TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الائتلاف السوري يتهم "داعش" بانها على "علاقة عضوية" مع الأسد

الائتلاف السوري يتهم "داعش" بانها على "علاقة عضوية" مع الأسد

نشر في: 1 يناير, 2014: 09:01 م

اتهم الائتلاف السوري المعارض "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بانها على "علاقة عضوية" مع النظام السوري، وبانها تعمل على "تنفيذ مآربه"، وذلك بعد إقدامها على اعتقال وتعذيب وقتل طبيب كان يتولى إدارة معبر تل ابيض الحدودي مع تركيا في شمال سوريا من جانب

اتهم الائتلاف السوري المعارض "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بانها على "علاقة عضوية" مع النظام السوري، وبانها تعمل على "تنفيذ مآربه"، وذلك بعد إقدامها على اعتقال وتعذيب وقتل طبيب كان يتولى إدارة معبر تل ابيض الحدودي مع تركيا في شمال سوريا من جانب المعارضة.

وقال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان يعتبر من اقوى المواقف الرسمية له حتى اليوم ضد الدولة الإسلامية، "يؤكد الائتلاف ان علاقة تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام مع نظام الأسد الإرهابي، علاقة عضوية، يحقق فيها التنظيم مآرب عصابة الأسد بشكل مباشر أو غير مباشر".

وأضاف ان "سيل دماء السوريين على يد هذا التنظيم رفع الشك بشكل نهائي عن طبيعته وأسباب نشوئه والأهداف التي يسعى الى تحقيقها والأجندات التي يخدمها، ما يؤكد طبيعة أعماله الإرهابية والمعادية للثورة السورية".
وكان الائتلاف يعلق على مقتل الطبيب حسين السليمان المعروف بأبو ريان الذي قتل "بعد اعتقاله من قبل الدولة الإسلامية في العراق والشام في بلدة مسكنة (ريف حلب)، جراء إطلاق النار عليه بعد تعرضه للتعذيب".
ودعا الائتلاف "جميع المقاتلين الذين انضموا الى تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام ظانين فيه تنظيما يعمل لتحقيق أهداف الثورة ويخلص العمل لوجه الله، الى الانسحاب منه فورا وإعلان البراءة من تصرفاته وأفعاله المخالفة لطبائع السوريين".
كما حث "الجهات الداعمة له على الانفصال عنه"، مشددا على "ان الجهل بمشروع التنظيم وأجنداته لا يبرر لأحد البقاء في صفوفه أو منح الولاء له".
وتعهد الائتلاف "بملاحقة ومحاسبة قادة هذا التنظيم الإرهابي، كما الرموز المجرمة في النظام، لينالوا جزاءهم العادل عما اقترفوا من جرائم بحق أبناء الشعب السوري".
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أورد مقتل الطبيب السليمان، مشيرا الى انه كان ينتمي الى "لواء أحرار الشام" ذي النزعة الإسلامية، وانه كان يدير معبر تل ابيض في محافظة الرقة في شمال البلاد والذي تسيطر عليه كتائب مقاتلة ضد النظام. ونقل المرصد عن ناشطين انه "تم قطع أذن الطبيب بآلة حادة، وأصيب بعد ذلك بطلقات نارية".
وأشار الى ان الدولة الإسلامية سلمت الجثة "بعد عملية تبادل للأسرى والجثث بينها وبين كتائب إسلامية". وأوضح ان اشتباكات اندلعت في العاشر من كانون الاول/ديسمبر في بلدة مسكنة بين الدولة الإسلامية في العراق والشام ولواء أحرار الشام، وان الطبيب كان من ضمن وفد ذهب لمقابلة الدولة الإسلامية في محاولة للقيام بوساطة وحل الإشكال، فتم اعتقاله.
ووصف الائتلاف الوطني مقتل الطبيب ب"العمل الإجرامي الجبان"، مشيرا الى ان ابو ريان تعرض خلال عشرين يوما من الاعتقال الى "أقسى أنواع التعذيب".
وسبق للائتلاف ان ندد مرارا ب"الممارسات القمعية" للدولة الإسلامية، متهما إياها ب"الخروج عن اطار الثورة"

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram