اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 28 ديسمبر, 2013: 09:01 م

بريطانياذكرت دراسة اقتصادية أن بريطانيا مرشحة بقوة لتكون أكبر قوة اقتصادية في أوروبا في عام 2030، ومتفوقة بذلك على الاقتصاد الألماني الذي يحتل ذلك المركز حاليا والرابع عالميا، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.وقال مركز البحوث الاقتصادية والأعمال إن النمو الس

بريطانيا

ذكرت دراسة اقتصادية أن بريطانيا مرشحة بقوة لتكون أكبر قوة اقتصادية في أوروبا في عام 2030، ومتفوقة بذلك على الاقتصاد الألماني الذي يحتل ذلك المركز حاليا والرابع عالميا، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.وقال مركز البحوث الاقتصادية والأعمال إن النمو السكاني في بريطانيا يسهم في تصاعد النمو الاقتصادي، مؤكدا بذلك ما تبديه هيئات أخرى من ثقة في الاقتصاد البريطاني، لا سيما غرف التجارة البريطانية. وكانت غرف التجارة البريطانية وقبل أيام قليلة في وقت سابق من الشهر الحالي أعلنت تجاوز الاقتصاد البريطاني في عام 2014 ما سجله من ذروة قبل حدوث الركود الاقتصادي، بنظرة تفاؤلية لاقتصاد بريطانيا. وتوقع المركز أيضا إن الصين ستتفوق على الولايات المتحدة في عام 2028.

مصر
تمكنت البورصة المصرية من تجاوز حوادث الإرهاب التي شهدتها مصر خلال الأسبوع الماضي وحقق رأسمالها السوقي أرباحاً طفيفة تحت ضغوط القلق الذي يسيطر على المستثمرين من استمرار حوادث الإرهاب، رغم الأرباح الطفيفة التي حققتها على مدار جلسات الأسبوع الماضي.
وقال متعاملون ومحللون ماليون إن مؤشرات البورصة نجحت في تجاهل الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها البلاد على مدار الأسبوع وواصلت صعودها.
وخلال جلسات الأسبوع الماضي، ربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة نحو 2.7 مليار جنيه، بما يعادل نحو 0.63% بعدما ارتفع من نحو 423.1 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي إلى نحو 425.8 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات أمس.
الصين

بدأت شركة "جنرال موتورز" سحب ما يقارب الـ 1.5 مليون سيارة في الصين بسبب مشاكل تتعلق بالسلامة في أحد أكبر العمليات من هذا النوع على الإطلاق في أضخم سوق للسيارات في العالم.
وأعلنت هيئة مراقبة الجودة في الصين أن شركة شنغهاي جنرال موتورز، أي المشروع المشترك بين سايك موتور وجنرال موتورز، ستسحب 1.46 مليون سيارة بويك وشيفروليه منتجة في الصين بسبب مشكلة في قطعة تستخدم لتثبيت مضخة الوقود. وقال مسؤول في شنغهاي جنرال موتورز إن من بين السيارات المسحوبة السيارة شيفي سيل التي تصدرها الشركة إلى الأسواق الناشئة.
ولفتت الهيئة إلى أن المشروع المشترك لشركة فورد موتور الأميركية مع شركة تشونغتشينغ شانغان سيسحب قرابة 81 ألف سيارة من طراز كوغا بسبب مشكلة تتعلق بعجلة القيادة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram