TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 8 يناير, 2014: 09:01 م

السودانقالت مصادر إن جنوب السودان خفضت صادراتها من النفط في شهري كانون الأول كانون الثاني، لأن النزاع المسلح سبب خللا في الإنتاج.وتواجه أحدث دولة في العالم مخاطر حرب أهلية، بسبب اندلاع معارك بين القوات الحكومية ومتمردين منذ ثلاثة أسابيع، وهو ما دفع ش

السودان

قالت مصادر إن جنوب السودان خفضت صادراتها من النفط في شهري كانون الأول كانون الثاني، لأن النزاع المسلح سبب خللا في الإنتاج.
وتواجه أحدث دولة في العالم مخاطر حرب أهلية، بسبب اندلاع معارك بين القوات الحكومية ومتمردين منذ ثلاثة أسابيع، وهو ما دفع شركات النفط إلى إجلاء عمالها وموظفيها من مواقعهم.
ويأتي هذ الاضطراب في الإنتاج بعد ستة أشهر من توقف طويل تسبب فيه خلاف مع دولة السودان المجاورة.
وستنخفض صادرات خام دار بلاند الثقيل بحجم 6،4 مليون برميل يوميا في شهر يناير/كانون الثاني، أي بنسبة 21 بالمئة عن الصادرات التي كانت متوقعة قبل النزاع.
كوريا الجنوبية

قالت شركة سامسونغ الكورية إنها تتوقع أن تنخفض أرباحها بشكل حاد في الربع الأخير من عام 2013، بسبب تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية من جهة وارتفاع قيمة الوون الكوري مقابل العملات الأخرى من جهة ثانية. وتتوقع الشركة أن تكون قد حققت أرباح تشغيل بقيمة 8.3 ترليون وون أي 7.8 مليار دولار خلال الربع الأخير من عام 2013 (الفترة من تشرين الأول إلى كانون الأول)، منخفضة بنسبة 18.3 في المئة مقارنة بالربع الثالث من السنة ذاتها وبنسبة 6.1 مقارنة بالسنة الماضية.
إسبانيا
استدعى قاض إسباني الأميرة كريستينا، الابنة الصغرى للملك خوان كارلوس عاهل إسبانيا للإدلاء بشهادتها بتهمة الاحتيال وغسل الأموال.
وتعتبر الأميرة أحد المشتبه بهم في قضية فساد تورط فيها زوجها إيناكي أوردانجارين، لاعب كرة اليد الأولمبي السابق.
ويجرى التحقيق مع أوردانجارين وشريكه السابق دييجو توريس بسبب مزاعم عن اختلاسهما أكثر من 6 ملايين يورو (7،8 مليون دولار) من المال العام من خلال مؤسسة أعمال خيرية.
وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي دعا فيها القاضي خوسيه كاسترو الأميرة للإدلاء بشهادتها في التحقيقات التي تشمل مؤسسة (نوس). وعلقت الشهادة الأولى، التي قدمتها في نيسان من العام الماضي، بعد أن قدمت أدلة إلى المحكمة من قبل سلطات مكافحة الفساد الإسبانية، التي تعارض الاتهامات بصورة علنية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

مقالات ذات صلة

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

صواريخ حزب الله تنتقم لشكر وطائرات إسرائيل ترد بعنف.. التصعيد قادم؟!

متابعة / المدى أعلن حزب الله أنه أنهى بنجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر، كما أكدت مصادر إسرائيلية أن العملية من جانب إسرائيل قد انتهت.التصعيد الجديد غير المسبوق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram