اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > العراق يدعو الشركات الكورية لتطوير عملها وبناء قاعدة صناعية في البلاد

العراق يدعو الشركات الكورية لتطوير عملها وبناء قاعدة صناعية في البلاد

نشر في: 14 يناير, 2014: 09:01 م

دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، شركة (STX) الكورية إلى تطوير عملها في العراق، وفي حين لفت إلى ضرورة بناء قاعدة صناعية في البلاد، أشار إلى سعي الحكومة لـ"تذليل" العقبات التي تواجه الشركات. وقال بيان صدر عن مكتب الشهرستاني، عقب است

دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، شركة (STX) الكورية إلى تطوير عملها في العراق، وفي حين لفت إلى ضرورة بناء قاعدة صناعية في البلاد، أشار إلى سعي الحكومة لـ"تذليل" العقبات التي تواجه الشركات.

وقال بيان صدر عن مكتب الشهرستاني، عقب استقباله في مكتبه ممثل شركة STX الكورية والرئيس التنفيذي الأسبق للشركة جان وولي، وتسلمت (المدى برس)، نسخة منه إن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة يشجع الشركة على تطوير عملها في العراق وبناء قاعدة بيانات صناعية لإنتاج بعض معداتها".
وأضاف البيان إن "الشهرستاني ثمن عمل الشركة الكورية للعمل في العراق وفي المجالات كافة".
من جهته أعرب الرئيس التنفيذي الأسبق جان وولي وفقا للبيان عن "شكره وموافقة الشهرستاني على تذليل العقبات التي تواجه أعمال الشركة، كما استعرض أعمال المشاريع المنفذة التي هي قيد التعاقد".
وكان العراق قد أكد في (16 من تشرين الأول2013)، سعيه لتعزيز سياسة السوق الحر وتشجع الاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر، داعياً كوريا الجنوبية إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك على جميع الصعد وتشجيع شركاتها على الاستثمار في العراق في ظل بلوغ حجم التبادل التجاري معها إلى 12 مليار دولار سنوياً.
وأعلن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ، في (30 تشرين الثاني 2013)، أن شركة كورية عرضت بناء بغداد بـ"الشكل المناسب كمدينة عصرية"، ودعا حكومة البصرة المحلية إلى إيجاد شركة دولية لبنائها، وفيما قدم اعتذاره لأهالي ثغر الجنوب للتأخر بإيجاد مساكن مريحة لهم، أشار إلى أن "التنافسات السياسية" أخرت مشروع المبادرة الوطنية للسكن.
وكان رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي قد أعلن، في (13 تموز 2013)، "توجيهه دعوة رسمية" لرئيسة الجمهورية الكورية الجنوبية لزيارة العراق لتطوير العلاقات بين البلدين إلى "أفضل المستويات"، في حين أكد رئيس مجلس النواب الكوري الذي يزور بغداد حاليا أن شركات بلاده "تتطلع" للإسهام في عملية الإعمار القائمة في العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram