TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > التكنولوجيا عام 2014.. أجهزة قابلة للارتداء.. ومنازل وسيارات ذكية

التكنولوجيا عام 2014.. أجهزة قابلة للارتداء.. ومنازل وسيارات ذكية

نشر في: 1 يناير, 2014: 09:01 م

معرض إلكترونيات المستهلك CES هو أحد أكبر الأحداث التي تجمع كبرى شركات التكنولوجيا في العالم سنويا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، حيث يعرضون أحدث ابتكاراتهم ويعلنون عن أحدث منتجاتهم، المميز في الأمر أن المعرض يأتي في بداية العام، حيث يقام المعرض المقبل

معرض إلكترونيات المستهلك CES هو أحد أكبر الأحداث التي تجمع كبرى شركات التكنولوجيا في العالم سنويا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، حيث يعرضون أحدث ابتكاراتهم ويعلنون عن أحدث منتجاتهم، المميز في الأمر أن المعرض يأتي في بداية العام، حيث يقام المعرض المقبل في كانون الثاني/يناير 2014، فيكون بالتالي أول ما نراه في عالم التكنولوجيا في العام الجديد، ولدى الخبراء بعض التوقعات حول ما سنراه في معرض هذا العام، نتعرف عليها هنا..
 
شاشات مقوسة وأكبـر
شركة إل جي هي إحدى الشركات التي تحاول أن تثبت أن الشاشات الأكبر هي الأفضل، ومحاولتها القادمة لإقناعك بذلك ستكون عن طريق إطلاق أكبر تليفزيون في العالم بشاشة فائقة التحديد Ultra HD TV بقياس 105 بوصات، والجديد أنها شاشة مقوسة، والتي من المنتظر الإعلان عنها في المعرض بجانب ربما منتجات مشابهة من سامسونج وغيرها.
الشاشات المقوسة لن تقتصر على هذا التليفزيون فقط، بل ستمتد لشاشات التليفونات الذكية، حيث من المنتظر أن تطلق كل من إل جى وسامسونج جهازين جديدين بشاشات مقوسة، «جى فلكس» و«جالاكسى راوند» على الترتيب، وهي تليفونات ستكون غالية الثمن بالمقارنة بالتليفونات ذات الشاشات التقليدية، ولكن يبـــدو أن الشــــركتين تراهنان عليها كثيرا.
أجهزة أخرى قابلة للارتداء
أسورة المعاصم والساعات الذكية جذبا الكثير من الانتباه في 2013، حيث شهدنا إطلاق موجة جديدة منها، تلقتها الأسواق بمزيج من الترحيب والترقب، حيث ما زالت هذه الأجهزة مرتفعة السعر، وما زال بعضها من دون التوقعات.
من المتوقع أن نشهد في معرض إلكترونيات المستهلك في كانون الثاني/ يناير المزيد من هذه الأجهزة القابلة للارتداء، وخاصة تلك التي تساعد في مراقبة الحالة الصحية، مثل النظام الغذائي والنوم والضغط وضربات القلب وغيرها، عن طريق أساور رقيقة تلبس في اليــد ويمكنك الاطلاع على ما تقرأه من بيانات عن طريق تليفونك الذكي، كما من المتوقع أن نشهد المزيد من الساعات الذكية، والتي من المرجو أن تحمل تصميمات أفضل من سابقتها وإمكانات أعلى وأسعار أقل.
المنازل الذكية
العام الماضي أزاحت بعض الشركات الستار عن أفران يمكن التحكم بها عن طريق تليفونك المحمول، وثلاجات يمكنك الاستماع للموسيقى من خلالها، وهو الاتجاه الذى من المتوقع استمراره فى العام الجديد، والذى سيطال كل ما بالمنزل، من أقفال ذكية إلى أجهزة قياس حرارة المنزل، وسيكون بإمكانك التحكم فى المزيد من الأشياء فى منزلك بسهولة وعن بعد.
الجيد أيضا أن أسعار هكذا أجهزة فى طريقها للهبوط، عدا الأنظمة المعقدة التى ستتيح لك التحكم فى كل شىء بمنزلك عن طريق تليفونك المحمول، بدءا من الإضاءة وحتى الستائر.
سيارات ذكية
هذا العام سجل عدد الشركات المصنعة للسيارات التي تنوى الحضور رقما قياسيا، وهو ما يعطينا فكرة حول اتجاه هذه الشركات للمزيد من التكنولوجيا في لوحات التحكم في السيارات، فمثلا مرسيدس بنز ستعرض ساعة ذكية طورتها مع شركة بيبل تتيح لسائق السيارة معلومات عن مخاطر الطريق لحظيا ويمكن التحكم فيها بالصوت، كما تساعد السائقين على إيجاد أماكن شاغرة لركن سياراتهم، كما سنرى المزيد من أنظمة الترفيه داخل السيارات المعتمدة على أنظمة تشغيل ذكية مثل أندرويد.
الكمبيوتر الشخصي ما زال هناك
بالرغم من الشعبية المتزايدة للأجهزة اللوحية والتليفونات الذكية، فإن أجهزة الكمبيوتر الشخصية PC ما زالت على قيد الحياة، وما زالت تكافح من أجل البقاء، وتحاول الشركات بأقصى ما يمكنها لابتكار أجهزة جديدة تلبي احتياجات المستخدمين وتشجعهم على اقتنائها.
أسوس على سبيل المثال ستعرض جهاز كمبيوتر جديدا يعمل بنظامي تشغيل ويندوز 8 من مايكروسوفت وأندرويد معا، الذي يمكن تحويله من كمبيوتر لوحي إلى كمبيوتر محمول إلى كمبيوتر مكتبي حسب الحاجة، هذا إضافة إلى أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل كأجهزة لوحية أسرع وأقوى من سابقاتها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram