اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > تدهور قطاع الكهرباء في الأنبار: استهداف خطين لنقل الطاقة وتدمير 400 محولة مناطقية

تدهور قطاع الكهرباء في الأنبار: استهداف خطين لنقل الطاقة وتدمير 400 محولة مناطقية

نشر في: 4 يناير, 2014: 09:01 م

أعلنت وزارة الكهرباء عن تدهور إنتاج الطاقة في محافظة الأنبار على خلفية الأحداث التي شهدتها خلال الأسبوع الماضي وما رافقتها من عمليات عسكرية، ولفتت الى أن خطين لنقل الطاقة تم استهدافهما في حديثة والفلوجة، وتم استهداف 80% من محولات وشبكات التوزيع حيث ب

أعلنت وزارة الكهرباء عن تدهور إنتاج الطاقة في محافظة الأنبار على خلفية الأحداث التي شهدتها خلال الأسبوع الماضي وما رافقتها من عمليات عسكرية، ولفتت الى أن خطين لنقل الطاقة تم استهدافهما في حديثة والفلوجة، وتم استهداف 80% من محولات وشبكات التوزيع حيث بلغت 400 محولة لنقل الطاقة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان صدر امس وتلقت "المدى" نسخة منه ان "محافظة الأنبار تعاني حاليا من انقطاع في التيار الكهربائي لمعظم مناطقها بسبب استهداف خطين لنقل الطاقة من قبل الجماعات المسلحة وهما خط غرب بغداد – حديثة 400 ك ف وخط غرب بغداد – فلوجة 132 ك ف"، مبينا انه "تم ايضا استهداف 80% من محولات وشبكات التوزيع في مدينتي الرمادي والفلوجة والأقضية والنواحي الأخرى".
وأضاف البيان ان "الحصيلة الأولية للإضرار الناجمة عن العمليات المسلحة أسفرت عن تدمير مايقارب الـ 400 محولة في قطاع التوزيع مختلفة السعات، وتقطيع مئات الأمتار من أسلاك التوزيع، في مدينة الرمادي لوحدها"، مشيرا الى ان "العمليات العسكرية أدت إلى عدم تمكن ملاكات الوزارة الموجودة في الأنبار من تنفيذ أية أعمال صيانة او تأهيل خلال الأيام الماضية لخطورة الموقف امنياً".
واكد المدرس ان "الوزارة خصصت 700 محولة توزيع جديدة مختلفة السعات، وكميات كبيرة من أسلاك التوزيع، لاستبدالها بدل المحولات والأسلاك التي تم استهدافها من قبل الجماعات المسلحة في مدينة الرمادي والأقضية والنواحي التابعة لها"، لافتا الى انه "تم إسناد دائرة توزيع كهرباء الأنبار بملاكات وآليات ومحولات واسلاك ومواد إضافية من المديريات الاخرى، لاستعادة الخطوط المستهدفة واستبدال المحولات المعطوبة والأسلاك المتقطعة".
يذكر أن محافظة الأنبار شهدت خلال الأيام الماضية عمليات عسكرية كبيرة بين العشائر والقوات الأمنية العراقية من جهة وبين مسلحي تنظيم القاعدة الذين استولوا على معظم مدينة الرمادي ما أدى الى ضرر كبير في المباني الحكومية والخدمية واسلاك ومحولات الطاقة الكهربائية في اغلب مناطق المحافظة، تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عنها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram