اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > تنفيذ مشروع ماء ينهي معاناة 15 قرية في كركوك بكلفة 8 مليارات دينار

تنفيذ مشروع ماء ينهي معاناة 15 قرية في كركوك بكلفة 8 مليارات دينار

نشر في: 14 يناير, 2014: 09:01 م

أعلنت ناحية الرشاد،(65كم جنوب كركوك)، إحالة مشروع ماء الناحية إلى التنفيذ بكلفة ثمانية مليارات دينار، وأكدت أن المشروع سيقضي على معاناة أكثر من 15 قرية، فيما أكدت أن المحافظة حفرت 15 بئرا مياها غير صالحة للاستخدام البشري. وقال مدير ناحية الرشاد لويس

أعلنت ناحية الرشاد،(65كم جنوب كركوك)، إحالة مشروع ماء الناحية إلى التنفيذ بكلفة ثمانية مليارات دينار، وأكدت أن المشروع سيقضي على معاناة أكثر من 15 قرية، فيما أكدت أن المحافظة حفرت 15 بئرا مياها غير صالحة للاستخدام البشري.

وقال مدير ناحية الرشاد لويس فندي العبيدي في حديث إلى (المدى برس)، إن "مشروع ماء الناحية والقرى التابعة لها أحيل للتنفيذ بمبلغ ثمانية مليارات دينار، على أن لا تتجاوز مدة التنفيذ عامين"، مبينا أن "المشروع سينهي معاناة أكثر من 15 قرية".
وأضاف العبيدي أن "محافظة كركوك حفرت 35 بئرا غطت أغلبها قرى الناحية لتوفير مياه الشرب لكن عدم صلاحيتها، للاستخدام البشري بسبب ملوحتها دفع أبناء الناحية لتركها واستخدامها للمواشي فقط".
وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم، انتقد في 26 من آب الماضي، تأخر شركة الفاو العامة التابعة لوزارة الإسكان في تنفيذها لمشروع ماء كركوك الموحد بمرحلته الثانية، وفيما أشار إلى أن 70% من المشاريع في المحافظة أحيلت إلى التنفيذ بكلفة 443 مليار دينار حتى الآن، فيما دعا دوائر المحافظة إلى سرعة إنجاز خطة الموازنة للعام 2014 خلال الأيام القادمة لضمان سرعة إرسالها للوزارات المختصة.
يذكر أن محافظة كركوك تشهد العمل بما يقارب الألف مشروع خدمي ضمن موازنتها التي أقرت مطلع شهر أيار 2013، بكلفة 900 مليار دينار، فيما تشهد المحافظة حملة إعمار مستمرة منذ عامين في مجال أبنية المدارس والمستشفيات والمجمعات السكنية ومختلف القطاعات الأخرى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram