اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 7 يناير, 2014: 09:01 م

الناصرية أعلنت مديرية بلدية الناصرية عن المباشرة بتنفيذ مجسر الإسكان الصناعي جنوبي مدينة الناصرية بكلفة إجمالية قدرها 48 مليار دينار عراقي .وقال مدير بلدية الناصرية عقيل عبد المهدي انه تم الانتهاء من تشكيل دائرة المهندس المقيم الخاصة بالمشروع، وهو م

الناصرية

أعلنت مديرية بلدية الناصرية عن المباشرة بتنفيذ مجسر الإسكان الصناعي جنوبي مدينة الناصرية بكلفة إجمالية قدرها 48 مليار دينار عراقي .
وقال مدير بلدية الناصرية عقيل عبد المهدي انه تم الانتهاء من تشكيل دائرة المهندس المقيم الخاصة بالمشروع، وهو ما يعني انطلاق المباشرة الفعلية بالعمل ضمن الفترة الزمنية المحددة له.
وأوضح ان الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 48 مليار دينار عراقي رصدت ضمن الموازنة الاستثمارية لوزارة البلديات والأشغال العامة لعام 2013.
ورأى ان المجسر سيسهم بتخفيف الزخم المروري في تقاطع الطرق المؤدي إلى مدينتي البصرة وسوق الشيوخ جنوب الناصرية .

بغداد

أعلن وكيل وزارة المالية بحكومة إقليم كردستان رشيد طاهر، عن زيارة مقررة لوفد حكومي إلى بغداد خلال الأسبوع الحالي بهدف بحث قضايا النفط والموازنة المالية وحصة الإقليم .
وقال إنه من المقرر ان يزور وفد جديد من حكومة إقليم كردستان بغداد الأسبوع الحالي بهدف بحث تفاصيل قضايا النفط والموازنة والبيشمركة " مبينا ان الزيارة من المقرر أن تتم خلال يومين.
وأضاف إن أجواء الاجتماعات المقبلة إذا كانت كالاجتماع السابق فمن المتوقع حسم بعض القضايا العالقة، مشيرا إلى ان الاجتماع السابق كان إيجابيا في التعاطي مع قضايا النفط والموازنة.

البصرة

استقبلت موانئ البصرة امس تسع باخرات مختلفة الحمولة ،منها ست في ميناء أم قصر محملة بالحاويات.
وقال مدير العلاقات والإعلام في موانئ البصرة أنمار الصافي إن ميناء أم قصر التجاري استقبل الباخرة أوني بزمكت بنما الجنسية بحمولة 800 حاوية والباخرة أنيسا قبرص الجنسية بحمولة 729 حاوية ، والباخرة كاروجا سنغافورة الجنسية بحمولة 635 حاوية، وكذلك استقبل الباخرة راني سنغافورة الجنسية بحمولة حاويات والباخرة ميرسك ابروجا هونكونك الجنسية بحمولة حاويات والباخرة هونك ليورك سان فيست الجنسية بحمولة حاويات.
وأضاف ان ميناء خور الزبير التجاري جنوب البصرة استقبل أيضا الباخرة أورانوس تنزانيا الجنسية بحمولة سمنت والناقلة ماريا كيتس الجنسية بحمولة زيت الغاز والناقلة ليتا جورجيا الجنسية لتحمل مادة VR المصدرة إلى خارج العراق.

ميسان

وصل رستم قاسمي مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى محافظة ميسان امس وعقد فور وصوله اجتماعا مغلقا مع المحافظ علي دواي، لمناقشة جملة في المشاريع والقضايا الاقتصادية المشتركة.
ومن المقرر ان يبحث الجانبان الفرص الاستثمارية الممكنة في المحافظة من قبل الشركات الإيرانية، كما سبق لمستشار الرئيس الإيراني لشؤون تنمية العلاقات الاقتصادية بين العراق وإيران رستم قاسمي، أن زار النجف في 29 تشرين الثاني من العام الماضي، في إطار سعي إيران لتنمية العلاقات الاقتصادية بين العراق وإيران.
وتعتبر ايران من اكثر الدول تبادلا على المستوى التجاري مع العراق في مجالات البناء والاستثمار والمشاريع الخدمية ومواد البناء والسيارات.

النجف

أعلنت مجموعة الشافعي، عن توقيع مذكرة تفاهم بين مجمع بيتي السكني مع مصرف البلاد الإسلامي لدعم القطاع السكني في المحافظة بحضور محافظ النجف عدنان الزرفي وهيئة الاستثمار وبعض الشخصيات الاقتصادية والمعنيين بقطاع السكن.
وقال محافظ النجف عدنان الزرفي إن محافظة النجف متميزة وداعمة للمشاريع الاستثمارية في القطاعات كافة ويعتبر مجمعا بيتيا السكني من المشاريع المهمة التي تخدم المواطن وتحل أزمة السكن وتوفر عليه فرصة الحصول على بيت بالأقساط المريحة مع توفر كل الخدمات الأساسية في المشروع.
من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس إدارة مصرف البلاد الإسلامي للاستثمار والتمويل احمد رحيم نحن من الرواد في طرق باب المشاركة في الاستثمار في محافظة النجف الأشرف في مجال السكن.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram