TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > طهران تؤكد استمرار مفاوضات النووي

طهران تؤكد استمرار مفاوضات النووي

نشر في: 15 ديسمبر, 2013: 09:01 م

أكدت الحكومة الإيرانية أن إضافة شركات إيرانية على لائحة الولايات المتحدة لن تحول دون استمرار المفاوضات مع القوى الكبرى بشأن برنامج طهران النووي المثير للجدل. وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأحد إن بلاده تواصل "جديا" المفاوضات النووية

أكدت الحكومة الإيرانية أن إضافة شركات إيرانية على لائحة الولايات المتحدة لن تحول دون استمرار المفاوضات مع القوى الكبرى بشأن برنامج طهران النووي المثير للجدل.

وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأحد إن بلاده تواصل "جديا" المفاوضات النووية على الرغم من "المبادرة غير المناسبة" التي قامت بها الولايات المتحدة.
وكان قرار الولايات المتحدة توسيع قائمتها السوداء للمؤسسات والأفراد الذين يشتبه بانتهاكهم العقوبات الأميركية المفروضة على طهران، أثار غضب السلطات في إيراني.
وقال ظريف على صفحته على فيسبوك "سنواصل جديا المفاوضات وسنرد بشكل مدروس ومحدد ومناسب على كل خطوة غير مناسبة وغير بناءة".وأضاف أن "التفاوض والتوصل إلى نتيجة مهم صعبة وسنواجه بالتأكيد تقلبات. توقعنا ذلك منذ البداية".
وأوضح الوزير الإيراني "في الأيام الاخيرة، قام الأميركيون بمبادرات غير ملائمة، وقدمنا الرد المناسب بعدما أخذنا في الاعتبار كل جوانب المسألة"

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

خلفت 13 قتيلاً.. فيضانات مفاجئة تجرف مناطق سكنية في إندونيسيا

المدى/ متابعة أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، عن مصرع 13 شخصاً جراء فيضانات مفاجئة بسبب أمطار غزيرة أدت إلى جرف مناطق سكنية شرقي البلاد. ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولون محليين قولهم إن الفيضانات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram