TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > زعماء عام 2014

زعماء عام 2014

نشر في: 1 يناير, 2014: 09:01 م

على الرغم من أن عام 2013 كان عام النزاعات والحروب الأهلية والأعاصير إلا انه لم يكن مختلفا كثيرا عما سبقه .. بالأمس سلمنا عام 2013 الى عام جديد يعتقد الكثيرون انه سيكون عاما لحل النزاعات ويتفاءلون بأنه سيكون افضل من سابقه .. مراكز البحث أصدرت توقعات ع

على الرغم من أن عام 2013 كان عام النزاعات والحروب الأهلية والأعاصير إلا انه لم يكن مختلفا كثيرا عما سبقه .. بالأمس سلمنا عام 2013 الى عام جديد يعتقد الكثيرون انه سيكون عاما لحل النزاعات ويتفاءلون بأنه سيكون افضل من سابقه .. مراكز البحث أصدرت توقعات عــدة للعام الجديد منها ما يتعلق بصعود نجم عدد من الساسة .. حيت اكدت ان عام 2014 يشهد صعود نجم ساسة أغلبهم من الغرب، نظرا لأن الوضع السياسي في العالم العربي يصعب التنبؤ فيه بالأحداث وبالشخصيات الصاعدة في عالم السياسة.

 

الرئيس الإيراني حسن روحاني

نجح في عام 2013 بالتوصل إلى اتفاق مؤقت مع الغرب بشأن البرنامج النووي الإيراني، واذا نجح فى العام المقبل في التوصل إلى اتفاق نهائي فسيكون قد توصل إلى إنجاز تاريخي.

 

رئيسة تشيلي ميشيل باشليه

فازت في الانتخابات الرئاسية في كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد وعودها بتقليل الفجوة بين الأثرياء والفقراء في تشيلي، ومن المقرر أن تتسنم الرئاسة رسميا 11 آذار/مارس 2014، والشعب التشيلي ينتظر وعودها مثل توسيع التعليم المجاني، وزيادة الضرائب على الأثرياء، واعتماد دستور جديد أكثر حداثة.

 

زعيم المعارضة التركية كمال كيليجدار أوغلو

رئيس حزب الشعب الجمهوري، أبرز الأحزاب المعارضة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، كل التوقعات تشير إلى فوز حزبه في الانتخابات البلدية المقررة آذار/مارس 2014، بعد فضيحة الفساد التي طالت حزب العدالة والتنمية.

وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس

يحمل أهم الحقائب الوزارية في الحكومة الفرنسية، وهي حقيبة الداخلية، وتشير معظم استطلاعات الرأي في فرنسا إلى صعود ملحوظ في شعبيته، مقابل تراجع شعبية الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

 

وزير خارجية النمسا سباستيان كورس

أصغر وزير للخارجية فى الاتحاد الأوروبى (27 عاما)، التحق بالعمل السياسي منذ أن كان في 21 عاما، واســـــتطاع تحقيق نجاحات بسرعة استرعت انتباه الكثيرين، إلى أن أصبح وزيرا للخارجية عام 2013، ومتوقع له أن يكون أبرز وزير خارجية أوروبي نظراً لتفانيه في عمله الدبلوماسي.

 

وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين

أول امرأة تتولى حقيبة الدفاع في ألمانيا، وتشير التكهنات إلى أنها ربما ستكون خليفة أنجيلا ميركل في منصب مستشارة ألمانيا.

 

إدوارد سنودن

المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن فضح خلال عام 2013 نشاط واشنطن في التجسس على حكومات العالم، وهو ما أدى إلى اتخاذ ألمانيا والبرازيل قراراً بتقديم اقتراح لقرار للأمم المتحدة لمكافحة التجسس، وهو القرار المقرر أن تتخذه المنظمة الأممية في 2014، ما يجعل نجم سنودن مرشحاً للصعود والجدل في العام الجديد.

 

حاكم ولاية نيوجيرسي كريس كريستي

حصد شعبية جارفة عام 2013، جعلته من أبرز مرشحي الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة 2016، والعام المقبل اذا ما استمرت شعبيته فى الصعود فسيكون مرشحا رئاسيا لا مفر منه.

السياسي الهندي نارندرا مودى

سياسي هندوسي متعصب ضد المسلمين في الهند يُطلق عليه «نيرون» الهندوس، مرشح لتولى منصب رئيس الوزراء في الهند بعد فوزه بالانتخابات المقبلة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram