TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > هل ستتحقق أمنياتهم عام 2014 ؟

هل ستتحقق أمنياتهم عام 2014 ؟

نشر في: 1 يناير, 2014: 09:01 م

باراك أوباما : آمل أن تحقق الولايات المتحدة «اختراقا» في عام 2014، ونهاية العام تشكل دائما فرصة جيدة للتفكير في ما يمكن أن نفعله بشكل أفضل في السنة التالية، رغم مصادر الإحباط التي شهدناها العام الماضى، أن نرى في العام المقبل ازدهارا للاقت

باراك أوباما :
آمل أن تحقق الولايات المتحدة «اختراقا» في عام 2014، ونهاية العام تشكل دائما فرصة جيدة للتفكير في ما يمكن أن نفعله بشكل أفضل في السنة التالية، رغم مصادر الإحباط التي شهدناها العام الماضى، أن نرى في العام المقبل ازدهارا للاقتصاد الأمريكي لتوفير عدد أكبر من فرص العمل والسعي لرفع الأجور وتوفير التعليم والرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

المستشارة الألمانية :
أرجو مضاعفة الجهود لتطبيق الإصلاحات الاقتصادية بدول الاتحاد الأوروبى، فصدقية الاتحاد تعاني عدم تنفيذ الالتزامات، ومن يريد المزيد من أوروبا، عليه أن يكون مستعدا لإعادة النظر في بعض الصلاحيات خلال العام المقبل، وأعتقد أن تنتهي أزمة المديونية في القريب العاجل لأننا بصدد آفاق لتجاوزها بشكل دائم.

بشار الأسد :
سأترشح للانتخابات الرئاسية العام المقبل إذا أراد الشعب، وربما خلال 4 أو 5 أشهر من الآن ستكون الصورة واضحة بالنسبة لى، وخاصة مع التغير السريع للظرف الذي تشهده سوريا، ولن أتردد إذا رأيت أن الأمور تسير باتجاه الرغبة الشعبية لترشحي لولاية رئاسية جديدة.

بابا الفاتيكان :
أدعو إلى مزيد من «الأُخوّة» بين البشر ومزيد من التضامن من جانب الحكومات لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية بشكل أفضل، فمع تعاقب الأزمات الاقتصادية تقع على عاتق الدول ثلاثة واجبات حيال شعوبها، وهي واجب التضامن الذي يحض على أن تساعد الدول الثرية تلك الأقل ثراء، وواجب العدالة الاجتماعية، وواجب المحبة الكونية التي تقضي بالسعي إلى إقامة عالم يتسم بمزيد من الإنسانية للجميع.

حسن روحاني :
نرغب في إعادة بناء وتحسين علاقاتنا مع دول أوروبا وأمريكا الشمالية على أساس الاحترام المتبادل، ونسعى جاهدين لتجنب أعباء جديدة على العلاقات بين إيران والولايات المتحدة والتخلص من التوتر الذي ورثناه، وآمل إقامة علاقات دبلوماسية بناءة مع الدول المجاورة لإيران والفاعلين الآخرين في المنطقة، فإيران لا يمكن أن تنسى كل ما أثر على العلاقات مع الولايات المتحدة على مدى السنوات الستين الماضية».

محمود عباس :
إن الشعب الفلسطيني يستلهم من حياة السيد المسيح الأمل في نضاله من أجل العدل الذي سيفضي إلى السلام، وحان الوقت لإيجاد الإرادة السياسية للعمل بحزم من أجل إعمال الحقوق غير القابلة للتصرف لشعبنا، بما في ذلك تحقيق استقلال دولة فلسطين، فالإيمان لدينا لايزال بأن السلام العادل يمكن أن يتحقق، رغم كل التحديات والمشاق والنكسات.

فلاديمير بوتين :
يجب ألا يحلم أحد بتحقيق تفوق عسكري على روسيا. لن نسمح بذلك أبدا وسترد روسيا سياسيا وتكنولوجيا على تلك التحديات. ولدينا كل ما يلزم ذلك من قدرات، فالجيش الروسى سيحصل عام 2014 على ما يزيد على 40 صاروخا باليستيا عابرا للقارات، وأكثر من 210 طائرات ومروحيات، وما يزيد على 250 آلية من المدرعات المختلفة لتقوية الردع الروسي. وأدعو مؤسساتنا إلى العمل على حماية الوفاق الوطني ووحدة أراضي الدولة الروسية.

رئيسة البرازيل :
وفقاً لخبراء كرة القدم، طريق البرازيل نحو لقب المونديال السادس سيكون مليئا بالصعوبات، إلا أن الحياة تتطلب منا المزيد، والمونديال ليس أمرا مختلفا، فلا توجد مباراة سهلة أو منتخب سهل، وبرغم ذلك آمل وكلى ثقة من فوز منتخبنا بقيادة الكبار، نيمار وسكولاري بمونديال 2014 وأنا أتشرف برئاسة البلاد.

وزير الخارجية الفرنسي:
أتوقع أن تتحول ليبيا العام المقبل إلى دولة فاشلة، وقاعدة لتنظيم القاعدة لشن هجمات نوعية في شمال إفريقيا وربما في أوروبا أيضا. كما أتوقع أن تسير سوريا على الطريق نفسه بل إن احتمالات تقسيمها باتت كبيرة، فلاتزال الشكوك تحوم حول إمكانية نجاح مؤتمر جنيف 2 للسلام في سوريا، وأملي الوحيد في إمكانية حدوث اختراق وتقدم في مفاوضات السلام الفلسطينية ــ الإسرائيلية العام المقبل.

الأمير تشارلز :
بلغت العلاقة بين الأديان مرحلة التأزم، وبدأت المسيحية تختفي في مهدها بعد ألفي عام بسبب موجة من الاضطهاد المنظم التي تجتاح الشرق الأوسط، ولا يمكننا تجاهل هذا الواقع المؤلم، وآمل أن يشهد عام 2014 توحدا بين المسيحيين والمسلمين واليهود من أجل التعبير عن الغضب ضد هذه العلاقة المتأزمة في ما بينهم.

عمر البشير:
سيكون الصيف القادم صيفا حاسما للتمرد في جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق، وآمل أن يكون العام القادم عاما للسلام في كل ربوع السودان والتوجه نحو التنمية وتحقيق الخدمات لجميع المواطنين، فلم يعد للمتمردين مكان بيننا وذلك في ظل تحقيق قواتنا المسلحة انتصارات كبيرة على جميع مسارح العمليات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram