اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 17 يناير, 2014: 09:01 م

بغدادتراجعت مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد آخر الأسبوع الفائت إلى ١٨٨ مليون و١٨٤ ألف دولار مقارنة مع ٢١٨ مليون كان قد سجلها في الجلسة السابقة .وأوضحت النشرة الخاصة بالمزاد أن الطلب الكلي على الدولار توزع بواقع ٥٣ مليونا و٣٤٠ نقدا بسع

بغداد
تراجعت مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد آخر الأسبوع الفائت إلى ١٨٨ مليون و١٨٤ ألف دولار مقارنة مع ٢١٨ مليون كان قد سجلها في الجلسة السابقة .
وأوضحت النشرة الخاصة بالمزاد أن الطلب الكلي على الدولار توزع بواقع ٥٣ مليونا و٣٤٠ نقدا بسعر صرف بلغ ١١٧٧ دينارا عن كل دولار بضمنها عمولة البنك المركزي البالغة ١١ دينارا للدولار الواحد فيما بلغت قيمة الحوالات الخارجية ١٣٤ مليونا و٨٤٤ ألف دولار بقيمة ١١٧٩ دينارا عن كل دولار وبضمنها عمولة البنك البالغة ١٣ دينارا للدولار الواحد .
وأشارت إلى أن عدد المصارف المشاركة في مزاد أول من أمس بلغ ٢٠ مصرفا لم يتقدم أي منها بعروض لبيع الدولار.

 

ذي قار
بلغت موازنة محافظة ذي قار ضمن الموازنة العامة التي أقرها مجلس الوزراء قبل يومين 522 مليار دينار.
وقال عضو البرلمان عن محافظة ذي قار عبد الخضر الطاهر إن مجلس الوزراء أقر الموازنة الاتحادية وهي في طريقها الآن إلى مجلس النواب لمناقشتها وإقرارها.
وأشار إلى أن حصة محافظة ذي قار من الموازنة أقرت كما كان متوقعا عند 522 مليار دينار عراقي ، مؤكدا أنها أقصى ما يمكن ان تناله المحافظة من الموازنة العامة استنادا لمبدأ الكثافة السكانية في التوزيع .
وتعهد بمنع أية محاولات داخل البرلمان لتقليص موازنة ذي قار،مؤكدا أن ما أقر لها أقل بكثير من حاجتها الفعلية.

بابل
أعلنت محافظة بابل تنسيقها مع وزارتي النفط والصناعة والمعادن لمعالجة التعارضات للبدء في استخراج النفط من ثلاثة مكامن للنفط، مؤكدة أنها تبحث عن مكامن أخرى للنفط في عموم المحافظة.
وقال نائب محافظ بابل وسام أصلان إن وزارة النفط استكشفت في وقت سابق ثلاثة مكامن للنفط وهي غرب الكفل (16 كم جنوب الحلة)، وفي قضاء الهاشمية (22 كم جنوب الحلة )، وفي قضاء المسيب (35 كم شمال الحلة) ، مبيناً أن المحافظة أجرت تنسيقاً مع وزارتي النفط والصناعة والمعادن لمعالجة التعارضات التي تمنع المحافظة من استخراج النفط.
وأشار أصلان إلى أن محافظة بابل أصابها الغبن في توزيع حصة البترودولار.

واسط
اتهم رئيس لجنة الإعمار في مجلس محافظة واسط، منتظر النعماني، نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك بمحاولة عرقلة حركة الإعمار في المحافظة وإعادة الشركات المتلكئة إلى المشاريع التي سحبت منها.
وقال النعماني إن اللجنة المشكلة من قبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات التي هي برئاسته والمختصة تقوم بإعادة الشركات المتلكئة أو التي لم تنجز أيا من أعمالها، إلى العمل من جديد بعد سحب العمل منها للمرة الثانية وفي نفس المشاريع.
وأضاف ان تلك الشركات تقوم بتقديم طلبات إلى مجلس الوزراء أو إلى اللجنة التي يترأسها المطلك من أجل إعادة العمل إلى تلك الشركات، مبينا انه تمت إعادة العمل إلى ثماني أو تسع شركات تم سحب العمل منها.

كربلاء
أعلنت مديرية الطرق والجسور في محافظة كربلاء عن إنجازها عدداً من المشاريع الخاصة بالطرق بكلفة تبلغ (1) مليار و (700) مليون دينار عراقي.
وقال أقدم علي حسين مدير الطرق والجسور :قامت المديرية بافتتاح عدة طرق جديدة في مناطق مختلفة داخل كربلاء المقدسة. مبينا انه تم افتتاح أربعة طرق في ناحية الخيرات إلى جانب طريقين في المركز إضافة إلى طريق بزل حي العباس شمال المدينة.
وأضاف انه تم إنجاز ثلاثة مشاريع في ناحية الجدول الغربي بكلفة مليار و200مليون دينار. موضحا انه تم استكمال جميع المشاريع ضمن الفترات الزمنية المحددة لها.
وأشار مدير الطرق إلى ان المديرية باشرت تنفيذ مشروع تبليط طريق المحوطة وآل بو مهيدي وأل بو سوف في ناحية الخيرات، بكلفة 475 مليون دينار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram