اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 15 يناير, 2014: 09:01 م

كوريا الجنوبية قالت مجموعة سامسونغ، أكبر مجموعة اقتصادية في كوريا الجنوبية إنها تعتزم استثمار نحو 50 تريليون وون (47.2 مليار دولار) خلال العام الحالي.وجاء ذلك على لسان لي سانغ هون، رئيس شركة سامسونغ إلكترونيكس، بعد لقاء استضافه وزير التجارة لمجموعات

كوريا الجنوبية
قالت مجموعة سامسونغ، أكبر مجموعة اقتصادية في كوريا الجنوبية إنها تعتزم استثمار نحو 50 تريليون وون (47.2 مليار دولار) خلال العام الحالي.
وجاء ذلك على لسان لي سانغ هون، رئيس شركة سامسونغ إلكترونيكس، بعد لقاء استضافه وزير التجارة لمجموعات الشركات الـ30 الكبرى في البلاد.
وأضاف أنه بالنظر إلى وجود سامسونغ في السوق، فإن خطة التوظيف لعام 2014 يتوقع أيضا أن تكون مماثلة لخطة العام الماضي، رغم التحديات الاقتصادية. ويقدر بأن مجموعة سامسونغ وظفت 26 ألف موظف جديد العام الماضي.
أمريكا
قال محللون في صناعة السيارات إن الولايات المتحدة  من المتوقع أن تشهد تراجعا في وتيرة النمو إلى حد ما خلال العام الجاري بعد ان كانت محرك النمو لمبيعات السيارات على مستوى العالم خلال السنوات القليلة الماضية.و تأتي هذه التوقعات في وقت يجري فيه طرح أكثر من 60 سيارة بين نسخ أولية اختبارية وطراز جديدة تامة الصنع للمرة الأولى هذا الأسبوع في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات بمدينة ديترويت.وسلطت الأضواء في المعرض على شركات كبرى في صناعة السيارات مثل فورد وجنرال موتورز الأميركيتين اللتين عرضتا شاحنات مكشوفة.
المغرب
أعلن وزير المال والاقتصاد المغربي أن برنامج براءة الذمة لاسترداد الأموال المحولة إلى الخارج بطرق غير قانونية، والذي تعتزم الحكومة تنفيذه مطلع الشهر المقبل، سيتيح للخزينة العامة في مرحلة أولى تحصيل نحو خمسة بلايين درهم نحو 600 مليون دولار، ستساعد في معالجة خلل ميزان المدفوعات الخارجية وتحسين احتياط النقد لدى المصرف المركزي، عبر إعادة توطين أموال تسربت من المغرب في فترات وظروف مختلفة.وكشف أن الأموال المستعادة ستبقى في ملكية أصحابها وبإمكانهم فتح حسابات بالعملات الصعبة في مصارف مغربية بسقف تصل نسبته إلى 75 في المئة من القيمة المحولة، في مقابل تسديد 10 في المئة من الرسوم الذين يملكون ثروات عينية أو عقارات خارج المغرب، بينما تصل النسبة إلى خمسة في المئة للراغبين في إبقاء ثرواتهم بالعملات الصعبة، واثنين في المئة للذين يحولونها إلى الدرهم المغربي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram