اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 8 يناير, 2014: 09:01 م

كربلاء أعلنت وزارة النقل عن المباشرة بالمسوحات الخاصة بإقامة مطار الفرات الأوسط في كربلاء، بعد انتهاء إحدى الشركات الفرنسية من وضع تصاميمه، ونقل موقعه لآخر جديد، مبينة أن ذلك يأتي في إطار خطتها لإقامة مطارات أخرى في ذي قار والأنبار وكركوك، إذا ما ثبت

كربلاء
أعلنت وزارة النقل عن المباشرة بالمسوحات الخاصة بإقامة مطار الفرات الأوسط في كربلاء، بعد انتهاء إحدى الشركات الفرنسية من وضع تصاميمه، ونقل موقعه لآخر جديد، مبينة أن ذلك يأتي في إطار خطتها لإقامة مطارات أخرى في ذي قار والأنبار وكركوك، إذا ما ثبت جدواها اقتصادياً.
وقال المستشار الإعلامي لوزارة النقل، كريم النوري، في حديث إلى (المدى برس)، إن شركة فرنسية متخصصة أنهت التصاميم الخاصة بإقامة مطار الفرات الأوسط في كربلاء، مشيراً إلى أن الشركة العامة لتنفيذ المشاريع بالوزارة، باشرت عملية مسح الأرض المخصصة للمطار. وأضاف النوري أن الموقع القديم للمطار كان قريباً من المصافي إلا أن المشروع نقل إلى مكان آخر يبعد 30 كم، عن كربلاء.
نينوى
أعلنت إدارة محافظة نينوى، عن تشغيل خمس من أصل ست وحدات توليدية في محطة القيارة الكهربائية، عادة أن ذلك يشكل "إسهاماً جاداً" لمعالجة أزمة الكهرباء في المحافظة،(405 كم شمال العاصمة بغداد).
وقال محافظ نينوى، أثيل النجيفي، إن محطة نينوى الغازية في القيارة، تعد من المشاريع الكبيرة لإنتاج ٧٥٠ ميكاواط من الطاقة الكهربائية من خلال ست وحدات توليدية"، عاداً أن "المحطة تعد إسهاماً جاداً لمعالجة أزمة الكهرباء في المحافظة.
وأضاف النجيفي أن المشروع قارب الانتهاء على الرغم من المشاكل والتحديات الأمنية في منطقة جنوب الموصل، مبيناً أن خمساً من وحدات المحطة تم تشغيلها تجريبياً والعمل يتواصل لتجهيزها بالوقود اللازم للتشغيل.
البصرة
استقبلت موانئ البصرة أمس الأربعاء أربع  عشرة باخرة مختلفة الحمولات، وقال مدير العلاقات والإعلام في موانئ البصرة أنمار الصافي ان ميناء خور الزبير استقبل ست وحدات بحرية مختلفة الحمولة حيث استقبل الميناء الباخرة شهيري نارين هندية الجنسية بحمولة 250 عجل حي والباخرة اورنس تنزانيا الجنسية بحمولة  سمنت والناقلة بلاك بيرك بنما الجنسية بحمولة زيت الصويا، كما استقبل الميناء الناقلة بندونك فكتوري فيتنام الجنسية بحمولة زيت الغاز والناقلة بولتك سول مالطا الجنسية بحمولة بانزين والناقلة الفرات عراقية الجنسية بحمولة زيت الصويا.
وأضاف  أما ميناء أبو فلوس فقد استقبل ثماني بواخر تجارية وهي كل من الباخرة منى بحمولة حاويات لرحلتين والباخرة ماج بريد بحمولة حاويات لرحلتين والباخرة ماج بيرل بحمولة حاويات لرحلتين.
ميسان
أعلن نائب رئيس مجلس محافظة ميسان جواد رحيم عن أن مجلس المحافظة يعتزم مناقشة التصويت على موازنة المحافظة للعام الجاري بعد قراءتها للمرة الثانية والبالغة 600 مليار دينار.
وأضاف ان المجلس سيبحث تخصيص قطع أراض  أو مبالغ مالية لمنتسبي القوات الأمنية الذين قضوا خلال العمليات العسكرية في الأنبار.
وقال إن المجلس سيناقش تخصيص امتيازات لذوي منتسبي الجيش والشرطة الذين سقطوا خلال العمليات العسكرية، مشيرا إلى أن المجلس سيطلع على الصلاحيات القانونية التي تمكنه من اتخاذ ذلك القرار.
a
النجف
ناقش مجلس محافظة النجف الأشرف نسب إنجاز المشروع السكني في قرية النور الواقعة في منطقة مظلوم 25 كيلو جنوبي المحافظة .
وقال عضو مجلس محافظة النجف الأشرف أمين الغزالي امس انه تم تقديم تقرير من قبل لجنة الإعمار إلى المجلس حول متابعة المشاريع المنجزة في {قرية النور.
وأضاف ان هناك تلكؤا واضحا في عمل الشركة المحال عليها هذا المشروع السكني الكبير، مبينا أن هذا التلكؤ أدى إلى عرقله وإرباك وتأخر إنجازه بالوقت المحدد.
وأشار إلى ان العمل لم يكتمل من إنهاء البنى التحتية فضلاً عن تنفيذ بعض المشاريع الأخرى.
من جهته طالب رئيس المجلس خضير نعمة الجبوري باستضافة لجنتي الإعمار والإحالة المسؤولتين عن متابعته والإشراف على مشاريع قرية النور في الجلسة القادمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram