اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 11 يناير, 2014: 09:01 م

بابل كشفت هيئة استثمار بابل، أن وزير النفط عبد الكريم لعيبي لم يوقع كتابا حول موافقة الوزارة على رخصة استثمارية لإنشاء أكبر معمل للبناء الجاهز وأكدت أن إنشاءه سيقضي على مشكلة قلة عدد المدارس في المحافظة، فيما أشارت إلى وجود توجه لاستثمار "حقول النفط

بابل
كشفت هيئة استثمار بابل، أن وزير النفط عبد الكريم لعيبي لم يوقع كتابا حول موافقة الوزارة على رخصة استثمارية لإنشاء أكبر معمل للبناء الجاهز وأكدت أن إنشاءه سيقضي على مشكلة قلة عدد المدارس في المحافظة، فيما أشارت إلى وجود توجه لاستثمار "حقول النفط في منطقة الكفل.
وقال نائب رئيس هيئة الاستثمار في بابل باسم الجنابي في حديث إلى (المدى برس)،إن "الهيئة منحت منذ تأسيسها عام 2008، أكثر من (68) رخصة استثمارية لمختلف القطاعات الزراعية والصناعية والخدمية والسياحية بمبالغ تجاوزت المليار دولار ،منها معامل الكوكا كولا والحديد وسبعة معامل للطابوق ومدن ألعاب ومعمل لتعبئة التمور وغيرها من المشاريع.
ذي قار
هدد مجلس محافظة ذي قار، باتخاذ عقوبات قاسية ورادعة ضد المقاولين والشركات المتلكئة بتنفيذ المشاريع الموكلة إليها، مبينا ان تلك عقوبات قد تصل إلى السجن.
وقال رئيس مجلس المحافظة هلال السهلاني إن المجلس أقر خطة جديدة تتضمن إجراء جولات ميدانية أسبوعية لمراقبة ومتابعة سير المشاريع التي يجري العمل فيها داخل المحافظة"، مبينا ان "تلك الجولات ستكون برئاستي وعضوية رؤساء اللجان الفنية والخدمية في المجلس فضلا عن مهندسين وفنيين وقانونيين.
وأضاف السهلاني :إن هذه اللجان تعمل على مراقبة ومتابعة سير المشاريع المنفذة والمتلكئة في عموم مدن المحافظة ورفع التجاوزات والتعارضات التي تحول دون تقدم سير المشاريع، مهددا بـ"اتخاذ عقوبات قاسية ضد المقاولين والشركات المتلكئة.
واسط
أعلنت شركة كاز بروم الروسية، أنها بدأت بالإنتاج التجريبي لحقل بدرة النفطي بطاقة 7 آلاف برميل يوميا، مؤكدة أنها تخطط لبدء الإنتاج التجاري نهاية العام الحالي 2014.
وقال النائب الأول للرئيس التنفيذي فاديم ياكوفليف إن الشركة استكملت اختبارات البئر في حقل بدرة النفطي في محافظة واسط وتم الإنتاج التجريبي منه بطاقة 7 آلاف برميل يوميا.
وأضاف ياكوفليف ان الشركة تخطط لبدء الإنتاج التجاري من الحقل الذي من المرجح ان يكون في نهاية العام الحالي 2014.
وحسب التقديرات الأولية فإن احتياطيات حقل بدرة تعادل 3 مليارات برميل من النفط، وتبلغ الاستثمارات فيه حوالي ملياري دولار.
ديالى
أعلنت مديرية ناحية العظيم في محافظة ديالى، عن تطبيق خطة زراعية هي الأكبر من منذ ثلاثة عقود، معتبرة أن تحسن الأجواء المناخية أسهم في زيادة الرقعة الزراعية.
وقال مدير الناحية عبد الجبار العبيدي إن إدارة ناحية العظيم (55كم شمال بعقوبة)، طبقت بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة الخطة الزراعية للموسم الحالي  التي خصصت لها 82 ألف دونم زرعت فيها محاصيل هامة ،منها الحنطة والشعير.
وأضاف العبيدي إن الخطة تعد الأكبر من نوعها في العظيم منذ أكثر من ثلاثة عقود"، معتبراً أن "تحسن الأجواء المناخية أسهم في زيادة الرقعة الزراعية ،الأمر الذي دفع بالفلاحين إلى التفاؤل بموسم جيد.
الأنبار
دعت وزارة التجارة كافة المطاحن في محافظة الأنبار إلى الاستمرار بطحن الحبوب، وتوزيع مادة الطحين بين أهالي المحافظة دون توقف.
وقالت الوزارة في بيان إن وزير التجارة خير الله بابكر وجّه، المطاحن العاملة في محافظة الأنبار الاستمرار بطحن الحبوب وتوزيع الطحين بين أهالي المحافظة دون توقف لأي ظرف كان.
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش  قد حذرت في بيان لها الخميس من ان مدينتي الفلوجة والرمادي تعانيان من نقص في المواد الغذائية والماء والوقود بسبب "الحصار المفروض عليهما.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram