TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 3 يناير, 2014: 09:01 م

القاهرة قتلى في اشتباكات بين الأمن المصري ومؤيدين لـ"الإخوان" قتل ستة أشخاص وأصيب اكثر من ثلاثين آخرين في مواجهات جرت أمس الجمعة بين متظاهرين إسلاميين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي والشرطة والأهالي في عدة مدن مصرية، ذلك حسب ما أعلنت وزارة الصحة ا

القاهرة

قتلى في اشتباكات بين الأمن المصري ومؤيدين لـ"الإخوان"

قتل ستة أشخاص وأصيب اكثر من ثلاثين آخرين في مواجهات جرت أمس الجمعة بين متظاهرين إسلاميين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي والشرطة والأهالي في عدة مدن مصرية، ذلك حسب ما أعلنت وزارة الصحة المصرية.
وقالت وزارة الصحة المصرية ان ستة أشخاص قتلوا وأصيب اكثر من 30 آخرين في اشتباكات عبر البلاد. وقتل ثلاثة أشخاص في القاهرة وشخص واحد في كل من مدينة الإسماعيلية شرق البلاد ومدينة الفيوم جنوب البلاد والإسكندرية شمال البلاد. وفي وقت سابق، قال مسؤول طبي طالباً عدم الكشف عن اسمه ان ثلاثة أشخاص قتلوا في مواجهات عنيفة في ثلاث مدن مصرية.
فقد قتل شخص بطلق ناري في الصدر في مواجهات بين المتظاهرين الإسلاميين من جهة والأمن والأهالي من جهة أخرى في الإسماعيلية، كما أصيب ثمانية آخرون بينهم ضابط، حسب ما أفادت مصادر طبية.
بيروت
 
تأكيد هوية أمير تنظيم كتائب عبد الله عزام
أعلن الجيش اللبناني أن فحص الحمض النووي أكّد هوية الموقوف السعودي ماجد الماجد، فيما قال مصدر طبّي مطّلع على ملفه إن التحقيق يتأخّر معه لتدهور حاله الصحية.
وأصدرت قيادة الجيش اللبناني مديرية التوجيه بياناً ذكرت فيه أنه في "تاريخ 26/12/2013، أوقفت مديرية المخابرات أحد المطلوبين الخطرين، وبعد إجراء فحص الحمض النووي له تبيّن أنه المطلوب ماجد الماجد من الجنسية السعودية".
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اليوم إن "نتائج فحص الحمض النووي العائدة لأمير كتائب عبد الله عزام ماجد الماجد أكدت تطابقها مع أحد أنسبائه، وبالتالي أكدت هويته". وأوقفت مخابرات الجيش اللبناني الماجد الأسبوع الماضي. وقال مصدر طبي ومسؤول متابع لملف التحقيق إن الماجد يقبع في المستشفى العسكري التابع للجيش اللبناني في بعبدا قرب بيروت، بسبب "حاله الصحية الصعبة".

جوبا

بدء المفاوضات مع استمرار المعارك

انطلقت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، أمس الجمعة، الجولة الأولى من المفاوضات غير المباشرة بين الأطراف المتنازعة في جنوب السودان، وسط استمرار المعارك المسلحة مما دفع واشنطن إلى إجلاء مزيد من موظفي السفارة في جوبا.
وقالت مصادر في أديس أبابا إن وفدي الحكومة والمتمردين سيلتقيان أولا مع مبعوثين خاصين من دول إقليمية، قبل أن تنطلق المحادثات المباشرة الرامية إلى إنهاء الاشتباكات المستمرة منذ ثلاثة أسابيع.
وأشارت المصادر إلى أن الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق إفريقيا "إيغاد" ملتزمة بدعم جهود الوساطة إلى أن يتجاوز جنوب السودان مرحلة الانزلاق نحو حرب أهلية شاملة. وتسعى الأطراف المشاركة في المفاوضات لوضع ترتيبات لوقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي لإنهاء القتال ين وحدات الجيش الموالية لكير وتحالف ميليشيات من اتنية منافسة وقادة متمردين في الجيش بزعامة ماشار.
وفي موازاة بدء المفاوضات، استمر القتال في مناطق متفرقة من جنوب السودان حيث تعهد الجيش باستعادة بلدة بور من أيدي المتمردين للمرة الثانية، وسط مناشدة الأمم المتحدة كافة الأطراف حماية المدنيين والعاملين في وكالات المساعدة الإنسانية.
بيونغ يانغ

زعيم كوريا الشمالية أعدم زوج عمته برميه حيا للكلاب الجائعة

كشفت تقارير صحفية صينية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون، أعدم زوج عمته جانج سونج ثايك البالغ من العمر "67 عاما" بتجريده من ملابسه بالكامل وإلقائه حيا للكلاب الجائعة التي قامت بتمزيق جسده والتهامه.
وأوردت صحيفة الديلي ميل البريطانية نقلا عن تقارير صينية، أن الديكتاتور الكوري الشمالي أعدم زوج عمته برميه حيا، هو وخمسة من مساعديه المقربين بعد أن تم تجريدهم من ملابسهم بالكامل لـ 120 كلبا بريا في عقوبة يمكن أن تعتبر من أكثر العقوبات وحشية في التاريخ الإنساني على جريمة الخيانة.
ولفتت الصحيفة إلى أن الكلاب التي استخدمت في عملية الإعدام تم تجويعها لثلاثة أيام قبل أن يتم تنفيذ عملية الإعدام التي استغرقت أكثر من ساعة، في عملية يطلق عليها الإعدام بالكلاب.
وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية ذكرت في تقريرها في 12 ديسمبر الماضي، أن جانج سون ثايك، الذى كان يعد الرجل الثاني في النظام أعدم الشهر الماضي لاتهامه بارتكاب "أفعال إجرامية تفوق الخيال" وقيادة "فصيل مضاد للثورة"، غير أن الوكالة لم تحدد كيف جرت عملية الإعدام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram