اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 4 يناير, 2014: 09:01 م

بريطانياارتفعت موافقات الرهن العقاري في بريطانيا أكثر من توقعات الاقتصاديين في تشرين الثاني لتصل لأعلى مستوى في نحو 6 سنوات، ما يشير الى استمرار زخم النمو في سوق العقارات في نهاية عام 2013.وقال المركزي "منح المقرضون 70,758 رهنا عقاريا، وهو الأعلي منذ

بريطانيا

ارتفعت موافقات الرهن العقاري في بريطانيا أكثر من توقعات الاقتصاديين في تشرين الثاني لتصل لأعلى مستوى في نحو 6 سنوات، ما يشير الى استمرار زخم النمو في سوق العقارات في نهاية عام 2013.
وقال المركزي "منح المقرضون 70,758 رهنا عقاريا، وهو الأعلي منذ كانون الثاني 2008، مقارنة مع 28,029 رهنا عقاريا في تشرين الأول، بالمقارنة مع توقعات المحللين عند 69,700 رهنا عقاريا".
المغرب

أنهى الاقتصاد المغربي عام 2013 بأفضل مما بدأه، محققا نموا بلغ نحو 5 في المئة من الناتج في مقابل 2.7 في المئة عام 2012، وهي السنة الصعبة في الاقتصاد بسبب خلافات سياسية بين مكونات الحكومة في نسختها الأولى، فضلاً عن شح الأمطار وضعف أداء الاقتصاد العالمي، وتزايد العجز المالي في الحسابات الكلية وتنامي حركات الاحتجاج.
وكان المغرب عانى خلال العامين الماضيين تداعيات الربيع العربي وأزمة منطقة اليورو وارتفاع الأسعار الدولية، التي كلفت الاقتصاد نحو عشرين بليون دولار باحتساب الديون والكلفة الاجتماعية، ما جعل قروض الخزينة العامة خلال عامين تساوي ما اقترضته في عشر سنوات. وأدى ارتفاع أسعار الطاقة إلى انعكاسها على جيوب المستهلكين وإلى تضخم إضافي.
روسيا

أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي اليكسي اوليوكاييف أن إجمالي الناتج المحلى للبلاد ينمو ببطء شديد ليخرج الدولة من الموقف الاقتصادي المتردي منذ الأزمة العالمية في 2008 ولكنه من غير المتوقع أن يتحسن الوضع في 2014 .
وأضاف إن إجمالي الناتج القومي لروسيا بلغ 1.8 بالمائة هذا العام وهي نسبة غير مرضية، مشيرا الى انه  "يبدو لي أننا لم نكن نمر بمثل هذه الحالة المواتية في الخمس سنوات الماضية منذ الأزمة العالمية ولكن هذا العام ولأول مرة انخفض مستوى التنمية الاقتصادية للبلاد إلى أقل من المعدل العالمي ولسوء الحظ لا نرى أية فرص للعودة إلى المعدل العالمي في 2014."
وأشار اوليوكاييف إلى أن التباطؤ الاقتصادي بدأ في نهاية العام الماضي وان سببه هو القيود التي تواجه عملية الطلب وقلة الاستثمارات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram