TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > رئيس وزراء الهند: وداعاً للسياسة

رئيس وزراء الهند: وداعاً للسياسة

نشر في: 3 يناير, 2014: 09:01 م

أعلن رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ، امس الجمعة، انسحابه عن الساحة السياسية، بعد الانتخابات العامة المرتقبة هذا العام، ودعا وريث سلالة غاندي، راهول، إلى خلافته، إذا فاز حزب المؤتمر، وهو أمر غير محتمل. وقال في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ ثلاث سنوات: "

أعلن رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ، امس الجمعة، انسحابه عن الساحة السياسية، بعد الانتخابات العامة المرتقبة هذا العام، ودعا وريث سلالة غاندي، راهول، إلى خلافته، إذا فاز حزب المؤتمر، وهو أمر غير محتمل. وقال في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ ثلاث سنوات: "خلال بضعة أشهر وبعد الانتخابات التشريعية سأسلم السلطة لرئيس وزراء جديد"، مهما كانت نتيجة الاقتراع. وألمح سينغ (81 عاما) في السابق إلى أنه يريد أن يترك منصبه لراهول غاندي، وريث الأسرة التي هيمنت على الحياة السياسية في الهند منذ الاستقلال.

وقد يعين حزب المؤتمر الذي ترأسه صونيا غاندي والدة راهول، رسميا مرشحه إلى منصب رئيس الحكومة اعتبارا من الاجتماع المقبل للجنته المركزية في 17 يناير الجاري.
ويثير راهول (43 سنة)، وهو ابن حفيد نهرو، وحفيد أول رئيسة وزراء أنديرا غاندي، التي اغتيلت في 1984، تكهنات كبيرة في الهند منذ اغتيال والده راجيف في 1991.
وبدا راهول، وهو أعزب، لفترة طويلة بعيدا عن السياسة التي كانت شغلت سلالته قبل أن يوافق على تعيينه نائب رئيسة حزب المؤتمر في يناير 2013. درس راهول، وهو رجل متواضع ورياضي وأنيق، في بريطانيا والولايات المتحدة، وأفادت مصادر دبلوماسية أميركية كشفها موقع ويكيليكس في 2004 بأنه "رجل لا يتمتع بشخصية قوية"

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram