من الفرص الاستثمارية ووصلت فيها إلى تفاهمات متقدمة". وأضاف مجيد، أن "المحافظة بصدد المصادقة على موازنة عام 2014 المقبل، لكنها تتوجه بقوة نحو الاستثمار لما لمسته من نجاح التجربة الكردستانية في مجال جذب مختلف أنواع الشركات العالمية في مختلف القطاعات".

ذي قار

أعلنت دائرة صحة محافظة ذي قار، عن إتلاف اكثر من خمسة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية، مؤكدة تنفيذ أكثر من ألفي جولة تفتيشية على المحال التجارية خلال الشهر الماضي. وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في ذي قار جاسم هاني في بيان اطلعت "المدى" على نسخة منه، إن "فرق التفتيش نفذت خلال الشهر الماضي اكثر من 2519 جولة تفتيشية على المحال التجارية الخاضعة للرقابة الصحية في عموم المحافظة، أسفرت عن مصادرة وإتلاف اكثر من خمسة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية"، مشيرا الى أن "فرق الرقابة قامت بسحب 768 نموذجا غذائيا وإرساله للفحص المختبري للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري".
وأضاف هاني أن "فرق الرقابة الصحية نفذت 23 حملة صحية منها 11 حملة جرت بالتنسيق مع جهات الجريمة الاقتصادية، ضمن إطار التعاون المشترك بين دوائر المحافظة للحفاظ على الأمن الصحي وتأمين سلامة وصحة أبناء المحافظة".

ديالى

أعلنت إدارة محافظة ديالى، امس الجمعة، عن بدء توزيع تعويضات مالية للأسر عن حليب الأطفال في البطاقة التموينية للأشهر الـ20 الماضية، مؤكدة أن إجمالي المبالغ التي سيتم توزيعها يزيد عن ستة مليارات دينار.
وقال المتحدث باسم إدارة ديالى تراث محمود في حديث للصحافة تابعته "المدى"، إن "وزارة التجارة خصصت أكثر من 6 مليارات دينار لتعويض الأسر عن حصص حليب الأطفال الذي لم يوزع خلال الأشهر الـ20 الماضية ابتداء من آذار 2012 وحتى شهر تشرين الاول الماضي 2013"، موضحاً أن "دائرة تموين ديالى بالتعاون مع وكلاءها في عموم اقضية ونواحي المحافظة باشرت بتوزيع صكوك مالية بالمبالغ على الأسر بواقع 14 الف وخمسمائة دينار لكل طفل عن الشهر الواحد".
وأضاف محمود أن "عملية توزيع الصكوك تجري وفق خطة منظمة من اجل تلافي الزخم لضمان إيصال المبالغ المالية إلى مستحقيها".

 

نينوى

أعلن محافظ نينوى اثيل النجيفي، الخميس، عن قرب التعاقد مع الشركات الاستشارية الأجنبية في مختلف القطاعات، مؤكداً أنه في حال تعارض هذه التعاقدات مع تعليمات الحكومة الاتحادية سيتم اللجوء لمجلس المحافظة لاعتماد التعديل. وقال النجيفي في بيان اطلعت "المدى" على نسخة منه، إنه "تمت مناقشة خلال اجتماعين عقدا، تمس طريقة البدء بأسلوب جديد وهو التعاقد مع الشركات الاستشارية الأجنبية في مختلف القطاعات"، مبيناً أن "هذا الموضوع بحث مع رئيس الوزراء نوري المالكي في الاجتماع الاخير ولكن لم يصدر التعديل المطلوب للتعاقدات الحكومية بما يتناسب مع المتطلبات التي يعمل بموجبها الاستشاريين الدوليين".
وأضاف أن "أحد الاجتماعين كانا مع منظمة ترابط المتعاقدة مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتطوير العمل الاداري في العراق والثاني مع قسم العقود والتخطيط في المحافظة وكانت النتيجة وجهت باعتماد الوثائق القياسية المعتمدة دولياً من البنك الدولي على أساس التخطيط قد اعتمدتها كوثائق استرشادية غير ملزمة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram