اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 1 يناير, 2014: 09:01 م

ذي قار قال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ان موازنة المحافظة السنوية لا تغطي سوى 15% من احتياجاتها الفعلية من المشاريع الخدمية والتنموية ودعا الوزارات الاتحادية الى تعويض المحافظة عن محروميتها.وأوضح الناصري ان تخصيصات المحافظة من الموازنة الاتح

ذي قار

قال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ان موازنة المحافظة السنوية لا تغطي سوى 15% من احتياجاتها الفعلية من المشاريع الخدمية والتنموية ودعا الوزارات الاتحادية الى تعويض المحافظة عن محروميتها.
وأوضح الناصري ان تخصيصات المحافظة من الموازنة الاتحادية لا تسد الحاجة الفعلية من المشاريع الخدمية والتنموية وهي لا تغطي سوى 15% من متطلبات
المحافظة من المشاريع. ولفت إلى ان المحافظة لاتزال تواجه مشاكل كبيرة في قطاع الكهرباء وتعاني من تقادم الشبكات والخطوط الناقلة وعجز في المحطات الثانوية ونقصا حادا في الأبنية المدرسية يقدر بأكثر من 650 بناية وعجز في الغطاء السريري يقدر بـ 4500 سرير فيما تبلغ حاجة المحافظة من الوحدات السكنية 240 الف وحدة سكنية.

كربلاء

أعلنت دائرة العقود العامة في محافظة كربلاء عن أحالتها مشروع خاص بإنشاء مركز خاصة للبحوث والرقابة الدوائية الى احدى الشركات المتخصصة.
وقال مدير الدائرة على منصور السعدي تمت إحالة مشروع إنشاء مركز البحوث الدوائية والرقابة الدوائية الى احدى الشركات المتخصصة. وأضاف تمت إحالة المشروع الى شركة (الوكن) وبفترة تنفيذ (400) يوم وبكلفة إجمالية تبلغ (مليار ونصف المليار). وأشار مدير الدائرة الى ان المشروع سيسهم في تعزيز البنى التحتية في مجال الصحة والطبابة والصناعات الدوائية تحديدا.

النجف

طالب مجلس محافظة النجف الأشرف، الحكومة ومجلس النواب، بتثبيت أصحاب العقود والأجور اليومية في الدوائر الحكومية، وزيادة حصة الدرجات الوظيفية للمعلمين والمدرسين لمحافظة النجف الأشرف .
وقال نائب رئيس المجلس لؤي الياسري ان على الحكومة المركزية ومجلس النواب العراقي أن يراعيا هذه الشريحة المهمة والتي تعمل بكل تفاني وإخلاص ومواظبة و لم يتم تثبيتهم منذ سنين. وأضاف ان هناك المئات من هذه الحالات في المحافظة فضلا عن انهم قد طرقوا أبوابنا بهذا الشأن ويجب أن يكون هناك أنصاف لهذه الشرائح المهمة، اذ أنهم يعملون بمختلف الدوائر الحيوية مثل الصحة والإعمار وباقي الدوائر الأخرى. وتابع كما نطالب وزارة التربية ولجنة التربية في مجلس النواب العراقي بزيادة حصة الدرجات الوظيفية للمعلمين والمدرسين لمحافظة النجف لعام 2014.

الديوانية

قرر مجلس محافظة الديوانية أن يكون سعر الأمبير للمولدات 6000 دينار مع زيادة ساعات التشغيل و تخويل لجنة الوقود والطاقة بتحديد سعر الأمبير للمولدات الأهلية شهريا حسب ساعات انقطاع التيار الكهربائي.
وقال رئيس المجلس حاكم الزاملي تم التصويت على إعفاء وإقالة مدير تجارة الحبوب فرع الديوانية بسبب عدم وجود مجففات للمحاصيل مما يؤدي الى تعفن المحاصيل ،وبناء المجارش على أراض غير مؤهلة للبناء وتم عرض نوع من الرز مسبب للكثير من الإمراض.
وأضاف قرر مجلس المحافظة وبالإجماع على تشكيل لجنة تتألف من رؤساء الوحدات الإدارية والجهات والدوائر ذات العلاقة لتحديد مسار الطرق الريفية.

بغداد

وقعت سلطة الطيران المدني عقدا مع شركة ألمانية لتنظيف مطاري بغداد والموصل الدوليين، مشيرة إلى أن كلفة العقدين بلغت أكثر من مليار دينار. وقالت بيان لوزارة النقل إن المنشأة العامة للطيران المدني وقعت عقدين لتنظيف أبنية مطار بغداد الدولي وفق الشروط المطلوبة وباستخدام احدث المعدات وأجود أنواع التنظيف"، مبينة ان "كلفة العقد يبلغ 695 مليون و631 الف دينار. وأضافت الوزارة أن العقد سيشمل تنظيف الجدران والزجاج والسقوف الثانوية والأبواب والشبابيك والمصابيح والأرضيات والسجاد والكاربت والأجهزة التي تنصب عليها"، مشيرة الى ان "مدة العقد تبلغ سنة واحدة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram