اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 14 يناير, 2014: 09:01 م

بغداد خوّل مجلس الوزراء، وزير التجارة صلاحية التوقيع على اتفاقية شاملة بين العراق واليابان، ووافق على إعادة تأهيل بناية اتحاد الصناعات العراقي. وقال بيان لأمانة مجلس الوزراء، تلقت "المدى" نسخة منه، إن مجلس الوزراء قام بتخويل وزير التجارة خير الله حس

بغداد

خوّل مجلس الوزراء، وزير التجارة صلاحية التوقيع على اتفاقية شاملة بين العراق واليابان، ووافق على إعادة تأهيل بناية اتحاد الصناعات العراقي.
وقال بيان لأمانة مجلس الوزراء، تلقت "المدى" نسخة منه، إن مجلس الوزراء قام بتخويل وزير التجارة خير الله حسن بابكر صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية شاملة بين العراق واليابان.
وأضاف البيان إن مجلس الوزراء وافق في جلسته الأولى التي عقدت مطلع عام 2014، على إعادة تأهيل بنايتي اتحاد الصناعات العراقي، للإسهام في تفعيل دوره.
يذكر أن الحكومة العراقية أعلنت، في (7 شباط 2011)، أن الشركات اليابانية أعربت عن استعدادها لفتح مكاتب لها في العراق تمهيداً لتنفيذ مشاريع استثمارية.

البصرة

أعلنت الشركة العامة للنقل البحري عزمها تحويل اليخت الرئاسي الذي خلفه رئيس النظام السابق صدام الحسين إلى متحف تأريخي وتراثي عائم، فيما أبدى مجلس محافظة البصرة ترحيبه.
وقال مدير قسم النقل النهري في الشركة العامة للنقل البحري محيي الدين عبد الرزاق إن الشركة درست عدة خيارات للاستفادة من اليخت الرئاسي (نسيم البصرة) الذي استعاده العراق أواخر عام 2010، ولم يغادر مكان رسوه في شط العرب منذ ذلك الحين، مبيناً أن الخيار الأول يشير إلى طرح اليخت للاستثمار واستخدامه في تنظيم رحلات نهرية سياحية، وبموجب الخيار الثاني يكون مكاناً لانعقاد مؤتمرات واجتماعات الحكومة المحلية، أما الخيار الأخير وهو الأفضل فإنه يقضي بتحويل اليخت إلى متحف عائم.

 

النجف

اتهم محافظ النجف الأشرف عدنان الزرفي وزارة النفط بمحاباة محافظات دون أخرى في منح الإجازات والموافقات لإنشاء المشاريع الاستثمارية ضمن مشروع البترو دولار. وقال الزرفي ان مشاريع استثمارية قدمناها منذ اكثر من أربعة أعوام إلى وزارة النفط لكن وزير النفط أخر هذه المشاريع لحد الآن . موضحا ان المحافظات الشمالية استحصلت الإجازة والموافقة من قبل وزير النفط دون تأخير. وتشكو الحكومات المحلية في محافظات الفرات الأوسط عدم شمولها بمشروع البترو دولار وعدم التوزيع العادل للثروات مما اسهم في زيادة البطالة وارتفاع معدلات الفقر والحرمان وغياب التنمية الاقتصادية والصناعية بحسب الإدارات المدنية لتلك المحافظات.

نينوى

كشف محافظ نينوى أثيل النجيفي، أن التحقيق الإداري الأخير أظهر دخول 80 طنا من البسكويت الفاسد إلى قضاء سنجار.
وقال النجيفي إن التحقيق الإداري الذي قام به قائممقام سنجار ميسر حجي أظهر ان البسكويت المغشوش كان في الشحنة الثالثة من الكمية، مشيرا إلى أن دفعتين من البسكويت كانتا صالحتين للاستهلاك، الأولى بواقع ١٤٠ طناً وتم توزيعها بالكامل، والثانية ١٢٠ طناً وتم توزيعها أيضاً، أما الدفعة الثالثة فكانت ٨٠ طناً وتم اكتشاف عدم صلاحيتها حال وصولها إلى القضاء".
وأضاف النجيفي أن المسؤولين هناك قاموا بحجزها مباشرة ولم يوزعوا منها شيئاً، معربا عن شكره للمسؤولين في قضاء سنجار الذين اكتشفوا هذا الخلل الكبير وأوقفوا توزيع الشحنات على طلبة المدارس.

الديوانية

أكد محافظ الديوانية عمار حبيب المدني أنه يسعى لتوسيع مركز المحافظة باستحداث أحياء جديدة عن طريق برنامج الإسكان الوطني.
وقال المدني خلال اجتماعه مع مدراء البلدية والزراعة وقائممقام الديوانية وبعض مسؤولي الأقضية والنواحي إنه لابد من الإسراع بإيجاد أراضٍ بهدف توزيعها على الفقراء ومن ضمنهم المتجاوزون، مطالبا إياهم بالعمل على مسح الأراضي غير المشغولة لتوزيعها على الفقراء.
وأضاف محافظ الديوانية، نسعى لتوسعة المدينة من خلال برنامج الإسكان الوطني حيث تقوم الحكومة المحلية ببناء مجمعات سكنية في الأراضي التي سوف تخصص إلى الفقراء أو توزيع قطع أراضٍ على الفقراء، مؤكدا ضرورة الإسراع بهذا الموضوع كونه الأهم ، أضافة إلى تقديم أرقام لعدد المتجاوزين على أراضي الدولة في مركز المدينة والأقضية والنواحي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram