اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 13 ديسمبر, 2013: 09:01 م

الصين إصلاحات تهدف إلى زيادة الاستهلاك المحلي قالت وزارة المالية الصينية إن الصين ستستحدث تخفيضات في التعريفات الجمركية بدءا من الاول من يناير كانون الثاني في اطار إصلاحات تهدف الي زيادة الاستهلاك المحلي وتشجيع تصنيع المنتجات العالية السعر في ثاني ا

الصين
إصلاحات تهدف إلى زيادة الاستهلاك المحلي

قالت وزارة المالية الصينية إن الصين ستستحدث تخفيضات في التعريفات الجمركية بدءا من الاول من يناير كانون الثاني في اطار إصلاحات تهدف الي زيادة الاستهلاك المحلي وتشجيع تصنيع المنتجات العالية السعر في ثاني اكبر اقتصاد في العالم. وقالت الوزارة في موقعها الإلكتروني ان التعريفات الجمركية على اكثر من 760 صنفا من الواردات بما في ذلك الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحي ومكونات محركات الطائرات سيجري تخفيضها مبدئيا بنسبة 60 بالمئة في المتوسط.
وأضافت الوزارة ان تخفيضات التعريفات ستساعد في تحسين ميزان التجارة الصيني.
والصين هي أكبر مصدر في العالم وتسجل فائضا تجاريا دائما رغم انه انكمش في الاعوام القليلة الماضية مع تعثر الطلب العالمي وارتفاع قيمة عملتها الين.

 

ليبيا
برنت يستقر فوق 108 دولارات قبل إعادة فتح مرافئ النفط

استقرت أسعار العقود الآجلة لخام برنت فوق 108 دولارات للبرميل يوم امس الجمعة إذ يترقب المتعاملون إعادة فتح مرافئ نفطية في شرق ليبيا كما يتطلعون أيضا إلى اجتماع البنك المركزي الأمريكي في الأسبوع المقبل تحسبا لأي تغيير في برنامج التحفيز الضخم. وعززت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة تكهنات السوق باحتمال البدء في تقليص برنامج شراء السندات الأميركي الأسبوع المقبل وهي خطوة قد تدعم العملة الأميركية وتضعف الطلب على السلع الأولية المقومة بالدولار مثل النفط. لكن البيانات القوية قد تؤدي أيضا إلى ارتفاع الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وارتفع خام برنت في عقود يناير كانون الثاني تسعة سنتات إلى 108.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 0745 بتوقيت جرينتش بينما انخفض الخام الأمريكي في عقود يناير كانون الثاني سنتا واحدا إلى 97.49 دولار للبرميل. ومن المنتظر أن تعيد الحكومة الليبية فتح ثلاثة مرافئ في شرق البلاد يوم الأحد المقبل وهو ما قد يرفع إنتاج النفط الليبي فوق المستوى الحالي 250 ألف برميل يوميا.

سوريا
العقوبات تجبر دمشق على اللجوء إلى مناقصات لشراء الأغذية

قال تجار أوروبيون امس الجمعة إن سوريا التي تجد صعوبة في شراء السلع الغذائية بسبب العقوبات تتبع أسلوبا جديدا في مناقصات شراء السكر والأرز والدقيق (الطحين) عن طريق استخدام بنك تنمية الصادرات الإيراني لدفع الثمن. وقال التجار إن المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في سوريا طرحت مناقصات لشراء 150 ألف طن من السكر و50 ألف طن من الأرز و25 ألف طن من الدقيق وسلع غذائية أخرى باستخدام خط ائتمان من إيران. ويغلق باب تقديم العروض في 17 ديسمبر كانون الأول. وقال تاجر أوروبي "تشترط المناقصة أن يكتب المشاركون إقرارا باطلاعهم الكامل على اتفاق خط الائتمان بين سوريا وإيران وبقبول كل شروط الائتمان الإيراني."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram